6 سنوات من الإنجازات.. نواب البرلمان: الأرقام تتحدث عن نفسها.. أكبر ميزانية فى تاريخ مصر وإنشاء 14 مدينة جديدة وشبكة طرق عالمية وتمكين الشباب والمرأة بعيدًا عن الشعارات.. والأجور تقفز من 84 إلى 335 مليار جنيه

6 سنوات من الإنجازات.. نواب البرلمان: الأرقام تتحدث عن نفسها.. أكبر ميزانية فى تاريخ مصر وإنشاء 14 مدينة جديدة وشبكة طرق عالمية وتمكين الشباب والمرأة بعيدًا عن الشعارات.. والأجور تقفز من 84 إلى 335 مليار جنيه
6 سنوات من الإنجازات.. نواب البرلمان: الأرقام تتحدث عن نفسها.. أكبر ميزانية فى تاريخ مصر وإنشاء 14 مدينة جديدة وشبكة طرق عالمية وتمكين الشباب والمرأة بعيدًا عن الشعارات.. والأجور تقفز من 84 إلى 335 مليار جنيه

أكد نواب البرلمان ان الست سنوات السابقة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، شهدت هذه الحقبة الزمنية إنجازات حقيقية على الأرض ما لم تشهدها الدولة منذ سنوات طويلة، وذلك من خلال استعادة بناء مؤسسات الدولة وتحقيق تنمية حقيقية وطفرة كبيرة، وتمكين فعلى للشباب والمرأة على الأرض بعيدا عن الشعارات، وأن الأرقام خير دليل على هذه الإنجازات.

وفى هذا الإطار، قال النائب عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن السنوات الست السابقة شهدت إنجازات حقيقية على أرض الواقع تعادل عشرات السنين، وخلال هذه المدة الزمنية البسيطة تم تحقيق طفرة كبيرة من المشروعات فى مختلف القطاعات، كما استعادة مصر مكانتها وتم إعادة بناء مؤسسات الدولة بشكل حقيقى، وكل هذا بالأرقام، فجميع ما تم خلال الفترة التى تولى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم موثق بالصوت والصورة.

ولفت أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن هناك اهتمام كبير جدا بملف الرعاية والحماية الاجتماعية منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكم، فعلى سبيل المثال قفزت الأجور من 84 مليار جنيه فى موازنة 2011 إلى 335 مليار جنيه، كما أن الموازنة الحالية هى الأكبر فى تاريخ مصر، وكل هذا حدث خلال الست سنوات السابقة، مما يؤكد أن الفئات غير القادرة ومحدودى الدخل من الأكثر اهتماما خلال هذه الفترة.

وأشار أمين سر اللجنة، إلى أن هناك الكثير من المبادرات التى خرجت خلال هذه الفترة الزمنية والتي انعكست على المواطنين بشكل إيجابي وكان لها دور كبير فى تحسين الدخل، والاهتمام بالصحة العامة، منها على سبيل المثال حملة 100 مليون صحة، والكشف المبكر عن سرطان الثدى، بالإضافة لحزمة الإجراءات التى اتخذتها الدولة لمواجهة جائحة كورونا والتى تؤكد أن هناك مؤسسات قوية واقتصاد قوى استطاعت من خلاله الدولى ان تتخذ خطوات جادة وقوية على الأرض لمواجهة هذا الفيروس والوباء العالمى.

ومن جانبه، قال النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن خلال السنوات الست السابقة استطاع رئيس الجمهورية ان يعيد الثقة ويبني مؤسسات الدولة مرة أخرى، والجميع لاحظ مكانة مصر العالمية والأفريقية والعربية والإقليمية خلال هذه الفترة الوجيزة.

ولفت وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أنه كل هذه الانجازات التى تمت على أرض الواقع كانت تسير جنبا إلى جنب بمحاربة الإرهاب والتصدى لكم المؤامرات الداخلية والخارجية، فعلى سبيل المثال تم إنشاء 14 مدينة جديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة لكم كبير جدا من الطرق العامة والرئيسية التى ربطت جميع أنحاء الجمهورية بعضها البعض، وكان لها دور كبير فى جلب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن شبكة الطرق والكبارى التى تم انجازها خلال 6 سنوات كان لها دور كبير فى الاقتصاد المصرى وانعكست بشكل واضح وصريح، خاصة وأن المستثمر ينظر إلى البنية التحتية والتشريعية والأمن والاستقرار وكافة هذه المتطلبات تم توفيرها خلال هذه الفترة الزمنية مما كان له دور كبير فى جلب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وفى ذات الصدد، قال النائب رائف تمراز، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن الست سنوات السابقة شهدت إنجازات لم تشهدها مصر منذ عشرات السنين، متابعا:" على سبيل المثال الكوبرى بيخلص فى شهرين فى الماضى كان الكوبرى بيستغرق مش أقل من عامين وفى بعض الأحيان أكثر من ذلك".

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس عمل على إعادة بناء مؤسسات الدولة، فخلال هذه الفترة الزمنية تم إعادة بناء المؤسسات واستعادة الثقة كاملة، وتم إعادة تطوير قطاعات الصحة، التعليم، مياه الشرب والصرف الصحى، واستعادة الامن والامان، واستعادة مصر مكانتها الدولة والأفريقية.

وأشاد عضو البرلمان، بما شهده ملف الرعاية والحماية الاجتماعية، وتغطية الترع والمصارف، وقطاع الزراعة، والاهتمام بالشباب وتمكين الشباب على أرض الواقع بعيدا عن الشعارات، وكيف تم إسناد مهام العمل العام لمجموعة من الشباب التى أثبتت كفاءتها وجدارتها وإنها أهل لهذه الثقة وهذا لم يأتى من الفراغ ولكن من خلال تأهيل ثم تمكين، بالإضافة للاهتمام بالمرأة المصرية، وتمكينها على أرض الواقع أيضا، ثم دعم الصناعة والمصدرين، لتشجيع المنتج المصرى وفتح آفاق جديدة لفرص العمل فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

 

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع