التدريب على البعد الاجتماعى.. خذ احتياطاتك ولا تخرج للمناطق المعرضة لكورونا.. جهز احتياجاتك من معدات الوقاية بالمنزل.. لاتذهب للمستشفيات إلا عند الضرورة.. اعزل نفسك فى البيت وتجنب الأفراح.. وأخيراً راقب أعراضك

من المفترض أن نتدرب على ما يسمى بـ "الإبعاد الاجتماعي" ، والبقاء بشكل أساسي بعيدًا عن الأماكن العامة ، وتجنب التجمعات ، والحفاظ على مسافة مناسبة (حوالي 6 أقدام) عن الآخرين كلما أمكن ذلك، لكن الهدف من ذلك ليس فقط الحفاظ على صحتنا ، ولكن للقيام بدورنا في تجنب كارثة يمكن أن تدمر المجتمعات والأسر ، وتكلف العديد من العاملين في مجال الرعاية الصحية حياتهم.

5b90a3f1b7.jpg

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “HealthDayNews”، قال العلماء أن "الإبعاد الإجتماعى" هذا جزء من إستراتيجية التخفيف للمساعدة في إبطاء انتقال المجتمع لـ COVID-19 ، المرض الذي يسببه فيروس كورونا الجديد.

ولكن بينما تتسابق أنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد (وتناضل) لضبط وإدارة زيادة عدد المرضى ، يتساءل البعض عن قيمة التباعد الاجتماعي - ولا يزال آخرون يتجاهلون ذلك تمامًا.

فبينما يتغلغل جائحة COVID-19 في مجتمعاتنا ، سألنا ستيفن تشوي ، دكتوراه في الطب ، المسؤول عن الإشراف على الجودة والسلامة في كل من "مركز Yale Medicine"، و "نظام Yale New Haven " الصحي ، ما يحتاج الناس إلى معرفته الآن.

وقال الدكتور تشوي: "أكثر من أي وقت مضى ، نحن بحاجة إلى مواطنينا للعمل بشكل مسؤول في جميع مجتمعاتنا، أي أن تكون مسؤولاً يعني أنك يجب أن تفعل باستمرار كل الأشياء التي تطلب منك القيام بها: اغسل يديك، وغط وجهك عندما تعطس، وممارسة الابتعاد الاجتماعي، ولا تسافر باستخدام أي شكل من أشكال النقل الجماعي ما لم يكن مطلقًا ضروري.

فلا تعزز انتشار هذا المرض عن طريق الذهاب إلى المطار والجلوس في طائرة لساعات، ولا تساعد على تسريع انتقال المرض عن طريق الذهاب إلى الحفلات.

وقال الدكتور تشوي: "في النهاية ، ستنتصر مجتمعاتنا أو تخسر هذه المعركة وليس الأطباء والمستشفيات، ولا يوجد الكثير مما يمكننا القيام به بمجرد أن تبدأ الطفرة في إرباك الموارد في مستشفياتنا."

ووفقا للدكتور تشوي ، هناك تحديات كبيرة في المستقبل، وفيما يلي 6 أشياء يود أن يعرفها الجميع في الأسابيع والأشهر المقبلة:

107773ed1b.jpg

 

1. كل منطقة تتعرض لضربة شديدة من كورونا  COVID-19
 

وقال "تشوى" : "لا توجد منطقة في الولايات المتحدة الأمريكية ليست معرضة لخطر تفشي المرض، فعلى سبيل المثال ، ارتفعت الحالات في نيويورك بسرعة في غضون أسابيع قليلة فقط، وكل ولاية في الدولة تبلغ الآن عن حالات COVID-19 الجديدة التي تستمر في الصعود كل يوم."

 

2. من المهم اتخاذ كل الاحتياطات الممكنة
 

وقال "تشوى" : "إن احتمال قيام الأشخاص باتخاذ إجراءات لعزل أنفسهم لفترات طويلة من الزمن - أسابيع أو شهور - هو حقًا منخفض، ومع ذلك، من المهم اتخاذ كل الاحتياطات الممكنة".

"حتى لو" اختبأنا" في المنزل ، في نهاية المطاف علينا أن نخرج ونحصل على متطلباتنا، فحاول ، كلما أمكن ذلك ، طلب مقتنياتك وطعامك وأساسياتك، وطالما أنك لست مريضًا ، لا يزال بإمكانك قضاء الوقت والاستمتاع بالهواء الطلق ، ولكن يرجى الاستمرار في ممارسة التباعد الاجتماعي. "

 

  3.  تقديم احتياجات معدات الوقاية الشخصية الفورية (PPE) للعاملين في الرعاية الصحية الذين يرعون المرضى
 

وقال "تشوى" : "سيستمر النقص الحالي في معدات الوقاية الشخصية حتى ينتهي هذا الوباء، ولن يكون لدينا ما يكفي أبدًا لما نتوقعه ، في جزء كبير منه لأن العديد من الشركات المصنعة تقع خارج الولايات المتحدة في البلدان التي دمرها بالفعل هذا الفيروس، وقد يستغرق الأمر شهورًا قبل استئناف الإنتاج و / أو تلبية الطلبات الجديدة لهذه الإمدادات ".

 

4. سوف تطغى موجة من مرضى COVID-19 على المستشفيات
 

وقال "تشوى" : "سيحتاج حوالي 10 إلى 20٪ من المصابين بـ COVID-19 إلى دخول المستشفى وسيحتاج نصفهم تقريبًا إلى رعاية وحدة العناية المركزة، ويحتوي مستشفى Yale New Haven على ما يقرب من 1500 سرير - حتى لو تم تحويلهم جميعًا إلى أسرّة وحدة العناية المركزة، فلن يكون ذلك كافيًا.

وذلك لأن معظم مرضى وحدة العناية المركزة يبقون في الوحدة فقط لبضعة أيام، في حين أن مرضى COVID-19 تتطلب عادةً إقامة أطول لوحدة العناية المركزة [عدة أسابيع أو أكثر]. "

 

5. فهم كيف يمكن أن يلعب التباعد الاجتماعي دورًا رئيسيًا
 

يقول الدكتور تشوي: " إذا كنت على اتصال وثيق – بمعدل أقل من ستة أقدام و / أو لفترة طويلة من الزمن - فقد تكون معرضًا لخطر الإصابة بالعدوى، وكما ستزداد التفاعلات الأخرى ، مثل السعال أو العطس على مقربة من الشخص المصاب، انخفض خطر انتقال العدوى.

 

6. اتخاذ الاحتياطات ومراقبة الأعراض الخاصة بك
 

"ننصح الجميع بأخذ درجات حرارة مرتين يوميًا ومراقبة أنفسهم في المنزل بحثًا عن أعراض إضافية مثل السعال والصداع وأوجاع الجسم ، بالإضافة إلى سيلان الأنف والتهاب الحلق وحتى أعراض الجهاز الهضمي ، بما في ذلك القيء والإسهال ، أو انزعاج في البطن ".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع