د. محمد ضباشة يكتب: مملكة الجبل الأصفر الوليدة

د. محمد ضباشة يكتب: مملكة الجبل الأصفر الوليدة
د. محمد ضباشة يكتب: مملكة الجبل الأصفر الوليدة

 أعلنت دكتورة لبنانية تدعى نادرة نصيف عبر مقطع فيديو لها نشر على اليوتيوب ميلاد مملكة جديدة تعرف باسم مملكة الجبل الأصفر ونصبت نفسها رئيسة لوزراء تلك المملكة التي تقع على الشريط الحدودى بين مصر والسودان تبلغ مساحتها 2060 كيلو متر مربع وتعادل دولة الكويت في المساحة ، وأن هذا الإعلان جاء عقب اجتماع لها مع ملك المملكة الذى لم تذكر اسمه والتى تم الاتفاق فيه على إعلان نشأة المملكة وانعقد هذا الاجتماع فى مدينة أوديسا بأوكرانيا وذكر الإعلان أن الهدف من تدشين تلك المملكة هو وضع حد لأزمة المهاجرين العرب والمسلمين وتوفير حياة كريمة لهم.

وطبقا لما ذكر فى الاعلان ترى السيدة اللبنانية ومن يعاونها أن الأرض التى تقام عليها المملكة والتي تقع على الحدود بين مصر والسودان لا تخضع لسيادة أي دولة منهما لأنها تقع فى منطقة بئر الطويل التى تعرف باسم مثلث بارتازوجا وهي منطقة صحراوية . وفى هذا الشأن ذكر خبراء فى القانون الدولى أنه لا يعاقب أى شخص يعلن قيام دولة جديدة اذا توافرت شروط الدولة الأربعة الأرض والشعب وحكومة ذات سيادة واعتراف دولى فى مرحلة لاحقة ولا يشترط مساحة الأرض أو عدد السكان لقيام الدولة. وبالرجوع إلى الخرائط التى تقع فيها هذه المنطقة المزمع قيام مملكة الجبل الأصفر فيها تبن أنها تمثل شبه منحرف ضلعه الطويل حدها الشمالي الذي يتماس مع خط عرض 22 درجة شمالا بطول 95 كم و ضلعها الجنوبي ما بين 31-26كم وتبلغ مساحتها 2060 كم وهى المنطقة الوحيدة التى يمر فيها الخط الإداري لعام 1902 جنوب الحدود السياسية لسنة 1899 المتماسة مع خط عرض 22 درجة شمالا وقد وضعت تحت الأدارة المصرية لأنها كانت فى ذلك الوقت مرعى لجماعة من العبابدة يتمركزون قرب أسوان( موسوعة ويكيبيديا).

وعندما نضع هذا التوجه تحت ميكرسكوب العقل نجد أنه خنجر فى ظهر العرب وهو وعد آخر كوعد بلفور ولكن فى هذه المرة لا نعلم لمن ولكن لا يمكن أن يكون فيه خيرا للعرب ، وسوف أنهى مقالى بطرح عدة تساؤلات أترك للجميع الإجابة عليها لماذا سميت الدولة المزمع إقامتها فى هذه المنطقة مملكة ولم تكن جمهورية ؟ هل تملك سيدة يعاونها عدة أفراد الإعلان عن قيام دولة ؟ هل هذه المنطقة بديلا عن سيناء لتمرير صفقة القرن التى أعلن ترامب عنها ورفضتها مصر وفلسطين ودول عربية أخر.
 هل تملك السيدة ومن معها المال اللازم لاقامة دولة فى صحراء لا يقطنها شخص واحد أم أن هناك دول وأجهزة مخابرات تساندها وأن هذا الإعلان هو جس نبض العرب لدراسة رد الفعل عليه . لماذا الآن الإعلان عن قيام تلك الدولة ؟