بعد إصابة "غوريلات" بكورونا بأمريكا.. الحيوانات بحديقة الجيزة بخير.. مديرة الحديقة: إجراءات احترازية صارمة.. ومكملات غذائية وفيتامين سى طوال السنة لرفع مناعة الحيوانات.. وتؤكد:"مفيش احتكاك بين الزوار وأى حيوان"

إجراءات وقائية صارمة تتخذها حديقة الحيوان بالجيزة، لحماية الحيوانات من فيروس كورونا، خاصة بعد اكتشاف حالات إصابة بالحيوانات البرية بحديقة حيوان مدينة كاليفورنيا تعرض داخلها اثنان أوأكثر من فصيلة الغوريلا للإصابة بفيروس كورونا، عندما ثبتت إصابة أحد الموظفين بالحديقة بالفيروس منذ أكثر من أسبوع.

 

WhatsApp Image 2021-01-22 at 1.45.30 PM (2)

 

وحرصت حديقة الحيوان بالجيزة، على وضع عدد من التعليمات والتحذيرات الخاصة لمواجهة فيروس كورونا داخل كافة أرجاء الحديقة من بينها تعليمات خاصة بارتداء الكمامة وعدم مصافحة الآخرين والحفاظ على مسافة بين الزوار والحيوانات وارتداء الكمامة طوال فترة التواجد فى الحديقة .

 

 

وفى هذا السياق، قالت الدكتورة مها صابر، مديرة حديقة حيوان الجيزة، إن هناك إجراءات وقائية صارمة لحماية الحيوانات من فيروس كورونا، من بينها قياس حرارة العمال قبل الدخول والتأكيد على عمال الحديقة بالالتزام بارتداء الكمامة خلال التعامل مع الحيوانات.

 

WhatsApp Image 2021-01-22 at 1.45.31 PM

 

وأضافت مديرة حديقة حيوان الجيزة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هناك تأكيدات على حراس الحيوانات بالالتزام بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد بالحديقة، فضلا عن تطهير مستمر لبوابات الحديقة.

 

 

وأكدت مديرة حديقة حيوان الجيزة، أنه لا يوجد بين الحيوانات والجمهور، فضلا عن وضع لافتات إرشادية بكافة أنحاء الحديقة وكشف حرارى على الزائرين . 

 

وأشارت إلى أن حيوانات الحديقة مقسمة لقطاعات وكل مجموعة حيوانات تتبع لطبيب يتابع الحيوانات يوميا فى الصباح، لافتة إلى وضع برنامج غذائى للحيوانات مثل القردة والنسانيس يشمل مكملات غذائية وفيتامين سى طوال السنة وفيتامين بى، ومجموعة فيتامينات وأملاح معدنية وخضروات وفاكهة كثيرة. 

 

WhatsApp Image 2021-01-22 at 1.45.30 PM

 

وأكدت أن جميع حدائق الحيوان تلزم بتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، خاصة حديقة حيوان الجيزة التى تعد أكبر الحدائق سواء من حيث المساحة أو عدد الحيوانات.

 

وتشمل الضوابط التى يتم إلزام الزائرين بها وذلك للمحافظة على صحة الجميع، وتحديد الكثافات لا تزيد عن 3 آلاف من خلال تذاكر الدخول، وتوزيع أماكن الزوار ولجان مروية تنفيذا للتباعد الاجتماعى.

 

WhatsApp Image 2021-01-22 at 1.45.29 PM

 

 ومن بين الضوابط، تطهير ورش الحديقة نهاية اليوم، عدم السماح بالتكدس أمام بيوت الحيوانات ومنع التلامس، وعدم التكدس أمام الكافتيريا مع إلزام الكافتيريا داخل الحديقة، عمل اللوحات الإرشادية اللازمة، وتوفير أدوات التطهير من رشاشات ومطهرات للأيدى على منافذ أبواب الدخول، وتجهيز أماكن الانتظار للحفاظ على التباعد الاجتماعي، الالتزام بعدد محدد للزوار بما لا يتجاوز الـ3 آلاف زائر والتشديد على ارتداء الكمامات عند الدخول وأثناء التجول داخل الحديقة وإبعاد غير الملتزمين بها، وتحديد أماكن الانتظار للحفاظ على التباعد الاجتماعى.

 

WhatsApp Image 2021-01-22 at 1.45.30 PM (1)

 

وأكدت مديرة الحديقة، أن جميع الحيوانات بحالة صحية جيدة ولا يوجد تسجيل لحالات مرضية أو نفوق خاصة مع التقلبات الجوية، ويتم تكليف الأطباء البيطريين بالمرور اليومى لمتابعة الحالة الصحية للحيوانات.

 

WhatsApp Image 2021-01-22 at 1.45.31 PM (1)

 

ومن جانبه قال وحيد حارس بيت الشمبانزى، أن الشمبانزى بخير وصحته جيدة، ولا يوجد احتكاك بين الزوار والحيوانات .

 

وأضاف حارس بيت الشمبانزى، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه يلتزام طوال الوقت بارتداء الكمامة خلال تواجده أمام بيت الحيوان، مشيرا إلى وجود مسافة لا تقل عن متر بين الزوار وبيت الحيوانات وحواجز تمنع تلامس واحتكاك الزوار بالحيوانات.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع