عبير حرب تكتب: بكل فخر المصري محمد صلاح

عبير حرب تكتب: بكل فخر المصري محمد صلاح
عبير حرب تكتب: بكل فخر المصري محمد صلاح

مصر ام الدنيا لاتتوقف عن العطاء ارضها كما تطرح الخيرات تطرح العظماء والمتميزيين .بكل الاعتزاز والتقدير قدمت لنا مصر اللاعب الخلوق المتميز محمد صلاح الذي اصبح حديث مصر والعالم بماقدمه من ابداع وتميز في اللعبة الاشهر عالميا كرة القدم فقد حقق مستوي من المجوميةوالعالمية في مجال الاحتراف الكروي غير مسبوق عربيا علي المستوي العالمي لذلك له كل الحق ان نتحدث عنه ونفتخر به ونقدمه كنموذج وقدوة للشباب .

وبداية اسمه بالكامل محمد صلاح حامد غالي طه .مواليد ١٥ يونيو ١٩٩٢ تخرج من معهد اللاسلكي بعد تخرجه من المدرسة الفنية الصناعية ببسيون. تم اكتشافه عن طريق الكابتن ريعو البارع في اكتشاف والتقاط المواهب وبدا هذا الاكتشاف من ١٤ عاما كان صلاح يلعب في نادي تابع لشركة المقاولون العرب بطنطا وكان المهندس ابراهيم محلب رئيس الشركة وقتها وامر باكتشاف المواهب الكروية وضمها لقطاع الناشئين لامداد الفريق الاول الذي يلعب في الدوري. وفور انضمام محمد صلاح لنادي المقاولون العرب اثبت تميزا ملحوظاوالتزام وطاعة لمدربيه واصبح هداف الفريق تحت ١٥ عام لمدة موسمين وكان يتقاضي ٢٠٠ جنيه شهريا حوالي ١٢ دولار .ثم انتقل لفريق تحت ١٨ سنة ولفت الانظار وخلال شهور انضم لمنتخب مصر الاوليمبي تحت قيادة الكابتن هاني رمزي وبعدها وبسرعة اتجه الي الاحتراف الخارجي في اوروبا وانضم خلال مسيرته الي العديد من الاندية الكبيرة مثل بازل السويسري وتشيلسي الانجليزي وفيورنتينا وروما الايطاليين وناديه الحالي ليفربول الانجليزي . حقق محمد صلاح شهرة واسعة واختير كافضل لاعب مصري محترف بالخارج وحصل علي جائزة افصل لاعب عربي في جائزة "غلوب سوكر"لعام ٢٠١٦ وافضل لاعب صاعد في افريقيا عام ٢٠١٢ ونال جائزة افضل لاعب في دوري السوبر السويسري عام ٢٠١٣ وافضل لاعب في نادي روما .ويعد محمد صلاح اغلي لاعب عربي وافريقي عبر التاريخ حيث تكلف انتقاله الي نادي ليفربول ٤٢ مليون يورو . وقد حقق محمد صلاح المركز ٦٥ في قائمة افضل ١٠٠ لاعب في العالم ٢٠١٦ التي اعلنت عنها صحيفة الغارديان البريطانية كما اختارته صحيفة ديلي ستار ضمن قائمة افضل ٥٠ لاعب في العالم ٢٠١٦ .

والاهم من كل ذلك ان محمد صلاح هو صانع السعادة للكرة المصرية فقد لعب دورا هاما ليصل بمنتخب مصر الي كاس العالم بعد غياب طويل عن المونديال منذ عام ١٩٩٠.والملفت للانتباه ان محمد صلاح ليس نجما كرويا متالقا فقط وعالمي ولكنه هو الشاب المصري الوطني الخلوق المهتم بقضايا بلده مصر والداعم لها في مواقفها وازماتها بكل ما يتاح له من عطاء ..اخيرا كل اب وام في مصر يتمنوا ان يكون لهم ابن في نجاح واخلاق محمد صلاح وكل شاب وفتاة وطفل في مصر يرفعوا القبعة احتراما لابن مصر ويتخذوه قدوة لهم في الكفاح والاصرار للوصول للهدف .كل التقدير والاحترام والفخر محمد صلاح.