4 منتجات من وزارة الأوقاف لمكافحة الكورونا

4 منتجات من وزارة الأوقاف لمكافحة الكورونا
4 منتجات من وزارة الأوقاف لمكافحة الكورونا

كشفت وزارة الصحة، أن إجمالي العدد المسجل في مصر بفيروس كورونا حتى اليوم، 52211 حالة منهم 13928 حالة شفيت، و2017 حالة وفاة، مع ارتفاع عدد الاصابات في مصر، قررت وزارة الاوقاف المساهمة في خدمة المجتمع بإنتاج أكبر عدد من المنتجات التي تساهم في علاج جائحة كورونا، وهي 4 منتجات خاصة للوزارة ضمن اجراءات مكافحة كورونا  

 

1- جهاز تعقيم 

نجحت المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، في إنتاج أول جهاز لتعقيم الأدوات الشخصية، ويستخدم الجهاز في المساعدة بتنفيذ إجراءات لمواجهة فيروس كورونا. 

 

كشف الدكتور شريف مصطفى رئيس المجموعة، أن الجهاز يتكون من صندوق من الالومنيوم مزود بلمبة للأشعة فوق البنفسجية للتعقيم، كما أنه يساهم في تعقيم الأدوات الشخصية للمواطنين مثل الهواتف المحمولة وكارت الصراف الآلي. 

 

أوضح مصطفى، أن المجموعة أنتجت ميدالية الوقاية تستخدم في فتح الأبواب بدون لمسها لمنع انتشار الفيروس ضمن اجراءات التعايش مع الفيروس. 

 

2-كمامة جديدة 

أنتجت وزارة الأوقاف أول كمامة قطنية، قابلة للغسيل وإعادة الاستخدام من الشخص نفسه، وتسلمت المجموعة أول دفعة من إنتاجها لوزارة الأوقاف لتقوم بالتوسع في إنتاج هذه الكمامات حيث أنتجت المجموعة درع الوجه الواقي، وبوابات التعقيم وإنتاج الكمامات. 

 

أعلنت الوزارة عن إنشاء وحدة إنتاجية لإنتاج قناع حماية الوجه في إطار المشاركة المجتمعية، وتعزيز حماية الأفراد والمؤسسات حيث تستهدف المجموعة توفير حماية للوجه من الرذاذ المتطاير عن العطس والكحة، والذي يصيب الأنف أو الفم أو العينين حيث لا تكفي الكمامة وحدها، ويساعد هذا القناع في عدم وصول الرذاذ إلي العينين ومنع لمس الوجه باليدين. 

 

كشفت وزارة الأوقاف أن المميزات الرئيسة لهذا القناع إمكانية تكرار استخدامه من خلال غسله بالماء والصابون، حيث إنه مصنوع من مادة البولي كربونيت المقاومة للخدش مما يطيل عمر القناع. 

 

3- حاجز وقاية  

نجحت المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، في إنتاج أول حاجز للمكاتب للوقاية من فيروس كورونا، ضمن مجموعة منتجات طبية للشركة 

 

كشفت الوزارة عبر موقعها الرسمي، أول عينة لحاجز المكتب، وضعتها المجموعة على مكتب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وقالت المجموعة أن الحاجز جاء بعد إنتاج المجموعة لقناع الوجه الواقي والكمامة القطنية القابلة للغسل وإعادة الاستخدام. 

 

4- كابينة تعقيم  

أعلن المهندس شريف أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف، عن إطلاق المجموعة الوطنية أول كابينة تعقيم من إنتاج المجموعة، ودشنت الخط الأول لإنتاجها بسعة نحو مائة كابينة شهريا. 

 

كشفت وزارة الأوقاف، عن إطلاق خط إنتاج قناع الوجه بطاقة إنتاجية 1500 قناع في اليوم باستخدام أعلى مواصفات جودة في إنتاج كبائن التعقيم، حيث بلغت نسبة مبيعات إنتاجها من القناع حوالي 100٪؜ من الإنتاج. 

 

كما نجحت المجموعة في بيع جميع الكميات المنتجة من الاقنعة الواقية في ضوء الطلب من المستشفيات وشركات المقاولات وبعض المؤسسات من خلال منافذ بيع المجموعة أو الخط الساخن. 

 

أوضحت الوزارة عن عنوانين منافذ البيع، أولا القاهرة، 1ش عصام الدالي الدقي الجيزة، والإسكندرية: 32 ش صلاح سالم أمام قسم العطارين، البحر الأحمر: معرض المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف ميدان النجدة مدينة الحرفيين، الغردقة، المنيا 78 ش الحرية كورنيش النيل برج "إيتاب" الدور السادس، أسوان: مقر المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف برج رقم 10 أبراج سما أسوان الدور الثالث. 

 

كشفت الوزارة عن طرق التواصل مع العلاقات العامة لطلب الكميات، ومعرفة تكلفة التوصيل عبر الواتس “01003896819”، أو عبر الخط الساخن رقم (19695). 

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر