أخبار عاجلة

ملامح الميركاتو الصيفى فى الأهلى والزمالك.. الأولوية لتدعيم الهجوم بالقطبين.. خطف الأفارقة المميزين من غلابة الدورى.. تنافس على الظهير الأيمن والوسط المدافع.. صناع اللعب والدفاع والجناحين بدون مناوشات


كتب سليمان النقر

بدأت ملامح الانتقالات الصيفية تتضح رويدا رويدا فى قطبى الكرة المصرية، بعدما استقر كل نادى على المراكز التى يحتاج لتدعيمها واللاعبين المرشحين لتدعيم صفوفه فى الميركاتو الصيفى القادم، وإن كان هناك بعض التنافس على لاعبين محددين، فى الوقت الذى خرج لاعبون آخرون من التنافس بين القطبين لحاجة نادى إليهم وعدم حاجة الآخر لجهودهم.

يعد مركز الهجوم هو الأبرز للتدعيم فى صفوف الفريقين حيث يتطلع الأهلى والزمالك للتعاقد مع مهاجمين سوبر سواء بالدورى المصرى أو الدوريات العربية والإفريقية، وبدأت المناوشات بين الطرفين على بعض المهاجمين المحليين مثل أحمد جمعة مهاجم المصرى وعرفة السيد مهاجم وادى دجلة وعمرو مرعى مهاجم إنبى قبل أن ينتقل للنجم الساحلى التونسى بشكل رسمى.

وليد
وليد

 

جيبور
جيبور

كما دخل الأهلى والزمالك في مفاوضات جادة مع مهاجمين أفارقة مثل المغربى وليد أزارو مهاجم الدفاع الحسنى الجديدى والذى يتفاوض معه الأهلى والليبيرى ويليام جيبور والكونغولى فاتريس أونداما مهاجم الوداد المغربى، وعدد آخر من المهاجمين الأفارقة بالدوريات الأوروبية.

اونداما
اونداما

 

كما اتجه الأهلى للزمالك للتعاقد مع مهاجمين أفارقة من اللاعبين الموجودين بالدورى المصرى، خاصة بعدما حسم الزمالك تعاقده مع أشيمبونج بنجامين مهاجم الداخلية وكذلك اتفاق الأهلى مع الإيفوارى رزاق سيسيه مهاجم أسوان، بخلاف تفاوض القطبين مع كاسونجو كابونجو مهاجم الاتحاد السكندرى.

جمعة
جمعة

 

ويشهد الميركاتو الصيفى أيضا تفاوض بين القطبين على مركز الظهير الأيمن وإن كان محمد أبو المجد "بوشا لاعب الإسماعيلى وحسين الشحات لاعب المقاصة أبرز المرشحين لتدعيم الجبهة اليمنى بالقطبين.

بوشا
بوشا

 

كما يتنافس الأهلى والزمالك على ضم لاعبين وسط مدافع لمعاناة هذا المركز بصفوفهما ويعد هشام محمد لاعب المقاصة محمد فتحى لاعب الإسماعيلى ومحمد أشرف "روقا" لاعب طلائع الجيش هم أبرز المرشحين للانضمام إلى صفوف القطبين.

هشام محمد
هشام محمد

 

فيما خرجت بعض المراكز عن المنافسة حيث يبحث الزمالك التعاقد مع صانع ألعاب ويعد أحمد كابوريا أبرز المرشحين لتدعيم هذا المركز وكذلك الدفاع حيث يرفض الزمالك ضم مدافعين جدد بسبب وجود وفرة من اللاعبين في هذا المركز فيما يبحث الأهلى ضم مدافع ويعد محمود علاء لاعب دجلة وأحمد دويدار لاعب سموحة هما الأبرز لتدعيم دفاع الفريق الأحمر.

كابوريا
كابوريا

 

وكذلك تغيب المنافسة عن القطبين فى مركز الجناحين الأيمن والأيسر، لاسيما مع غياب اللاعب السوبر في هذا المركز بأحد الفرق الأخرى، بعكس ما كان عليه الحال في آخر موسمين.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع