التلفزيون هذا السماء.. طارق شوقى: الاستثمار فى التعليم بدأ يعطى ثماره.. عمرو أديب عن التعديل الوزراى: عاوزين وزراء سوبر.. و"فراودة" استثمار.. نائب شعبة الخضار والفاكهة: مصر الأفضل فى جودة الموالح عالميًا

التلفزيون هذا السماء.. طارق شوقى: الاستثمار فى التعليم بدأ يعطى ثماره.. عمرو أديب عن التعديل الوزراى: عاوزين وزراء سوبر.. و"فراودة" استثمار.. نائب شعبة الخضار والفاكهة: مصر الأفضل فى جودة الموالح عالميًا
التلفزيون هذا السماء.. طارق شوقى: الاستثمار فى التعليم بدأ يعطى ثماره.. عمرو أديب عن التعديل الوزراى: عاوزين وزراء سوبر.. و"فراودة" استثمار.. نائب شعبة الخضار والفاكهة: مصر الأفضل فى جودة الموالح عالميًا

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى.

طارق شوقي: الاستثمار فى التعليم بدأ يعطى ثماره

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن لقاءه بشيري كارلين مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAid) والوفد المرافق لها بديوان عام الوزارة، يستهدف الاستفادة من الخبرات الأجنبية فى تطوير المنظومة التعليمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المواجهة" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، أن التعليم المصرى ارتفع فى التصنيف العالمى 16 مركزًا، مشيرًا إلى أن مصر تولى أهمية كبيرة بالمدارس اليابانية.

وفيما يتعلق بنظام التقييم في الثانوية العامة وخطة تطوير التعليم، قال: "غيرنا نظام الحفظ للتأكد أن الطلاب يفهمون ما يتعلمون، وهناك استثمار كبير من قبل الدولة فى هذا الملف، وبدأ يعطى ثماره ولكن أمامنا الطريق طويل والمشكلات كثيرة وهذا شيء متوقع، ولكننا نسعى للانتهاء من كابوس الثانوية العامة".

 

عمرو أديب عن التعديل الوزراى: عاوزين وزراء "سوبر".. و"فراودة" استثمار

علق الإعلامى عمرو أديب، على ما يتم تداوله حول التعديل الوزراى، مشددًا على ضرورة الاستثمار وتوفير دخول وعوائد مناسبة، مع الانحياز للطبقات الفقيرة والمتوسطة، والأكثر احتياجًا، وتحسين معيشتهم وتوفير الخدمات بشكل أفضل وخاصة فى المصالح الحكومية، وتطوير البنية التحتية.

 

وقال أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، إن إيجاد وزير فى مصر لم يعد أمرًا سهلًا، مضيفًا أن المعلومة المؤكدة أن أغلب الوزراء قادمين من قبل المؤسسات التى يعملون بها، مستطردًا: "نحن نبحث عن الاستثمار بشكل أساسى، وأن نمهد الطريق وأن يكون هناك تطور أكبر فى هذا الملف.. عاوزين فراودة ولاعبين فى الاستثمار، وأن يكون هناك مجموعة اقتصادية واضحة".

 

وأضاف عمرو أديب: "مصر تحتاج لثورة إدارية حقيقة، وسيظل الرئيس جمال عبد الناصر سوءًا أحببناه أو كرهناه له ميزة واحدة وهى الانحياز للفقراء".

وفيما يتعلق بوزارة الإعلام، قال: "هناك كلام عن وزير للإعلام.. ولكن القضية متعلقة بالسياسات، والحمدالله هناك انفراجة فى هذا الملف بشكل أكبر، وتغيير واضح.. ووجود وزير أو عدم وجوده متعلقة بالسياسات ومدى التعبير عن الراى والرأى الآخر.. والناس اللى عندها آراء تعبر عنها حتى لو أقلية  وإن شاء الله الفترة اللى جاية نشوف فصحى أكثر سوءا بوجود وزير إعلام أو عدم وجوده، والمسألة متعلقة بالهامش والحرية.. ولم يعد هناك شىء منوع أو مغلق فى العالم وأى خبر يمكن معرفته ومفيش حاجة بتستخبى".

 

وأشاد بجهود وزيرة السياحة الحالية، قائلًا إنها من الوزراء الجيدين واتبعت أسلوب مختلف وجديد وقدمت عمل جيد، مضيفًا: "هذا الوطن به فرص عظيمة، فقد عادت الأرقام السياحية لما قبل 2011، والوصول لـ11 و12 مليون سائح، والبلد استعادت عافيتها واستطاعت تحقيق مزيد من الأمن والاستقرار.. إحنا محتاج وزراء سوبر يكملوا معانا، وهذه مطالبى ببساطة".

 

وواصل: "نريد أن نرى دفعة قوية وتحسن فى الأمور، كما أطالب النواب بأن يكون هناك محاسبة جيدة وحقيقية".

 

نائب شعبة الخضار والفاكهة: مصر الأفضل فى جودة الموالح عالميًا

قال حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن مصر أكبر منتجى التمور والأفضل فى جودة الموالح عالميًا، مضيفًا أن مصر تصدر منتجات زراعية كثيرة ابرزها الفاصوليا والفراولة والرمان والبطاطس والبصل.

 

وذكر خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، والإعلامى حسام الحداد، على شاشة "الحياة"، أن  التوسع فى الصوب الزراعية ومشروع المليون ونصف فدان، ساهم بشكل كبير فى استقرار الأسعار، بالإضافة للجودة العالية،

 

وطالب بالقضاء على الأسواق العشوائية واستبدالها بأسواق منظمة مع الحفاظ على حقوق المنتجين.

 

محافظ كفر الشيخ يعفو عن عاملة واقعة البطة بالمستشفى الجامعى ويرجعها للعمل

قال جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، إن مستشفى الجامعى يقوم على تأدية الخدمات على أكمل وجه، لكن العاملة صاحبة واقعة البطة بالمستشفى الجامعى لها ظروف اقتصادية سيئة لذلك تم رجوعها إلى العمل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم المذاع على قناة "on e"، تقديم الإعلامى وائل الإبراشى أن الشركة قررت محاسبة المقصريين، وتم فصل العاملين بتلك الواقعة، مؤكدا ان العاملة لديها ظروف قاسية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية فى الواقعة غير الفصل.

وكان الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، قرر إحالة شركتى الأمن والنظافة بالجامعة للتحقيق على خلفية انتشار صورة "بطة" بمستشفى كفر الشيخ الجامعى، على صفحات التواصل الاجتماعى.

وكان قد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك “، صور لبطة تتجول داخل مستشفى كفر الشيخ الجامعي، وجاءت التعليقات ساخرة عن تجولها داخل أرجاء المستشفى بالقرب من قسم النساء والتوليد، برغم أن مستشفى كفر الشيخ هى أفضل مستشفى جامعى على مستوى الجمهورية، وبها امكانيات لا توجد بأكبر مستشفيات فى مصر.

 

خبير اقتصادى: تحسن قيمة الجنيه سيستمر لفترات طويلة وليس عام 2019 فقط

قال الدكتور على الإدريسى، الخبير الاقتصادى، إن مؤسسات عالمية أكد أن الجنيه المصرى ارتفع قيمته أمام الدولار، موضحاً أن السياسات الاقتصادية الأخيرة، وبالأخص برنامج الإصلاح الاقتصادى كانت سبباً رئيسياً فى ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار، كما أن وعى المواطنين كان سببا أخر.

 

وأضاف الإدريسى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج من مصر، تقديم الإعلامي عمرو خليل، المذاع عبر فضائية CBC، أن التحسن الأخير أهم رد للمشككين على مدى نجاح البرنامج الذى اتخذته الدولة بالنسبة للإصلاح الاقتصادى، كما أن الرد جاء من مؤسسات عالمية خارجية.

 

وأكمل الخبير الاقتصادي، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي السبب الرئيسىى فى ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار، وأن تحسن الجنيه جاء تحسن رغم تحديات التجارة العالمية، وتحديات الاقتصاد العالمي، قائلا:"كل التوقعات تشير أن التحسن سيستمر لفترات قادمة وليس لعام 2019، ولو عودنا 3 سنوات للواء توقعات كانت تقول أن الدولار سيصل إلى 50 جنيهاً".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع