تفاصيل خامس حلقات الموسم 2 لـ"Shark Tank".. مشروع سيمبلكس: ماكينات التحكم فيها رقمى بالكمبيوتر.. وشيلتر: أثاث ذكى موفر فى المساحة والمال.. ودكتور جوى: منتجات من الفاكهة المجففة دون سكر لتحارب التسوس

انطلقت اليوم الأربعاء، الحلقة الخامسة من الموسم الثانى من برنامج "شارك تانك" Shark Tank، حيث التقى الشاركس بمشاريع ومنتجات جديدة فى أقوى برنامج لاكتشاف ودعم الأفكار والمشروعات الناشئة على شاشة CBC.

 

وقدم المهندس أحمد شعبان، مشروعه " SIMPLEX" من خلال برنامج "شارك تانك" Shark Tank: المذاع على قناة cbc، وقال: الشركة تقدم أكثر من 8 أنواع ماكينات CNC وهي ماكينات يتم التحكم فيها رقميا بواسطة جهاز الكمبيوتر بدلًا من استخدامها يدويًا.

 

وأضاف، خلال الحلقة، بعنا 2250 ماكينة، ووصل حجم المبيعات لـ 650 مليون جنية فى العشر سنوات الماضية، ووصلنا لـ 160 مليون جنيه مبيعات هذا العام من خلال 128 موظف، ونحن فخورين بوجودنا فى كل الشركات الكبيرة فى مصر، وفى كل شركات المقاولات الكبيرة والمتوسطة.

 

وأوضح، لدينا 24 مهندس فى المحافظات فى الصعيد والدلتا ووجه بحرى، كما فتحنا فرع فى الرياض بالسعودية، وأول ماكينة صدرناها كانت للعراق وليبيا والسودان، ونعمل على بناء مصنع فى العاشر من رمضان، وصدرنا ماكينات لأكثر الدول التى تصدر ماكينات، وقبل عرض 50 مليون جنيه استثمار مقابل 27.5 من حصة الشركة.

 

كما قدم عمار ممدوح، مشروعه "شيلتر" SHELTER ، وقال: هي شركة تصنيع أثاث ذكي يوفر في المساحات ويوفر ماديًا ويوفر في الوقت أثناء الفرش عن الأثاث التقليدي، والميزة فيه أن كل "الميكانيزم" يتم تصنيعها في مصر.

 

وأضاف عمار ممدوح، خلال الحلقة، ساعدنا أكثر من 250 منزل فى فرشها  فى 31 شهر، وننفذ ذلك فى وقت قصير مهما كان حجم المنزل، كما أننا نصنع " الميكانيزم" خاصة بنا، والجودة مختلفة عن أى جودة فى العالم، ونحتاج للتصدير للخارج والنزول فى السوق بشكل أكبر.  

 

ولفت عمار ممدوح إلى أنه تم بيع أثات بـ 2 مليون و300 ألف جنيه فى أول 8 أشهر، وذلك من خلال السوشيال ميديا، كما أننا أرخص فى الأسعار.

 

و قدمت يسرا محمد دكتورة أسنان أطفال وباحث دولى، مشروعها "دكتور جوى"، وقالت: عملت فى بحث علمى لتحويل فاكهة مجففة لمنتجات بدون إضافات مثل Dr Joy ‏Fruit roll ups - dried fruits – chips، وهي طبيعية 100%.

 

وأضافت يسرا محمد، المنتج بدون أي مواد مصنعة أو سكر كبديل صحي سناك سريع للأطفال والكبار، وتعالج كثيرا من الأمراض وتقلل الكثير من استهلاك السكر فى مصر بالمصانع التى تستخدم الحلوى، ولايوجد بها سكر ولا إضافات ولا ألوان وتحارب التسوس وبها الفيتامينات التى يحتاجها الجسم.

 

تابعت يسرا محمد، لم أتوقع رد فعل الناس، وقالوا لى :"نلاقيكى فين"، وخلال الـ 3 سنوات الماضية اختار المستهلك المنتج بتاعى بدون سكر، وقلت البكتريا بشكل كبير بعد استخدام هذا المنتج، وحلمى عمل براند مصرى كبير، لافتة إلى أن المبيعات وصلت لـ 492 ألف جنيه خلال 5 أشهر، وقبلت عرض 4 مليون جنيه مقابل 60% من حصة الشركى تنخفض لـ 51%.

 

يعد برنامج " شارك تانك - Shark Tank"، أهم وأكبر برنامج رواد الأعمال في مصر والعالم العربي، ويشارك فيه لجنة تحكيم تضم 5 من أكبر رجال الأعمال في مصر وهم أحمد السويدي، وعبدالله سلام، ومحمد فاروق، وأيمن عباس، ومحمد منصور. 

 

يضم الموسم الثاني من " شارك تانك - Shark Tank"، مفاجآت كثيرة منها انضمام "شاركس" جدد، وهو مصطلح يُطلق على رجال أعمال جدد يشاركون في الموسم الثاني للبرنامج ما يعد ثقلًا جديدًا وإضافة قوية للبرنامج.

 

الموسم الثاني من البرنامج يأتي بعد النجاح الكبير للموسم الأول الذي حقق ضجة إعلامية كبيرة من خلال حصد ملايين المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي، وحجم استثمارات تخطى 70 مليون جنيه مصري.

 

البرنامج يدور حول تقديم رواد الأعمال الشباب مشروعاتهم أمام لجنة التحكيم بطرق جذابة في محاولة لإقناع اللجنة بتمويل هذه المشروعات المميزة من خلال عروض قوية، وسط مفاجآت عديدة ومثيرة تشهدها الحلقات.

 

fdf7bd6e-b811-481f-b90d-05d7eaf4b5bb
خامس حلقات الموسم 2 لـ"Shark Tank"

b052f40c-a053-44d4-8160-49a491e02bb2
خامس حلقات الموسم 2 لـ"Shark Tank"

2aad4843-6eeb-47ee-bd9d-be80d40a2ee2
خامس حلقات الموسم 2 لـ"Shark Tank"

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع