العالم هذا المساء ..2020 تودع بظاهرة فلكية فريدة.. ابتسامة محمد صلاح تتصدر تدريبات ليفربول.. عقارب ساعات من القرن الماضى تتحدى الزمن فى العراق.. رسم البسمة على وجوه مرضى كورونا فى مستشفيات روسيا..صور

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا المساء التى تم تسجيلها بمجموعة من الصور، وأهمها عقارب من القرن الماضى تتحدى الزمن رغم حروب العراق، رسم البسمة على وجوه مرضى كورونا فى مستشفيات روسيا، فلافيلو بابا نويل يوزع الكمامات على الطلاب فى تايلاند، وبيلي إيليش فى جولة بدراجتها الهوائية مع شقيقها فى لوس أنجلوس، وسانتا كلوز يزور مستشفى للأطفال فوق ونش بالمملكة المتحدة، وإيفانكا ترامب تشارك فى توزيع المواد الغذائية على الأمريكيين قبل "الكريسماس". 

 


يا ساعة مين يشتريكى.. عقارب من القرن الماضى تتحدى الزمن رغم حروب العراق

 

مهنة صيانة وبيع الساعات من المهن القديمة المتميزة بالعراقة والأصالة لما شاهدته على عصور مختلفة وأحداث زمنية مهمة، مهنة تتوارثها الاجيال وحسبما نشرت شبكة الرؤية الإماراتية صورا عن ورشة صيانة وبيع ساعات يمتد عمرها قرن من الزمان صامدة رغم القصف فى الدموى الذى يشهده العراق يوميا.

 

يواظب يوسف عبدالكريم على فتح محله لتصليح الساعات يومياً في شارع الرشيد بوسط بغداد، ليواصل ممارسة مهنة ورثها عن والده وجده، صامداً في وجه التغيّرات التي مرّت على الشارع العريق.

 

عند العبور في شارع الرشيد، لا يمكن تجاهل متجر يوسف الصغير وواجهته المكسوّة بالغبار. ومن خلف الزجاج، تتراءى مئات الساعات من أزمنة مختلفة، بألوان وتصاميم متنوعة، وُضعت في كافة أرجاء المتجر دون ترتيب واضح.

 

في الداخل، يجلس يوسف البالغ من العمر 52 عاماً والمعروف بـ«أبويحيى» على كرسيه أمام مكتب خشبي قديم، محاطاً بالساعات من الجهات الأربع.

تنتشر الساعات في كل مكان، داخل صناديق بلاستيكية على الأرض وفي علب كرتونية على الرفوف وداخل حقائب مختلفة، ما يجعل التنقل داخل المتجر الضيّق مهمة صعبة، لكن الرجل يعرف تفاصيله ومكان كل ساعة عن ظهر قلب.

بدأ عبدالكريم تصليح الساعات في سنّ الـ11 بعد وفاة جدّه الذي أسس المتجر قرابة عام 1940. وتعلّم المهنة من والده على مدى أعوام قبل أن يتقاعد هذا الأخير ويأخذ يوسف مكانه.

 

يقول الرجل الخمسيني إن شارع الرشيد كان يعجّ بعشرات من محلات تصليح وبيع الساعات خلال الثمانينات، لكنها باتت تعد على أصابع اليد الواحدة الآن.

قد يكون للتكنولوجيا دور في تراجع الإقبال على الساعات اليدوية، لكن يوسف ينسب المسؤولية أيضاً إلى التحولات العميقة التي شهدتها المدينة.

 

مع ذلك، يرفض عبدالكريم فكرة أن الساعات صارت شيئاً من الماضي، ويستدل على ذلك بتدفق الزبائن على المحل أغلب ساعات النهار، ويعتبر أن "الأناقة تبدأ من الساعة."

 

 

 

يزور المتجر أشخاص من أعمار وانتماءات مختلفة، من الباحثين عن ساعات زهيدة إلى المولعين بجمع أخرى ثمينة وبينهم وزراء ومسؤولون سابقون، ويؤكد يوسف بفخر أن "الكل يجد ضالته هنا، ويُرجع الرجل كثرة زبائنه إلى الثقة التي بناها طوال عقود.

 

يرى هذا الساعاتي صاحب تقاسيم الوجه وحركات الجسد الهادئة، أن ديكور محله «الذي لم يتغير منذ نحو 50 عاماً» يشكّل عنصر جذب أيضاً، وهو لا ينوي تحديثه "للحفاظ على هوية المكان."

 

يصلح عبدالكريم نحو 5 ساعات يومياً، لكنّه يقول إن نظره في تراجع، ويقدّر أنه سيضطر للتقاعد «خلال 5 أعوام على الأكثر»، مع أنه يريد مواصلة العمل «أطول ما يمكن».

 

على الرغم من ذلك، لا يبدو أن مستقبل المحل الأقدم في شارع الرشيد مهدد، إذ يعكف يوسف على تدريب ابنيه يحيى (24 عاماً) ومصطفى (16 عاماً) على أمل أن يخلفه أحدهما وأن ينقلا هذا الإرث العائلي إلى أبنائهما، يبدو ولع «أبويحيى» بمهنته واضحاً في كلامه، لكنه يكشف أيضاً تمسكاً بشارع الرشيد المختلف عن بقية مناطق بغداد.

 

ساعاتى العراق (1)

أقدم متجر ساعات فى العراق

 

ساعاتى العراق (2)

ساعات شاهدة على العصر

 

ساعاتى العراق (3)

يوسف عبدالكريم عراقى شاهد على العصر

 

ساعاتى العراق (4)

صيانة الساعات

 

ساعاتى العراق (5)

ساعات صامدة رغم القصف

 

ساعاتى العراق (6)

يوسف عبدالكريم  صاحب محل الساعات

 

ساعاتى العراق (7)

ساعات صامدة رغم القصف

 

ساعاتى العراق (8)

صيانة الساعات

 

ساعاتى العراق (9)

ساعات شاهدة على العصر

 

ساعاتى العراق (10)

يوسف عبدالكريم 

 

 

 

جمد قلبك النور مخلوق لعنيك.. رسم البسمة على وجوه مرضى كورونا فى مستشفيات روسيا 
 

بالأمل نضمد الجراح وبالرسم تعلو البسمة والضحكات ملامح الوجوه، استطاع رسام روسى وضع رتوش الوانه البهية على معدات أطباء ومرضى كورونا فى مستشفيات العاصمة الروسية موسكو كنوع من التضامن الذى يضفى البهجة والسرور فى نفوس المرضى والمصابين.

 

كشفت رئيس الهيئة الفدرالية الروسية المعنية بالرقابة على حقوق المستهلك، آنا بوبوفا، وجود أكثر 1420 سلالة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» تم رصدها في روسيا.

 

وأوضحت بوبوفا أن مركز «فيكتور» الروسي المتخصص في علم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية، الذي أدرجته منظمة الصحة العالمية على قائمتها من المراكز ذات المرجعية في تشخيص عدوى كورونا، قد أجرى تحليل أكثر من 5 آلاف عينة بيولوجية من مختلف أنحاء روسيا، مشيرةً إلى أن الكشف عن طفرات فيروس كورونا «عمل روتيني».

 

وذكرت أن من بين السلالات الـ 1424 التي تم الكشف عنها، لا توجد سلالة واحدة «مرتبطة بتغير صفات الفيروس، بما في ذلك قدرته على الانتقال من شخص لآخر وقدرته على إثارة الأمراض، مؤكدة الخبراء الروس لم يرصدوا بين السلالات المذكورة تلك التي يتحدث البريطانيون

 

 

الرسم لمرضى كورونا (1)

فنان روسى يرسم الأمل داخل مستشفيات العزل

 

 

 

الرسم لمرضى كورونا (3)\

الرسم على الكمامة

 

الرسم لمرضى كورونا (4)

بالأمل نتغلب على المرض

 

الرسم لمرضى كورونا (5)

بابا نويل وملابس ملونة لمرضى كورونا

 

الرسم لمرضى كورونا (6)

الرسم بالألوان

 

الرسم لمرضى كورونا (7)

الرسم على معدات ومستلزمات المرضى

 

الرسم لمرضى كورونا (8)

رسم البسمة والأمل فى نفوس الموضى

 

الرسم لمرضى كورونا (9)

بالألوان علاج المرضى

 

الرسم لمرضى كورونا (10)

العناق

 

الرسم لمرضى كورونا (2)

 

خلى بالك من كورونا.. فلافيلو بابا نويل يوزع الكمامات على الطلاب فى تايلاند
 

امتطى باب نويل ظهر الفيل وأخذ يتجول فى شوارع العاصمة التايلاندية بانكوك يوزيع الكمامات في الشوارع لزيادة الوعي بخطر فيروس كورونا المستجد، حيث ارتدى مدربو الأفيال زي بابا نويل راكبين ظهور حيواناتهم التي وزعت الكمامات من سلال معلقة في خراطيمها على التلاميذ 

وتزور الأفيال المدارس فى عيد الميلاد منذ 20 عاماً وعادة ما توزع الحلوى والألعاب، ولكنها حافظت على التباعد الاجتماعي هذا العام ولم تدخل المدارس وإنما بقيت خارجها وزعت الكمامات داخل سلال، وقال إيتي بانكاولاماي مدير حديقة محلية للأفيال: «ترغب هذه الفيلة الأربعة في تجسيد شخصية بابا نويل التايلاندي لتشجيع الناس على استخدام الكمامات وغسل أيديهم واتباع تعليمات الحكومة».

 

وقالت فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً جاءت لرؤية الأفيال عند البوابة: «أنا متحمسة لكني حزينة بعض الشيء لأن الأفيال لا يمكنها دخول المدرسة».

 

وتحث السلطات التايلاندية الناس على توخي المزيد من الحذر بعد أسوأ تفش للمرض خلال مطلع الأسبوع في مركز للمأكولات البحرية قرب بانكوك.

 

وقالت وزارة الصحة العامة أمس الثلاثاء إن البلاد سجلت 427 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا وإن معظم الإصابات مرتبطة بانتشار الوباء في مركز المأكولات البحرية.

 

 

الفيل وهدايا بابا نويل (1)

مدربو الأفيال  بزى بابا نويل

 

الفيل وهدايا بابا نويل (2)

الأفيال ترتدى الكمامة لحث الطلاب على الالتزام

 

الفيل وهدايا بابا نويل (3)

الفيلة بالكمامات

 

الفيل وهدايا بابا نويل (4)

الأفيال ترتدى الكمامة

 

الفيل وهدايا بابا نويل (5)

الطلاب يتسلمون الكمامات من الأفيال

 

الفيل وهدايا بابا نويل (6)

الفيل يهدى الأطفال الكمامات

 

الفيل وهدايا بابا نويل (7)

بابا نويل والفيل بالكمامة

 

الفيل وهدايا بابا نويل (8)

أفيال مزينة ترتدى الكمامة

 

الفيل وهدايا بابا نويل (9)

الأفيال فى احتفالات عيد الميلاد

 

الفيل وهدايا بابا نويل (10)

الأطفال يتسلمون الكمامات من الأفيال

 

الفيل وهدايا بابا نويل (11)

الأطفال مع الفيلة

 

الفيل وهدايا بابا نويل (12)

بابا نويل يضع الكمامة على أنف الفيل

 

الفيل وهدايا بابا نويل (13)

تزيين الأطفال لاستقبال العام الجديد

 

الفيل وهدايا بابا نويل (14)

الفيل يحمل الهدايا للطلاب

 

"ورتنا النجوم فى عز الظهر"... 2020 تودع بظاهرة فلكية فريدة

شهد العالم ظاهرة كونية فريدة بين مداري أكبر كوكبين في المجموعة الشمسية المشتري وزحل، وكأنهما يلتقيان في حدث سماوي يسميه علماء الفلك "الاقتران العظيم"، ويطلق عليها أيضاً "نجمة عيد الميلاد"، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الروسية سبوتنك صورا للكواكب

قال عالم الفلك في جامعة "رايس" الأمريكية باتريك هارتيغان في بيان: "الاصطفافات بين هذين الكوكبين أمر نادر، يحدث مرة كل 20 عاماً أو نحو ذلك، لكن هذا الاصطفاف نادر للغاية بسبب مدى قرب الكوكبين من بعضها البعض". مضيفا بأن "آخر مرة اقترب فيها الكوكبان العملاقان من بعضهما البعض على خط واحد، تعود إلى عام 1226".

وشهدت السماء فوق نصف الكرة الشمالي عرضا ضوئيا يحدث مرة واحدة في العمر إذ يقترب أكبر كوكبين في المجموعة الشمسية، وكأنهما يلتقيان في حدث سماوي يسميه علماء الفلك "الاقتران العظيم".

وشهدت الظاهرة تقاربا شبه تام بين مداري كوكبي المشتري وزحل ويتزامن ذلك مع الانقلاب الشتوي يوم الاثنين، وهو أقصر يوم في العام، فيما ظهر الكوكبين أقرب وأكثر بريقا من أي وقت مضى منذ 800 عام، على افتراض أن السماء صافية

يحدث اقتران الكوكبين مرة واحدة كل 20 عاما تقريبا. لكن المرة الأخيرة التي اقترب فيها المشترى وزحل بهذا الشكل كانت في عام 1623، ولم يكن الاقتران مرئيا من معظم أنحاء الأرض"

 

كواكب المجموعة الشمسية (1)

أشخاص يراقبون اقتران كوكبي زحل والمشتري في الهند  

 

كواكب المجموعة الشمسية (2)

أشخاص يراقبون كوكبي زحل والمشتري في السماء

 

كواكب المجموعة الشمسية (3)

يمكن رؤية زحل أعلى والمشتري اسفل في السماء، فوق توبيكا، كان، بولاية كانساس

 

كواكب المجموعة الشمسية (4)

أشخاص يراقبون اقتران كوكبي زحل والمشتري في السالمي، منطقة صحراوية

 

كواكب المجموعة الشمسية (5)

الاقتران العظيم  لكوكبي زحل والمشترى

 

كواكب المجموعة الشمسية (6)

أشخاص يراقبون كوكبي زحل والمشتري بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة

 

كواكب المجموعة الشمسية (7)

أشخاص يراقبون اقتران كوكبي زحل والمشتري على الحدود بين المكسيك وأمريكا

 

كواكب المجموعة الشمسية (8)

أشخاص يراقبون اقتران كوكبي زحل والمشتري على الحدود بين المكسيك وأمريكا

 

 

 

 بيلي إيليش فى جولة بدراجتها الهوائية مع شقيقها فى لوس أنجلوس 

التقطت عدسات المصورين، ظهور النجمة العالمية بيلي إيليش، في شوارع مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وهي تقود دراجتها الهوائية وتتجول في الشوارع برفقه شقيقها فينياس، بعد احتفالها بعيد ميلادها الـ 19 منذ أيام.

وظهرت إيليش وهي تتجول بدراجتها الهوائية وترتدي قناعا على الوجه، وبجوارها شقيقها صاحب الـ 23 عاماً، وسط التزامهم بالإجراءات الوقائية لعدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذى انتشر بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية.

بيلي إيليش وشقيقها
بيلي إيليش وشقيقها

وظهرت نجمة The No Time To Die وهي ترتدي هودي أسود مطبوع برسومات مع بنطلون رياضي متناسق وزوج من أحذية Nike Air Force Ones، كما أنها كانت ترتدي قبعة صغيرة بيضاء، وارتدي شقيقها قميصًا أسود برقبة وجينز ممزق من منطقة الركبة، وحذاء رياضي أبيض، وزوجًا من النظارات الشمسية البنية.

بيلي إيليش
بيلي إيليش

وكانت النجمة إيليش شاركت متابعيها وجمهورها، منذ أيام بمقطع فيديو للإعلان الرسمي لفيلمها الوثائقي الجديد The World’s A Little Blurry، المقرر عرضه في 26 فبراير المقبل، عبر منصة Apple TV+ .

وصدمت النجمة العالمية بيلى إيليش عددا كبيرا من محبيها ومعجبيها خلال الساعات الماضية، وذلك بعد أن أعلنت إلغاء جولتها الغنائية "When We All Fall Asleep, Where DoWe Go"، وهو الخبر الذى تصدر عددا كبيرا من المواقع الفنية الشهيرة وأبرزها "إم إن أى".

 زمن كورونا.. سانتا كلوز يزور مستشفى للأطفال فوق ونش بالمملكة المتحدة 

 

استبدل سانتا كلوز فى بريطانيا، مزلقته برافعة ليتمكن من الوقوف خارج نوافذ أحد المستشفيات ليحقق أمانى الأطفال المرضى في عيد الميلاد، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.  

سانتا كلوز يزور مستشفى للأطفال مرفوعا بونش للوقاية من كورونا (1)

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن بابا نويل زار أحد أجنحة المرضى في مستشفى ليدز للأطفال، رغم دخول بريطانيا المرحلة الثالثة، حيث فرضت قيود صارمة لتحقيق التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا، حيث منعته من التواصل معهم مباشرة.

سانتا كلوز يزور مستشفى للأطفال مرفوعا بونش للوقاية من كورونا (2)
 

وأضافت " الصحيفة" أنه وفق العاملين في المستشفى قالو إن الزيارة جلبت الكثير من الابتسامات لتلك الوجوه الصغيرة الشجاعة للأطفال، الذى سيكون الكثير منهم في المستشفى خلال عيد الميلاد.

وكان سانتا كلوز مربوطاً بأمان وبيده مكبر الصوت، حيث شارك الغناء مع أولئك الأطفال داخل المستشفى.

سانتا كلوز يزور مستشفى للأطفال مرفوعا بونش للوقاية من كورونا (4)

وقالت لورا ويلان ، نائبة رئيس قسم التمريض في المستشفى:  "إن التواجد في المستشفى في عيد الميلاد أمر صعب على مرضانا الصغار ، لكن فريقنا يبذل قصارى جهده لجعل الأمر ممتعًا قدر الإمكان".

سانتا كلوز يزور مستشفى للأطفال مرفوعا بونش للوقاية من كورونا (5)

سانتا كلوز يزور مستشفى للأطفال مرفوعا بونش للوقاية من كورونا (3)

 

هاريسون فورد يستعد للجزء الخامس من "انديانا جونز" بشراء أدوات منزلية 
 

يبدو أن النجم هاريسون فورد مشغول حالياً بأمور أخرى قبل عودته لشخصيته الشهيرة في سلسلة أفلام "انديانا جونز"، وذلك بعدما تم الإعلان مؤخراً عن عودته للجزء الخامس والأخير من تلك السلسلة التي تعد من أشهر السلاسل في السينما العالمية.

هاريسون فورد وخلال أحدث ظهور له وفقاً لموقع الديلى ميل حرص على التسوق فى أكثر من محل وبدا يشترى آلة لصنع القهوة قبل العودة للتصوير العام المقبل 2021.

 

هاريسون فورد يشترى
هاريسون فورد يشترى آلة لصناعة القهوة

 

 

 إيفانكا ترامب تشارك فى توزيع المواد الغذائية على الأمريكيين قبل "الكريسماس"  
 

 

شاركت إيفانكا ترامب، الابنة الكبرى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومستشارته البارزة في البيت الأبيض، في توزيع المواد الغذائية على العائلات الفقيرة في جنوب فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد وتداعياته على المجتمع الأمريكي وقبل أيام من احتفالات "الكريسماس".

ايفانكا ترامب عبر تويتر
ايفانكا ترامب عبر تويتر

 

ونشرت إيفانكا ترامب عبر حسابها الرسمي على تويتر، صورا خلال توزيعها للمواد الغذائية على الأمريكيين في الإجازة ضمن مبادرة " King Jesus Miami"، مؤكدة دعمها إلى المشروع الذي يخدم العديد من الأمريكيين المحتاجين والفقراء.

إيفانكا ترامب توزع المواد الغذائية
إيفانكا ترامب توزع المواد الغذائية

 

وكتبت الابنة الكبرى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر تويتر :"قمنا بتسليم أكثر من 1.5 ألف مزارع إلى صناديق طعام العائلات للأسر المحلية. أعرف مدى تأثير هذا البرنامج على ملايين العائلات في جميع أنحاء الولايات المتحدة". 

 

إيفانكا ترامب وسط الأمريكيين
إيفانكا ترامب وسط الأمريكيين

 

إيفانكا ترامب
إيفانكا ترامب

 

 ابتسامة محمد صلاح تتصدر تدريبات ليفربول وعودة  ألكانتارا
 

عاد النجم الإسباني تياجو ألكانتارا، لاعب وسط فريق ليفربول الإنجليزي، اليوم الأربعاء، لخوض التدريبات الجماعية مع زملائه فى الفريق، بعد تعافيه من إصابة قوية على مستوى الركبة، خلال مواجهة ديربى "ميرسيسايد"، أمام إيفرتون، فى الدوري الإنجليزي، أواخر شهر أكتوبر الماضى.

وعانى ألكانتارا، من إصابة قوية، على مستوى الركبة، بعد تدخل عنيف من جانب المهاجم البرازيلى لفريق إيفرتون، ريتشارليسون، خلال اللقاء الذى حسمه التعادل الإيجابي بنتيجة 2 – 2، ضمن منافسات الجولة الخامسة من البريميرليج.

كما شارك الثنائي جيمس ميلنر وشيردان شاكييرى، فى تدريبات الريدز، بصورة طبيعية، بعد تعافيهم من الإصابة التى تعرض لها الثنائي فى الفترة الماضية.

محمد صلاح فى تدريبات ليفربول
محمد صلاح فى تدريبات ليفربول

 

وشارك النجم المصرى محمد صلاح، فى تدريبات ليفربول، وسط أجواء من السعادة، بعد تسجيله هدفين وصناعة هدف، خلال مواجهة كريستال بالاس الأخيرة، والتى انتهت بفوز الريدز، بنتيجة 7 – 0، وتصدره قائمة الهدافين برصيد 13 هدفا. 

ويستعد نجوم ليفربول، لمواجهة ضيفه فريق وست بروميتش ألبيون، مساء الأحد المقبل، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي.

الكانتارا يعود لتدريبات ليفربول (3)
الكانتارا يعود لتدريبات ليفربول 

 

ويتصدر الريدز، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 31 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط، عن أقرب منافسيه فريق ليستر سيتي، الوصيف برصيد 27 نقطة.  

الكانتارا يعود لتدريبات ليفربول (1)
الكانتارا يعود لتدريبات ليفربول 

 

الكانتارا يعود لتدريبات ليفربول (2)
الكانتارا يعود لتدريبات ليفربول 

 

اللبنانية سينتيا خليفة مفاجأة كليب "حزينة" لفرقة شارموفرز  

 

فاجأت فرقة شارموفرز جمهورها بإطلاق فيديو كليب جديد لأغنية بعنوان "حزينة" على الطريقة اللاتينية، وهى أغنية تبعث على التفاؤل والأمل على الرغم من اسمها، وتدور حول فتاة غضبانة وحزينة من حبيبها، وذهبت إلى مكان بعيد واختفت عن الأنظار، إلا أن حبيبها يشعر بالندم ويقرر البحث عنها وعندما يجدها يفاجئها ويصالحها.

شارموزفرز
 
شارموفرز2

 

مفاجأة الكليب هى مشاركة الممثلة اللبناينة سينتيا خليفة، وأدت دور الفتاة الغاضبة من حبيبها، وهذا أول تعاون بينها وبين شارموفرز حيث تجمعها صداقة قوية مع أعضاء الفريق، ورحبت بالفكرة عندما عرضت عليها، وتم تحضير الكليب مع المخرج حسام الحسينى منذ فترة، واستقر الجميع على التصوير فى مدينة الفيوم هذا المكان بطبيعته الصحراوية الساحرة، وتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى أثناء التصوير الذى استغرق يومين، ولفتت الأنظار الملابس التى ارتدتها سنتيا وأيضا الفرقة الاستعراضية والتى معظمها أشغال يدوية حيث عبرت الملابس عن الجو الموسيقى اللاتينى ونفذتها الاستايلست سندس آل أيوب، كما أظهر مدير التصوير أحمد بشارى "شيكو" مهاراته، وتحكمه في حركة الكاميرا، وذكائه في المشاهد الخارجية الصعبة.

 

شاموفرز
 

أغنية "حزينة" كلمات وألحان أحمد بهاء وتوزيع محمد العرقان وإخراج حسام الحسينى

 

شاهد.. رائد فضاء روسى ينشر صور "الاقتران العظيم" من الفضاء

 

شهد العالم ظاهرة فلكية نادرة حدثت فى 21 ديسمبر، تمثلت باقتراب شبه تام بين مدارى كوكبى المشترى وزحل، بما يعرف بظاهرة "الاقتران العظيم"، وتمكن رائد الفضاء الروسى، سيرجى كود سفيرشكوف، من التقاط صور للظاهرة من محطة الفضاء الدولية ونشرها على صفحته الخاصة على "تويتر".

وعلق قائلا: "تم فصلهما بستة دقائق قوسية وكانوا مرئيين بالعين المجردة كنجم مزدوج لامع"، وبحسب العلماء فإن هذه الظاهرة كانت الأقرب والأكثر بريقا من أى وقت مضى منذ 800 عام.

حدث اقتران الكوكبين مرة واحدة كل 20 عاما تقريبا، لكن المرة الأخيرة التى اقترب فيها المشترى وزحل بهذا الشكل كانت فى عام 1623، ولم يكن الاقتران مرئيا من معظم أنحاء الأرض".

— Sergey Kud-Sverchkov (@KudSverchkov) https://twitter.com/KudSverchkov/status/1341389440950874115?ref_src=twsrc%5Etfw

وبدأ التقارب الظاهر بين الكوكبين منذ أشهر، ليصلا إلى أقرب مسافة يوم الانقلاب الشتوى، ما يعطى انطباعا بأن الكوكبين هما جرم سماوى واحد.

ونقلت "فرانس برس" عن فلوران ديلفى من مرصد باريس "بى أس أل" قوله إن "الاقتران العظيم" هو "الوقت الذى يضعه الكوكبان لبلوغ مواقع نسبية مشابهة بالنسبة للأرض".

وأضاف ديلفي: "باستخدام أداة مراقبة صغيرة قد تكون ببساطة مجرد منظار، سنتمكن من رؤية الحزامين الاستوائيين للمشترى وأقماره الرئيسية، مع حلقات زحل فى إطار واحد".

ويدور المشترى، أكبر كواكب المجموعة الشمسية، حول الشمس فى 12 عاما، فيما تستغرق دورة زحل 29 عاما.

 

​هل تحولت ستورمى ابنة كيلى جينر لـ "لفاشونيستا" فى عمر الـ3 سنوات؟ 
 

تشعرنجمة تليفزيون الواقع الشهيرة كيلي جينر بحالة من الفرح والفخر بابنتها الوحيدة "ستورمي" التي ستكمل عامها الثالث في فبرايرالمقبل، حيث يجد الملايين أن الفتاة الصغيرة ما هي إلا " فاشونيستا " مذهلة .

كشفت كيلي جينر البالغة من العمر ( 23 عاما ) عن عدد من صور ابنتها " ستورمي " خلال تواجدها في قصر هولمبي هيلز الذي يبلغ سعره 36.5 مليون دولار، وأظهرت الصور مدي أناقتها وظهورها بأحدث تصميمات دورالأزياء و كأنها "عارضة أزياء" .

ستورمي (1)

وما لفت الأنظار هو حمل ستورمي حقيبة يد صغيرة الحجم زرقاء اللون بقيمة 800 دولار و هي من تصميم  دار أزياء " Prada " لتتناسب مع إطلالتها كونها الابنة الوحيدة لكيلي وترافيس سكوت، وبدت رائعة تماما مثل والديها المشهورين.

ستورمي (2)

يذكر أن كيلى جينر تعلم جيدا كيف تلفت الأنظار نحوها، وروجت كيلى جينر شهر نوفمبر الماضى لمجموعتها الخاصة بالعناية بالبشرة الجديدة، وذلك فى خطوة جديدة من أجل توسيع إمبراطوريتها المذهلة، حيث ظهرت جينر البالغة من العمر (23 عاما) باحدى الصور وهى تستحم فى حوض رخامى ملىء بالورد ذات اللون الوردى عندما قدمت مجموعتها الجديدة من منتجات الاستحمام، وظهرت  النجمة العالمية كيلى جينر فى الصورة و هى ترتدى "بادى سوت " بإحدى درجات اللون الوردى، وحمل التصميم توقيع دار أزياء " Fleur Du Mal " بينما وصل سعره الى 411 جنيها إسترلينيا.

ستورمي (3)

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع