العالم هذا المساء .. بعد تواصل الاحتجاجات لليوم السابع أمريكا تستعد لتشييع جنازة جورج فلويد.. نهر أمببارنايا فى روسيا يتحول إلى اللون الأحمر بعد تسرب 200 ألف لتر وقود ..إخلاء المجلس التشريعى بهونج كونج

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية مساء اليوم الثلاثاء، جاء على رأسها، لليوم السابع.. تواصل التظاهرات فى أمريكا احتجاجا على مقتل جورج فلويد

 

تواصلت الاحتجاجات فى الولايات المتحدة الأمريكية لليوم السابع على التوالى احتجاجا على مقتل جورج فلويد على يد شرطى أمريكى خنقا، وقال كيث إليسون مدعى عام ولاية مينيسوتا، إن توجية تهمة القتل من الدرجة الأولى للشرطي المتهم بقتل جورج فلويد لا تزال ممكنة، وكان كيث إليسون مدعى عام ولاية مينيسوتا، دعا إلى التهدئة بشأن مقتل المواطن الأمريكى من أصل أفريقي جورج فلويد، كاشفًا عن إصدار أوامر جديدة باعتقال 3 من رجال الشرطة.

وقال إليسون فى مؤتمر صحفى إن التهم الجديدة في صالح العدالة، معلقا: قضية جورج فلويد تهمنا وسنسعى لتحقيق العدالة.

احتجاجات ضد مقتل فلويد
احتجاجات ضد مقتل فلويد

 

احتجاجات مينيابوليس
احتجاجات مينيابوليس

 

آلاف المحتجين
آلاف المحتجين

 

تظاهرات
تظاهرات

 

تكثيف أمنى
تكثيف أمنى

 

جانب من الاحتجاجات
جانب من الاحتجاجات

 

لافتات ضد العنصرية
لافتات ضد العنصرية

 

تسرب ما لا يقل عن 200 ألف لتر من الوقود إلى مجرى مائى فى أقصى الشمال الروسى ما تسبب فى تلوث واسع ودفع السلطات إلى إعلان حال الطوارئ وأثار قلق المدافعين عن البيئة وأبناء المنطقة، ورحب الصندوق العالمى للطبيعة الثلاثاء باحتواء التلوث بفضل سد عائم نشرته السلطات قبل وصوله إلى بحيرة شمال مدينة نوريلسك القطبية الشمالية فى سيبيريا الشرقية.

ونشرت هذه المنظمة غير الحكومية مشاهد مصورة عبر الأقمار الاصطناعية تظهر مساحات كبيرة حمراء من جراء الوقود فى نهر امببارنايا فى المنطقة.

وعبر وسائل التواصل الاجتماعى نشر عدد من أبناء المنطقة مقاطع مصورة تظهر أجزاء ملوثة من المجرى المائي،وتسرب الوقود من خزان للمحروقات فى محطة توليد كهرباء تقع على بعد بضعة كيلومترات غرب نوريلسك.

تسرب نفطى بروسيا
تسرب نفطى بروسيا

 

تسرب نفطى
تسرب نفطى

 

جانب من التسرب
جانب من التسرب

 

حاويات
حاويات

 

شفط التسرب
شفط التسرب

 

محاولات الشفط
محاولات الشفط

 

محاولات شفط الوقود
محاولات شفط الوقود

 

أخلت قوات الدفاع المدنى فى هونج كونج مبنى البرلمان بعد أن قام نائب بإلقاء مواد حارقة غير معروفة على على المقاعد والأرضيات، وقامت الشرطة باعتقاله، وأقر المجلس التشريعي في هونج كونج اليوم الخميس، مشروع قانون يجرم ازدراء النشيد الوطني الصينى فى خطوة يرى منتقدوها أنها أحدث مؤشر على إحكام الصين سيطرتها على المدينة.

وأيد مشروع القانون 41 نائبا مقابل معارضة واحد، ويأتي القرار فيما يستعد سكان هونج كونج لإشعال الشموع في أنحاء المدينة لإحياء ذكرى حملة القمع التي نفذتها القوات الصينية في ميدان تيانانمين ومحيطه في 1989.


 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع