أبرز تحركات المسؤولين لمراقبة تطبيق إجراءات السلامة في المطاعم

أبرز تحركات المسؤولين لمراقبة تطبيق إجراءات السلامة في المطاعم
أبرز تحركات المسؤولين لمراقبة تطبيق إجراءات السلامة في المطاعم
وفقًا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بدأت مصر يوم السبت الفتح التدريجي للتعامل المباشر مع المواطنين وعودة الأنشطة الاقتصادية من جديد وتنفيذ خطة التعايش مع كورونا، بما فيها عودة المقاهي والمطاعم و"الكافيهات" مع تنفيذ معايير واشتراطات السلامة والإجراءات الاحترازية لضمان سلامة المواطنين من العدوى بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وعلى قدم وساق في جميع المحافظ تحرك كل المسؤولين لمتابعة إجراءات السلامة في المقاهي والمطاعم و"الكافيهات" وتم ضبط عدة مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وترصد بوابة " الفجر" أبرز تحركات المسؤولين لمراقبة تطبيق إجراءات السلامة في المطاعم و"الكافيهات" في السطور التالية:

حي الدقي
بتوجيهات من محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، شن رئيس حي الدقي اللواء أحمد عبدالفتاح مساء السبت، حملة على المطاعم و"الكافيهات"، لمتابعة تنفيذ إجراءات السلامة والمعايير والاشتراطات اللازمة للحد من العدوى بكوفيد 19، وتحذيرهم بأن من يخالف ذلك يتم الإغلاق فورًا حفاظًا على سلامة وصحة الجمهور.

وخلال الحملة تم ضبط "كافية" لم يحظر الشيشة وهو عبارة عن مساحة جانبية من أحد العقارات تم استخدامها ككافيه وتمت مصادرة الشيشة وجار ضده الإجراءات القانونية.

وخلال جولة تفقدية يوم السبت لمحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد لحي شمال الجيزة قام بمتابعة إجراءات السلامة وتطبيق المعايير والاشتراطات اللازمة في المقاهي و"الكافيهات"، وعلى وجه الخصوص الموجودة في المناطق الشعبية لشدة زحامها وتكدسها بالمواطنين، وتابع مدى الالتزام بالتدابير الوقائية من ارتداء الكمامات ووجود أدوات التعقيم والمطهرات والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي خاصة بين المناضد والطاولات، أو الموائد لضمان سلامة المواطنين وللحد من العدوى بكوفيد 19.

وأثناء الجولة التفقدية لمحافظ الجيزة تم ضبط مخالفة لمقهى بشارع بشتيل لعدم الالتزام بارتداء الكمامات وإجراءات التباعد بين الطاولات ووجه المحافظ تحذيرا أنه في حدوث تكرار المخالفة ستطبق على المقهى الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

غلق أول مقهى مخالف بمدينة كفر الشيخ
في غضون ذلك، شن السكرتير العام المساعد لمحافظة كفر الشيخ، اللواء ياسر فاروق حفناوي، حملة مكبرة بمدينة كفر الشيخ، وتم تحرير مخالفة وغلق المقهى وتشميعه بشارع المصنع وتحرير محضر بعد ضبط استخدام شيشة وطاولة في المقهى.

وبقيادة اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ استمرت حملات على مقاهي شارع الإستاد والمصنع وبعض المطاعم وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

محافظ بني سويف: غلق وتشميع عدد من المقاهي المخالفة:
خلال جولة تفقدية مساء السبت للدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف لمراقبة التزام المقاهي والمطاعم باشتراطات السلامة وتنفيذ الإجراءات الوقائية، تم ضبط مخالفات وأمر المحافظ بإغلاق وتشميع عدد من "الكافيهات" والمطاعم وتسالي بعد مخالفتهم مواعيد الغلق التي أقرتها الحكومة بغلق المطاعم و"الكافيهات" الساعة العاشرة مساءً.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر