باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. المانيا تسجل 42 ألف مصاب بكورونا.. البابا فرانسيس يخضع لثانى اختبار للفيروس.. و المبعوث الأممى باليمن يدعو أطراف الصراع لاجتماع عاجل لإقرار هدنة

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الجمعة إنه تحدث مع نظيره الصينى شى جين بينغ وناقشا "بتفصيل كبير" وباء فيروس كورونا الذى أودى حتى الآن بحياة أكثر من 24 ألف شخص على مستوى العالم.

 

712afc3af7.jpg

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

 

أبلغ البر الرئيسي الصينى، عن أول حالة عدوى محلية بسبب فيروس كورونا في 3 أيام، لكن الحالات التي تشمل القادمين من الخارج لا تزال تهيمن على العدد الإجمالي للحالات الجديدة.

88869306ba.jpg

تطهير الأماكن العامة 

 

 

قالت صحيفة "التيمبو" الإيطالية إن البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، يخضع لاختبار فيروس كورونا للمرة الثانية، وذلك بعد إصابة كاهن بالفيروس المستجد، والذى كان يعمل فى سكرتارية الكرسى الرسولى ويقيم بمقر إقامة البابا فى بين القديسة مارتا بدولة الفاتيكان.

 

4b2614d7c6.jpg

البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان

 

 

أظهرت إحصائيات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الجمعة أن عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا فى ألمانيا ارتفع إلى 42288 وتوفي 253 شخصا جراء المرض، وأوضحت البيانات أن الإصابات ارتفعت بواقع 5780 مقارنة باليوم السابق بينما زادت الوفيات بواقع 55 وفاة. 

 

fde0b8278f.jpg

مصابين بكورونا

 

 

ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 9 آلاف و332 حالة فى كوريا الجنوبية حتى فجر اليوم الجمعة، فيما بلغت حصيلة حالات الوفاة 139 حالة.

 

4ca84a5e5d.jpg

مصاب بفيروس كورونا 

 

أعلنت قيادة القوات الأمريكية فى كوريا الجنوبية اليوم الجمعة إصابة مجندة أمريكية مرابطة فى مدينة بيونج تيك بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19 )، ما يرفع عدد المصابين بالفيروس بين المرتبطين بالقوات الأمريكية إلى 11.

 

7cedd264f7.jpg

الجيش الأمريكى

 

 

أعلن مركز رصد الزلازل التابع لجامعة السلطان قابوس، اليوم الجمعة، تسجيل هزة أرضية بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر جنوبي إيران.

 

8f661f6ac9.jpg

مقياس ريختر

 

 

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن جريفيث، الأطراف اليمنية لعقد اجتماع عاجل لتنفيذ التزامهم  بوقف فورى لإطلاق النار.وفق بيان صادر عن مكتب المبعوث، ودعا جريفيث ، فى بيانه، الأطراف إلى عقد اجتماع عاجل لمناقشة سبل ترجمة ما قطعوه على أنفسهم من التزامات أمام الشعب اليمني لواقع ملموس.

 

27fb56b118.jpg

المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث

 

عادت طائرة سلاح الجو السلطانى العمانى ( إيرباص) إلى البلاد قادمة من مدينة (شينزين) الصينية ، محملة بمواد طبية متنوعة لمكافحة فيروس ( كورونا ).

 

46aec7086c.jpg

محاولة انتاج لقاح لفيروس كورونا

 

 

أعلن وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الجمعة شفاء 8 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالى عدد الحالات التى تماثلت الشفاء إلى 57 حالة، وقال الشيخ باسل الصباح - فى بيان صحفى اليوم - إن الحالات الثمانى تضمت مواطنين ومقيمين، مشيرا الى أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاءهم من الفيروس.

 

fec90ab419.jpg

وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح

 

عقدت وزارة الخارجية السودانية، سلسلة اجتماعات مع سفراء عددٍ من الدول المعتمدين بالخرطوم لاستقطاب الدعم والاستفادة من الخبرات و الإمكانيات الطبية لبلدانهم فى التصدى لجائحة كورونا.

 

f08defec83.jpg

محاولة انتاج لقاح لفيروس كورونا

 

 

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن أبناء الشعب الفلسطينى يقاومون فيروس كورونا وفق إمكانيات محدودة، بينما تواصل سلطات الاحتلال الاسرائيلى ارتكاب الجرائم بحقهم.

 

eb29fe2219.jpg

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات

 

تشهد منطقة دول الخليج، حالة من عد الاستقرار، حيث سيكون غائم جزئيا مع تصاعد الاتربة في مملكة البحرين، بينما المملكة السعودية فرصة لرياح نشطة فى بعض المناطق وفى أخرى سقوط الأمطار.

 

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع