باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..صحيفة فالتر: منفذ هجوم فيينا من أصل ألبانى..فرنسا تعلن إصابة واحدا من سكان باريس كل 30 ثانية بكورونا.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بجلبوع لـ73 وإغلاق السجن

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

السعودية تطلق غدا أول قمة دولية للمواصفات القياسية

تطلق المملكة العربية السعودية، غدًا، القمة الدولية للمواصفات القياسية بالرياض، كأول قمة دولية تختص بمناقشة القضايا ذات الصلة بالمواصفات القياسية ودورها فى مواجهة الأزمات ودعم التحول الرقمى، ضمن برنامج المؤتمرات الدولية المقامة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين، وذلك برعاية وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي. وفق سبق.

201703051158205820
 

طائرة إماراتية تحمل 11 طنا من الإمدادات الطبية لتونس لمواجهة كورونا

أرسلت الإمارات اليوم الثلاثاء طائرة مساعدات تحتوي على 11 طنا من الإمدادات الطبية وأجهزة التنفس إلى تونس، وسيستفيد منها أكثر من 11 ألفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية، لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار فيروس كورونا.

9c4d126813.jpg

مركز المصالحة الروسى فى سوريا: مسلحون يحضرون هجوما بطائرات مسيرة في إدلب

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن المسحلين يستعدون لتنفيذ هجوم باستخدام طائرة مسيرة لغرض اتهام روسيا والسلطات السورية بشن غارات على المدنيين في إدلب.

f2abbbba82.jpg

نقل السياسى السودانى الصادق المهدى للامارات لمواصلة رحلة التعافى من كورونا

أعلن حزب الأمة القومي عن الشروع في ترتيبات لنقل زعيمه الصادق المهدي إلى الإمارات لمواصلة رحلة التعافي من فيروس كورونا في وقت أعلنت ابنته مريم إصابتها بالمرض.

be57ee23dc.jpg

إحباط هجوم انتحارى بإقليم قندوز الأفغانى ومقتل شخص يقود سيارة مفخخة

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إحباط هجوم انتحاري بإقليم قندوز شمالي البلاد. وأوضحت الوزارة - في بيان نقلته قناة (طلوع نيوز) الأفغانية - أن قوات الأمن تمكنت من قتل شخص كان يقود سيارة مفخخة قرب موقع لقوات الحدود باقليم قندوز قبل أن يتمكن من الوصول لهدفه.

 

b692b832a9.jpg

 

قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران اليوم الثلاثاء إن كوفيد-19 يصيب واحدا من بين سكان باريس كل 30 ثانية وتستقبل المستشفيات حالة إصابة بهذا المرض كل 15 دقيقة لأحد سكان العاصمة.

60d5a75b3a.jpg

رئيس الفريق التقنى بالصحة العالمية يؤكد تشابه أعراض كورونا والأنفلونزا

أشارت د. ماريا فان كيرخوف، رئيسة الفريق التقني المعني بكوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية، إلى تشابه الأعراض بين الإصابة بفيرس كورونا وفيرس الأنفلونزا. وقالت: "من الصعب التفريق بين الفيروسين لأن الأعراض متماثلة".

2def0ddc46.jpg

رئيس تحرير صحيفة فالتر: منفذ هجوم فيينا من أصل ألبانى وعمره 20 عاما

قال رئيس تحرير صحيفة فالتر على تويتر، إن منفذ هجوم فيينا الذي قُتل يوم الاثنين من أصل ألباني وعمره 20 عاما ووُلد ونشأ في فيينا.

0200606376.jpg

البيت الأبيض: شهدنا ثلاث سنوات من المكاسب الاقتصادية فى عهد ترامب

أثنى البيت الأبيض، على الإنجازات الاقتصادية خلال فترة حكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وغرد الحساب الرسمي للبيت الأبيض على "تويتر"، "لقد شهدنا ثلاث سنوات من المكاسب الاقتصادية في عهد الرئيس دونالد ترامب، ونحن نفعل ذلك مرة أخرى".

282ee50246.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع