أخبار عاجلة

"الأجانب".. كلمة السر فى بداية ميركاتو الصيف بالأهلى والزمالك.. القلعة البيضاء تضم أشيمونج رغم ثورة سموحة..الأهلى يُحصن المغربى أزراو من إغراءات أوروبا.. ومليون دولار تُقرّب كاسونجو من بطل الدورى


كتب فتحى الشافعى

كان غريباً أن يبدأ صراع الأهلي والزمالك هذا الموسم في ميركاتو الصيف من محطة الأجانب.. فلم يدخل قطبا الكرة المصرية في صراع على لاعبين محليين كما يحدث كل موسم ولم يُسارع كلاهما لضم لاعب محلي بقدر سرعتهما على ضم مهاجم أجنبي.

الأيام الماضية شهدت مفاوضات الأهلي والزمالك مع لاعبين أجانب سواء من داخل الدوري أو من خارجه وهو ما يرصده "اليوم السابع" في السطور التالية:

1_ الغانى بنجامين أشيمبونج

يُعد الغاني  بنجامين أشيمبونج أول صفقة رسمية يتم الإعلان عنها هذا الموسم بعدما حسم الزمالك الأمر وتعاقد مع اللاعب لمدة 4 مواسم مُستغلاً وجود شرط جزائي في عقد اللاعب مع ناديه الداخلية قيمته مليون و500 ألف جنيه.

وشهدت صفقة مهاجم الداخلية جدل شديد بعدما أعلن الزمالك ضمّه خاصة وأن سموحة سبق وأعلن حصوله على توقيع المهاجم الغاني الذى قدم عروضاً جيدة هذا الموسم.

وتصاعدت الأزمة بين الزمالك وسموحة قبل أن تهدأ الأمور تقريباً بشكل خلال الأيام الماضية وبات اللاعب من حق القلعة البيضاء.

أشيمونج
أشيمونج

2_المغربي وليد أزارو

بات اللاعب المغربي وليد أزارو على بُعد خطوة واحدة من ارتداء قميص المارد الأحمر عقب المفاوضات التى دارت بين الناديين خلال الفترة الماضية وأسفرت عن توقيع اللاعب للأهلي.

وينتظر الأهلي حالياً موافقة الدفاع الحسني رسمياً على العرض الأحمر الذى يتضمن مليونا و300 ألف دولار للتنازل عن اللاعب الذى تلقى عروضاً أخرى من فرنسا وبلجيكا وسويسرا.

وليد ازارو
وليد ازارو

3_الكونغولي كاسونجو

الأهلى يتطلع أيضاً للحصول على خدمات الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق السكندري، فتح الأحمر خطوط اتصالات مع نظرائهم في الاتحاد لإتمام الصفقة خاصة بعدما تلقى اللاعب عروضاً من أندية خارجية أبرزها من الصين والترجي التونسي.

ويحاول الأهلي المتوّج مؤخراً ببطولة الدوري إقناع الاتحاد بتخفيض سعر الصفقة من مليون و500  ألف دولار  إلى  مليون دولار فقط لضم اللاعب الذى رحّب حسام البدري بالتعاقد معه لتدعيم هجوم الفريق بعد هروب الإيفواري سليماني كوليبالي.

كاسونجو
كاسونجو

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع