باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. عشرات من المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى.. أشهر مساجد بكين يفتح أبوابه أمام المصلين.. مجلس النواب اليابانى يمرر ثانى ميزانية إضافية لمواجهة كورونا

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

عشرات من المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين ، اليوم الأربعاء ، باحات المسجد الأقصى المبارك ، ونفذوا جولات استفزازية . وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أنه بناء على ما أفاد به بعض شهود العيان ، بأن المستوطنين اقتحموا "الأقصى" من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية ، قبل أن يغادروا من باب السلسلة .

9f63c1484b.jpg

عاهل الأردن بذكرى الثورة العربية: ما زال أبناءها يضربون أروع الأمثلة بالبطولة

احتفل الملك عبد الله الثانى، العاهل الأردني، بذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش وعيد جلوسه الملكي، بتوجيه رسالة إلى الأردنيين عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: " في يوم جيشنا العربي وفي ذكرى الثورة العربية الكبرى، ما زال أبناء وأحفاد جنودها الأشاوس يضربون أروع الأمثلة في البطولة والتضحية إلى يومنا هذا. لهم منا تحية عز وفخار، ولأرواح شهدائنا الأبرار التقدير والوفاء".

c7d9842cd5.jpg

 

قالت وكالة شينخوا الصينية إن مسجد نيوجيه بالعاصمة الصينية بكين قد استأنف الأنشطة الدينية بدءا من اليوم الأربعاء بعد تلاشي وباء فيروس كورونا الجديد في الصين، وفقا لبيان أصدره المسجد.

 

قال وزير الدفاع الكورى الجنوبى جونج كيونج-دو اليوم الأربعاء إن كوريا الشمالية تحمل بلاده مسؤولية العلاقات المتوترة بينهما فى الوقت الذى تقوم فيه بسلسلة من الإجراءات لتصعيد التوترات فى شبه الجزيرة الكورية.

 

202002230123172317
 

مجلس النواب اليابانى يمرر ثانى ميزانية إضافية لمواجهة فيروس كورونا

وافق مجلس النواب اليابانى اليوم الأربعاء على ثانى مشروع ميزانية إضافية للسنة المالية 2020، يبلغ مجموعها 31.91 تريليون ين (أى ما يعادل 296 مليار دولار أمريكى)، لتوفير تمويل إضافي للعاملين الطبيين في الخطوط الأمامية ودعم الأشخاص الذين يعانون من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

cf675baa2f.jpg

 

طقس الخليج.. رياح فى السعودية وغائم جزئيا فى الإمارات وحار فى البحرين

تشهد منطقة دول الخليج، حالة من التباين فى حالة الجو اليوم الأربعاء، حيث يتوقع في المملكة العربية السعودية أن تكون حالة الطقس رياحاً نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدد من مناطق، وفى الإمارات التوقع أن يكون الطقس صحوا إلى غائم جزئياً مع تكون السحب الركامية شرقاً وجنوباً بعد الظهر، تمتد على بعض المناطق الداخلية، يصاحبها سقوط أمطار.

f4754e017c.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع