باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.."الصحة الروسية" تعلن بدء إنتاج لقاح كورونا.. بريطانيا:دخول العزل الذاتى للوافدين من فرنسا حيز التنفيذ.. تعيين 10سيدات بمناصب قيادية برئاسة الحرمين الشريفين

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

تعيين 10 سيدات فى مناصب قيادية عليا برئاسة الحرمين الشريفين

أعلنت الرئاسة العامه لشؤون المسجد الحرام في السعودية تعيين عشر سيدات من الكفاءات العاملة في الرئاسة بمناصب قيادية عليا في رئاسة المسجد الحرام.

f73b2b03de.jpg

محمد بن زايد يتلقى اتصالا من ملك البحرين يهنئه بالخطوة التاريخية للسلام

تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اتصالاً هاتفياً من أخيه عاهل مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، جرى خلاله استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين ومختلف جوانب التعاون والتنسيق المشترك بينهما وسبل دعمه على مختلف المستويات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

5958f464a8.jpg

العراق تعتزم فرض إجراءات صارمة لمواجهة تفشي كورونا

كشفت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن عزمها رفع توصيات إلى خلية الأزمة، تتضمن اتخاذ إجراءات "صارمة" لمواجهة الارتفاع الجديد في الإصابات اليومية بفيروس كورونا، متوقعة استمرار الزيادة في الأيام المقبلة.

0c692e4203.jpg

 

الأمم المتحدة تطالب الحوثيين بالسماح للخبراء بالوصول إلى ناقلة النفط صافر

حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس الحوثيين على السماح بوصول فريق خبراء أمميين لتقييم ناقلة "صافر" المتهالكة قبالة اليمن، والتى تحمل 1.1 مليون برميل من النفط الخام.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك - حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الاخبارية - إن جوتيريس يشعر "بقلق عميق" من حالة ناقلة النفط "صافر".

354863733c.jpg

بريطانيا: دخول العزل الذاتى للوافدين من فرنسا ودول أخرى حيز التنفيذ

دخل الحجر الصحي الذي فرضته بريطانيا على الوافدين من فرنسا اليوم السبت حيز التنفيذ، في الوقت الذي تعاود فيه قيود مكافحة فيروس كورونا المستجد الظهور مرة أخرى في أنحاء أوروبا وسط تواصل زيادة حالات الإصابة بالفيروس، وذكرت قناة (يورونيوز) الأوروبية أن فرنسا وعدت بتطبيق تدبير المعاملة بالمثل بعد أن أضافتها المملكة المتحدة إلى قائمة الدول التي يتعين على أي وافد منها قضاء عزل ذاتي لمدة 14 يوما. 

f05b7bd351.jpg

الولايات المتحدة تتبرع بـ60 مليون دولار مساعدات لزيمبابوى بسبب الجفاف

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن تبرع بقيمة 55ر60 مليون دولار لمساعدة زيمبابوي خلال موسم الجفاف الحالي، وذلك عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومن خلال برنامج الغذاء العالمي، وذكرت السفارة الأمريكية في زيمبابوي - في بيان نشرته صباح اليوم السبت، على موقعها الإلكتروني - أنه سيتم توجيه هذه الأموال إلى برنامج الأغذية العالمي لتقديم المساعدات في موسم الجفاف 2020/21 لهذا البلد المضطرب. 

df930e770f.jpg

 

 

ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء اليوم السبت نقلا عن وزارة الصحة أن روسيا بدأت إنتاج لقاحها الجديد ضد مرض كوفيد-19.

e5afa844af.jpg

 

طهران: واشنطن "لم تشهد عزلة كما هى عليه الآن" بعد رفض تمديد حظر الأسلحة

 

رحبت طهران، اليوم السبت، برفض مجلس الأمن الدولي مشروع قرار تقدّمت به الولايات المتحدة لتمديد حظر السلاح المفروض على إيران الذي تنتهي صلاحيته فى أكتوبر.

 

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوى في تغريدة على تويتر إن الولايات المتحدة "لم تشهد عزلة كما هي عليه الآن منذ 75 عاما من تاريخ الأمم المتحدة"، بعدما وافقت اثنتان فقط من الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن الدولي على النص الأمريكى.

 

c1f0f1c646.jpg

 

 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إنشاء وحدة مكلفة رسميا دراسة الأجسام الطائرة المجهولة، وضعت تحت إشراف سلاح البحرية الأمريكى.

03f018f9a8.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع