نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع: القومى للبحوث يتوصل لـ4 لقاحات مضادة لكورونا.. منع رئيس الزمالك من حضور "نهائى القرن".. كلوب يعلن مشاركة محمد صلاح أمام أتالانتا.. وتفاؤل أهلاوى بشفاء كهربا.. فيديو

نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع: القومى للبحوث يتوصل لـ4 لقاحات مضادة لكورونا.. منع رئيس الزمالك من حضور "نهائى القرن".. كلوب يعلن مشاركة محمد صلاح أمام أتالانتا.. وتفاؤل أهلاوى بشفاء كهربا.. فيديو
نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع: القومى للبحوث يتوصل لـ4 لقاحات مضادة لكورونا.. منع رئيس الزمالك من حضور "نهائى القرن".. كلوب يعلن مشاركة محمد صلاح أمام أتالانتا.. وتفاؤل أهلاوى بشفاء كهربا.. فيديو

قدم "تليفزيون اليوم السابع" نشرة أخبار السادسة لأهم وآخرِ الأخبار محلياً وعالمياً حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم حور محمد وهشام عبد التواب.

وجاء على رأس نشرة المساء، فى استجابة سريعة، أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعلاج السيدة عزيزة، التى تبلغ من العمر 38 عامًا، وتعانى من السمنة المفرطة، حيث يزيد وزنها على 300 كجم على نفقة الدولة.. ووجه الرئيس السيسى، بتوجيه كل أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية للسيدة عزيزة وأسرتها، خاصة إنها تعول 3 أولاد ولا تستطيع تحمل نفقات العلاج وتعليم أبنائها.

كما جاء في النشرة، وجهت وزارة التنمية المحلية جميع المحافظات برفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى استعدادا لموجة الطقس السيئ المتوقعة بداية من غد الأربعاء، خاصة محافظات ومدن: كفر الشيخ - البحيرة الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية - الإسكندرية - مطروح السلوم - رشيد - دمياط - بورسعيد - العريش - رفح، وشددت الوزارة على جميع المحافظين ورؤساء الوحدات المحلية بالتواجد فى الشوارع وتمركز سيارات شفط المياه خاصة فى الأنفاق وأسفل الكبارى والطرق الرئيسية، ومتابعة كافة أعمال الصيانة وتطهير مخرات السيول.

وتضمنت النشرة، طالب وزير الخارجية سامح شكرى شباب الوزارة مواصلة العمل لتحقيق التكليفات المستهدفة فى إطار خطة عمل الوزارة وأولويات التحرك الحكومي، وبما يضمن التمثيل المُشرف.. جاء ذلك خلال اجتماع سامح شكرى اليوم الثلاثاء مع شباب الدبلوماسيين، بهدف إعادة التأكيد على مُحددات السياسة الخارجية المصرية وأولوياتها خلال المرحلة الحالية، ومناقشة دور مختلف قطاعات وإدارات الوزارة والبعثات المصرية بالخارج فى مواصلة الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية الدولة المصرية وأهدافها فى إطار تكليفات القيادة السياسية.

وأعلن الدكتور محمد محمود هاشم، رئيس المركز القومى للبحوث، توصل الفريق العمل البحثى المكلف بتطوير لقاح لفيروس كورونا، حيث إنه تم التوصل إلى 4 أنواع من اللقاحات المضادة للفيروس، وأحد هذه اللقاحات الأربعة وصل إلى مرحلة التجارب الإكلينيكية، وتم تقديم ملف كامل إلى هيئة الدواء المصرية وأجازت الجزء البحثى الخاص بالمركز، وتقوم الهيئة الآن بتقييم إحدى الشركات التى سوف تقوم بإنتاج العينات الأولية ( عينات الإنتاج القياسية ) للبدء فى المرحلة الأولى من التجارب السريرية على المتطوعين.

وإلى الشأن العربى، حيث دعت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولى، بتحمل مسئولياته لحماية حقوق أطفال فلسطين من الجرائم الإسرائيلية التي يتعرضون لها، وإلزام الاحتلال بتطبيق المواثيق والاتفاقيات الخاصة بالأطفال لوضع حدّ لمعاناتهم المتفاقمة بشكل يومي.. أكدت الجامعة العربية ان الاحتلال صعد بشكل كبير من إستهداف الأطفال بالاعتقال منذ عام 2015، حيث شهدت قضية الأسرى الأطفال، العديد من التحولات منها إقرار سلطات الاحتلال لقوانين عنصرية تُشرع إصدار أحكام عالية بحق الأطفال.

عالمياً.. أعلن الفريق الانتقالى للرئيس المنتخب، جو بايدن، بدء اجتماعاته مع المسؤولين في الحكومة الفيدرالية لمناقشة عدة قضايا على رأسها الاستجابة لجائحة كوفيد-19 والأمن القومي، ويأتى إعلان فريق بايدن كخطوة ترحيبية لبدء النقاشات، فور إعلان ترامب توجيهه إدارة الخدمات العامة ببدء البروتوكول الأولي لعملية الانتقال الرئاسي "من أجل مصلحة البلاد". وقال المدير التنفيذي لفريق بايدن الانتقالي، يوهانيس أبراهام، إن المسئولين عن الانتقال الرئاسي سيبدؤون اجتماعاتهم مع المسئولين الفيدراليين لمناقشة الاستجابة للجائحة، والاطلاع بشكل كامل على مصالح الأمن القومي".

كما جاء في النشرة، أرسلت اللجنة الأولمبية المصرية، اليوم كتاباً إلى اتحاد كرة القدم، تطالب فيه بمنع حضور رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين فريقه والأهلي، المقرر يوم الجمعة 27 نوفمبر الجاري.. وكانت اللجنة الأولمبية المصرية أوقفت منصور أربع سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، لثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، طالبة إجراء انتخابات لرئيس بديل، فيما رفض منصور قبول تنفيذ القرار متسلحاً بحصانته النيابية.

رياضياً.. أبدى مسئولو النادى الأهلى تفاؤلهم بتحوّل عينة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق من إيجابية إلى سلبية بعدما تحدث اللاعب مع الجهاز الطبي خلال الساعات الماضية وأكد خلالها كهربا تحسّن حالته بشكل كبير وشفاؤه من الفيروس.. وفى الزمالك أكد حمادة أنور عضو مجلس إدارة النادى ، تشديد مسئولى القلعة البيضاء على الإجراءات الاحترازية داخل معسكر الفريق الأبيض استعداداً لمباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام الأهلى يوم الجمعة المقبل.

وفى أخبار الرياضة العالمية، أكد الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الانجليزى، أن النجم المصرى محمد صلاح سيعود لصفوف الريدز، في مواجهة أتالانتا الإيطالى، بمباراة الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، مساء غد الأربعاء، على ملعب أنفيلد.. وقال المدرب الألماني يورجن كلوب في المؤتمر الصحفى لمواجهة أتالانتا "محمد صلاح تدرب أمس واختبارات كورونا كانت سلبية، وظهر بمستوي جيد".

ونختم أخبار النشرة، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة أحيانا، وطقس مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيف على السواحل الشرقية، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية، وطقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا.. كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس لطيف على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال الصعيد .


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع