أخبار عاجلة
نتنياهو يعلن عن زيارة قريبة للبحرين -

فرحة المولد النبوى تجمع المسلمين والأقباط.. مسيحيون يوزعون الحلوى بالطرقات بالزقازيق وبنى سويف والأقصر احتفالا بذكرى مولد رسول الإنسانية..وراعى الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة: ذكرى عطرة تحمل المحبة والرحمة.. صور

تزامنا مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوى الشريف، وإحياء لروح الوطنية وحب الوطن، شهدت شوارع عدد من المحافظات المختلفة، توزيع الأخوة الأقباط حلوى مولد النبوى الشريف على المسلمين فى عدة مناطق مختلفة بدأت فى مدينة الغردقة براغى كنيسة الأقباط الكاثوليك.

فرحة المولد النبوى (1)

ووزع القمص يؤانس أديب، راعى الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة، حلوى المولد على عمال النظافة بشوارع الغردقة، تزامنا مع الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، وإحياء لروح الترابط والمودة بين المسلمين والأقباط ومشاركتهم المناسبات والأعياد مع بعضهم البعض.

فرحة المولد النبوى (2)

كما قام القمص يؤانس أديب، راعى الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة، بزيارة لإحدى الجمعيات المختصة برعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، وقدم للأطفال ومسئولى الجمعية حلوى المولد وسط فرحة عارمة من الأطفال.

فرحة المولد النبوى (3)

كذلك قام وكيل الأقباط الكاثوليك بتقديم حلوى المولد لبعض مسئولى المحافظة، بينهم الدكتور فتحى سلمي، مدير عام الطب البيطري، والدكتور محمود الشيمى وكيل وزارة الأوقاف، بحضور الشيخ عبد الباسط عثمان مدير إدارة الدعوه بأوقاف البحر الأحمر .

فرحة المولد النبوى (4)

كما استقبل اللواء عاطف وجدى، رئيس مدينة الغردقة، القمص يؤانس أديب، لتقديم التهنئة بالمولد النبوى الشريف، بحضور جمال عباس، مساعد رئيس المدينة، وقدم له حلوى المولد، تعزيزا لعلاقات الترابط بين المسلمين والأقباط فى محافظة البحر الأحمر ومشاركتهم فى الأعياد مع بعضهم البعض، كذلك زار كلاً من المهندس حسنى منصور، مدير جهاز الإسكان والتعمير، وسيد طلبه مدير عام مكتبة مصر العامة، وقدم لهم التهنئة وحلوى المولد.

فرحة المولد النبوى (5)

من جانبه، قال القمص يؤانس أديب، إن ذكرى مولد الرسول هى ذكرى عطرة تهل على الجميع فى مصر أقباط ومسلمين، بالمحبة والرحمة والخير، وأن تلك المناسبة فرصة طيبة لمشاركة الأخوة المسلمين احتفالاتها، وإدخال البهجة والفرحة على الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، وكذلك عمال النظافة فى مكان عملهم، وتقديم شئ بسيط يعبر عن الحب والمودة فى ذكرى مولد الرسول الكريم.

فرحة المولد النبوى (6)

وأضاف وكيل الأقباط الكاثوليك أن ذلك يدل على الترابط والمحبة فى وطن واحد وعلى النسيج الوطنى بين الاخوه فى الوطن والذى رسخ مفاهيمه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

فرحة المولد النبوى (7)

وفى محافظة الشرقية وتحديدا مدينة الزقازيق، قام مجموعة من الشباب المسلمين والأقباط، بتصنيع حلوى المولد النبوى وتوزيعها على دور الأيتام والأهالى، فى مشهد يعكس مدى الوحدة الوطنية بين المصريين، بمشاركة القس مكارى جورج راعى كنيسة منشية غالب بههيا والشيخ خيرى عبد البارى مدير أوقاف بديرب نجم فى توزيع الحلوى.

فرحة المولد النبوى (8)

وأكد الشباب، أنهم يحرصون على المشاركة بكل المناسبات الدينية سواء للمسلمين أو للأقباط، وهذا العام قامنا بتوزيع الحلوى على دور الأيتام والأهالى، ففى شهر رمضان نحرص على إقامة مأدبة إفطار تضم عنصرى الأمة، وكذلك نحتفل معا بعيد ميلاد".

فرحة المولد النبوى (9)

ورفع سبعة من الشباب الاقباط ببنى سويف شعار "الدين لله والحلوى للجميع" من الشباب القبطى بمدينة بنى سويف، للاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، حيث حرص 7 من الشباب القبطى على توزيع حلوى المولد النبوى الشريف على المارة والسيارات بميدان الزراعيين أحد أكبر ميادين محافظة بنى سويف احتفالا بذكرى المولد النبوى الشريف.

فرحة المولد النبوى (10)

وابتكر الشباب طريقة جديدة لإدخال البهجة على المسلمين من أبناء مدينة بنى سويف، وقاموا بتوزيع حلوى المولد على الأهالى احتفالا بالمولد النبوى الشريف .

وأكد الشباب المشارك فى المبادرة أن فكرة توزيع حلوى المولد النبوى تأتى من نابع شخصى لتظهر لأصدقائنا المسلمين مدى حبنا لهم وتقديرا لهم

فرحة المولد النبوى (11)

وأضاف الشباب المشارك فى المبادرة، أن فكرة توزيع حلوى المولد النبوى لم تكن الأولى بل قمنا بتوزيع وجبات إفطار فى شهر رمضان ولعب أطفال فى عيد الفطر المبارك، وورود على المصليين فى أول أيام عودة الصلاة بالمساجد.

وكان وزع من قبل شاب قبطى بمحافظة الأقصر، الحلوى والبالونات على أطفال قرية الشغب بمدينة إسنا فى اعياد الاضحى المبارك الماضى حيث  وذلك فى مبادرة مميزة من الشاب القبطى تحت عنوان "التعايش السلمى وقبول الاخر"، حيث قال الشاب سامح ثابت أن التغيير يبدأ من مجرد الإيمان بالفكره ليبدأ بالجذور ولذلك قام بجمع الأطفال الصغار للاحتفال معهم بالعيد.

وأضاف سامح ثابت الشاب القبطى الأقصرى، لـ"اليوم السابع"، أنه قرر توزيع الحلوى والبلالين والتقط الصور مع الأطفال بقريته للتأكيد على المحبة ودعم الأطفال فى مجتمعه، حيث أنه لاحظ حساسية بين الأطفال المسلمين والأقباط ويخشى كل منهم الإرتباط بصداقة مع الطرف الآخر، ولذلك قرر أن يطلق مبادرته مع الأطفال لاحتضانهم وتعريفهم بالآخر ليقبل جميع أطفال الصعيد بعضهم البعض بكل حب وود بعيداً عن الدين والعرق وخلافه، موضحاً أن الهدف من المبادرة هو تنشئة جيل يحارب الطائفية ونبذ التعصب الدينى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع