مقالات الصحف.. محمود خليل: أحزان عراقية.. خالد منتصر: الهرم والكائنات الفضائية بين ماسك وحواس.. بهاء أبو شقة: إنجازات اقتصادية مبهرة.. وجدى زين الدين: إعلام أهل الشر.. ماجد حبته: الأضحى.. أيا صوفيا.. والأقصى

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: أحزان عراقية.. خالد منتصر: الهرم والكائنات الفضائية بين ماسك وحواس.. بهاء أبو شقة: إنجازات اقتصادية مبهرة.. وجدى زين الدين: اعلام أهل الشر.. ماجد حبته: الأضحى.. أيا صوفيا.. والأقصى.

الوطن
 

محمود خليل: أحزان عراقية

 

يتحدث عن أن مدن عراقية عديدة تشهد مظاهرات حاشدة تطالب بتوفير الطاقة الكهربائية داخل المنازل. المظاهرات بدأت فى ساحة التحرير ببغداد، وعومل المتظاهرون بدرجة عنف واضحة من جانب القوى الأمنية، وكانت النتيجة امتدادها إلى مدن عراقية أخرى مثل النجف وكربلاء، وزيادة حجمها بصورة أعجزت الحكومة عن السيطرة عليها.

 

خالد منتصر: الهرم والكائنات الفضائية بين ماسك وحواس

يتحدث عن أنه نشر إيلون ماسك تغريدة غريبة أمس الأول كانت حديث العالم، أعلن فيها أن الهرم قد بناه غرباء وكائنات فضائية!! وسبب الاهتمام بتلك التغريدة أن ماسك ليس أى شخص، بل هو يعد من أشهر وأقوى رجال الأعمال فى العالم الآن، فإسهاماته فى الذكاء الصناعى وبعثات المريخ وصناعة السيارة تسلا وأبحاث الفضاء معروفة.

 

بهاء أبو شقة: إنجازات اقتصادية مبهرة
 

يتحدث عن أنه ارتفع معدل النمو ليصل إلى 5٫6٪ وانخفض عجز الموازنة إلى 8٫2٪، والأهم من ذلك كله تحسن أداء الاقتصاد المصرى بشكل لافت للأنظار خاصة فى المؤسسات المالية والاقتصادية العالمية، والذى حدا بها أن تشيد إشادات واسعة بأداء مصر الاقتصادي، خاصة بعد تنفيذ برنامج الإصلاح والذى أذهل العالم من أداء مصر فيه.

 

وجدى زين الدين: اعلام أهل الشر
 

يتحدث عن المؤامرات المنصوبة لمصر من أهل الشر، ومحاصرة الإنجازات العظيمة التى حققتها البلاد اقتصاديًا وسياسيا وأمنيًا واجتماعيًا والحيلولة دون إتمام المشروع الوطنى الجديد للبلاد، يقود الإعلام المعادى من أهل الشر حربًا ضروسًا ضد مصر بشكل ممنهج وغير طبيعى، ويتذرع دائمًا بذرائع عجيبة وغريبة، بل إن هذا الإعلام غالبًا ما يصطاد فى الماء العكر، محاولًا بكل السبل والطرق أن يشوه الحالة فى مصر رغم التطورات والإنجازات الجديدة التى تشهدها البلاد.

 

الدستور

ماجد حبته: الأضحى.. أيا صوفيا.. والأقصى
 

يتحدث كاتب المقال عن احتفالات المصريين بعيد الأضحى وكذلك الدول العربية بهذا العقيد، بجانب تطرقه إلى إقامة صلاة العيد بتركيا في مسجد أيا صوفيا واستمرار استفزاز الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للعالم.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع