باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. 15 ألف وفاة فى أوروبا بسبب كورونا..ارتفاع أعداد المصابين فى تركيا لـ 3629 وإسرائيل لـ 2693.. واليابان تحظر دخول القادمين من 21 دولة أوروبية وإيران

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

بريطانيا: 113حالة وفاة خلال 24 ساعة بسبب فيروس كورونا

أفادت قناة الحدث فى خبر عاجل لها عن أن بريطانيا أعلنت عن 113 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

من جانب آخر أعلنت السلطات البريطانية أن السعال المتعمد فى وجه رجال الشرطة والطوارئ سيعرض صاحبه إلى اتهام بالاعتداء، وقال مدير الادعاء العام فى بريطانيا ماكس هيل، اليوم الخميس، إن أى شخص يزعم أنه مصاب بفيروس كورونا ويسعل عمدا فى وجه موظفى الطوارئ سيواجه عقوبة السجن لمدة عامين، مستندا إلى تقارير وردت فى الأيام الأخيرة تسجل حالات سعال متعمد فى وجه رجال الشرطة وغيرهم من موظفى الطوارئ والعاملين فى المتاجر.

202003260310101010

385 وفاة جديدة في إقليم لومباردي بشمال إيطاليا والحصيلة الإجمالية 4860

أعلنت السلطات الإيطالية تسجيل 385 وفاة جديدة في إقليم لومباردي بشمال إيطاليا، وأن الحصيلة الإجمالية أصبحت 4860، وفقا لما ذكرته قناة العربية في خبر عاجل لها.

أكثر من 15 ألف وفاة فى أوروبا جراء الإصابة بفيروس كورونا

أفادت فضائية "فرنس24"، فى نبأ عاجل لها منذ قليل أنها أحصت أكثر من 15 ألف حالة وفاة في "القارة العجوز"، أوروبا جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

كورونا-ارشيفية

 

ذكرت بى بى سى عربية في خبر عاجل لها أن عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم يتجاوز حاجز النصف مليون شخص.

أفادت مصادر إعلامية اليوم الخميس، نقلا عن الفرع الأوروبى لمنظمة الصحة العالمية قوله بأن هناك مؤشرات مشجعة بشأن تفشي فيروس كورونا فى أوروبا، وكانت منظمة الصحة العالمية، قالت إنها لم ترصد أى تغيرات ملموسة فى مستوى عدوانية فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" مع انتشاره فى مختلف مناطق العالم.

اليابان تحظر دخول القادمين من 21 دولة أوروبية وإيران

أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبى، اليوم الخميس، أن بلاده ستفرض حظرا على دخول الأجانب القادمين من 21 دولة أوروبية وإيران، وذلك فى إطار إجراءات أقوى لاحتواء فيروس كورونا المتفشى.

وأوضح آبي - في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "كيودو" اليابانية- أنه اعتبارًا من منتصف ليل اليوم سيتم منع أولئك الذين ذهبوا إلى إيران أو أى دولة أوروبية من الـ21 ومن بينهم إيطاليا وألمانيا فى خلال 14 يومًا قبل وصولهم إلى اليابان.

شينزو آبى

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا فى إسرائيل إلى 2693 حالة

أفادت قناة العربية، في نبأ عاجل لها، أن عدد إصابات فيروس كورونا في إسرائيل بلغ 2693 حالة حتى الآن.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، ظهر اليوم الخميس، وفاة ثلاثة أشخاص بفيروس كورونا خلال 24 ساعة وبهذا يرتفع عدد حالات الوفاة فى إسرائيل إلى 8، واحدة منهم لمسنة تبلغ من العمر 91 عامًا توفيت فى مستشفى "فولفسون" في مدينة تل أبيب، واثنين آخرين لم تذكر الوزارة معلومات إضافية عنهما حتى اللحظة.

فرنسا تعلن تسجيل 365 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالى ضحاياه إلى 1696

أعلنت فرنسا تسجيل 365 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالى ضحاياه إلى 1696، وبدأت الحكومة الفرنسية، اليوم الخميس، لأول مرة استخدام قطارات مطورة وسريعة لمساندة المستشفيات المحلية التي تعانى عبء الحالات الشديدة الخطورة المصابة بفيروس كورونا المستجد المعروف بـ" كوفيد - 19"، وتوزيعهم على مستشفيات مناطق تقع في الغرب الفرنسي ولم يستفحل فيها الفيروس بعد.

202003260854415441

تركيا تسجيل 1196 إصابة بفيروس كورونا لترتفع الحصيلة إلى 3629

أفادت قناة الحدث الإخبارية، فى نبأ عاجل لها، أن تركيا سجلت 1196 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 3629 حالة حتى الآن.

وكان وزير الصحة التركى فخر الدين قوجة، قد أعلن أن عدد الوفيات في تركيا جراء الإصابة بفيروس كورونا ارتفع بواقع 15 ليصل إلى 59 اليوم الأربعاء فى حين زاد عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس بواقع 561 ليصل إلى 2433.

رئيس الوزراء اليمنى يؤكد عدم تسجيل أى إصابة بكورونا فى اليمن

جدد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك اليوم الخميس التأكيد على عدم تسجيل اليمن حتى الآن أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وأن جميع الحالات التي جرى الاشتباه بإصابتها وصلت إليها الفرق الطبية وفرق الترصد بشكل سريع، وتم أخذ العينات وفحصها في المختبرات المركزية، وأكدت النتائج خلوهم جميعاً من المرض.

الجيش الليبى: 103 قتلى من المقاتلين السوريين إلى جانب حكومة الوفاق خلال 3 أيام

أعلن الجيش الوطني الليبي، منذ قليل، عن مقتل ما يقرب 103 مقاتل سوري من المرتزقة المشتركين في القتال بجانب حكومة الوفاق، خلال 3 أيام فقط.

وكان قد أعلن المرصد السورى، في بيان اليوم الخميس، إن 8 مسلحين موالين للرئيس التركى رجب طيب أردوغان قتلوا الأربعاء في اشتباكات مع الجيش الوطني الليبي على عدة محاور، ليرتفع إجمالي القتلى إلى 151.

202003150157235723

الداخلية الكويتية: إلغاء غرامات مخالفى قانون الإقامة حال سفرهم خلال أبريل المقبل

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، إلغاء الغرامات المقررة على الوافدين المخالفين لقانون الإقامة، في حالة سفرهم إلى بلادهم خلال الفترة من أول إبريل المقبل وحتى 30 من الشهر ذاته.

وقال وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفى - في تصريح صحفى مساء اليوم الخميس - إنه تقرر إعفاء الوافدين الزائرين والمتواجدين داخل الكويت من الغرامات المترتبة عليهم خلال هذه الفترة، موضحا أن الوافدين الزائرين الذين انتهت مده تأشيرات الزيارة التي دخلوا بموجبها إلى البلاد، سواء كانت تجارية، أوسياحية، أو عائلية، خلال فترة العطلة، يمكنهم مغادرة البلاد من دون دفع الغرامات عند فتح المجال الجوي.

الصحة القطرية: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 549 حالة

أعلنت وزارة الصحة القطرية، عن ارتفاع عدد الإصابات بين مواطنيها إلى 549 حالة حتى الآن.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة القطرية الثلاثاء الماضي، عن ارتفاع عدد المصابين في قطر إلى 526 بعد تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

كورونا

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع