جامعة النهضة تحتفل بتخريج دفعة 2019 بدار الأوبرا بحضور وزراء وشخصيات عامة ونواب وإعلاميين.. وزير التعليم العالى: الشباب أمل مصر فى غد مشرق.. رئيس الجامعة: جامعتنا قلعة للعلم وشعارنا دائما جيل جاهز لبكرة

فى احتفالية ضخمة ، احتفلت جامعة النهضة ببنى سويف، بخريجيها دفعة عام 2019، فى المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بالزمالك، بحضور الخريجين وأسرهم وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وذلك بحضور وزراء وكبار الشخصيات العامة ونخبة من الإعلاميين والكتاب وأعضاء مجلس النواب، اختتمت بحفل فنى ضخم للموسيقار الكبير عمر خيرت.

وشهد حفل التخرج لدفعة عام 2019 بجامعة النهضة ببنى سويف، المهندس محمد الرشيدى، رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة، والدكتور حسام الملاحى رئيس الجامعة، ونهال عهدى، مدير التسويق والعلاقات العامة بشركة تعليم لخدمات الإدارة، إضافة إلى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ووزير الشباب والرياضة، والكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، والإعلامية شريهان أبو الحسن، والإعلامية لميس الحديدى، والنائب حسام العمدة وكيل لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس النواب ونواب البرلمان بمحافظة بنى سويف.

وفى كلمته خلال الاحتفالية، أعرب وزير التعليم العالى عن خالص التهنئة لأسرة جامعة النهضة، وللخريجين، موجهًا تحية شكر وتقدير لكافة أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالجامعة، على رعايتهم واهتمامهم الأكاديمي والاجتماعي للطلاب طوال فترة دراستهم، مشيداً بهذا التقليد الجامعي الحميد الذي يرسخ قيم الوفاء والعرفان في الوسط الأكاديمي، كما وجه الشكر أيضًا ٱلى  أولياء الأمور الذين شاركوا أبنائهم  سنوات الاجتهاد والكفاح.

وأكد وزير التعليم العالى على الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية لملف التعليم والذي يعد قاطرة التنمية في البلاد وبناء للإنسان، كما أشار الوزير للدور المهم الذي تؤديه المؤسسات الأكاديمية في توفير احتياجات سوق العمل وعملية التنمية الوطنية من الخريجين المؤهلين، مضيفاً بأن الخبرة العملية تمثل عنصرًا آخر يتم من خلاله صقل المواهب والقدرات وتعميق المعارف والإمكانيات.

وأوضح الوزير أن الشباب هو أمل مصر في غد مشرق، وننتظر منه الكثير لتحقيق رفعة مصر، فبلادنا وأمتنا أحوج ما تكون إلى شباب أكثر وعيًا وأوسع إدراكا وأكبر إحاطة بمختلف العلوم والمعارف، لا سيما في هذ العصر الذي تختلط فيه المفاهيم أحيانًا، وتتداخل الثقافات بشكل مربك يؤثر بالدرجة الأولى على من لا يملك هوية راسخة ولا يتسلح بمعرفة واسعة بشأن كل ما يتعامل معه حول العالم، مشيرًا إلى أن خريجي اليوم هم بمثابة دماء جديدة مؤهلة، يتم ضخها إلى سوق العمل؛ لتسهم في تنفيذ خطط التنمية في مصر.

وأضاف وزير التعليم العالى والبحث العلمى قائلا: "الطلاب رائعين وسيكونوا مستقبل مصر كما أرى، وأشكر أسرة جامعة النهضة، وأهنئكم لوجود الدكتور حسام الملاحى رئيس الجامعة وحرصة الدائم على تطوير الجامعة، مشيدا بالمهندس محمد الرشيدى رئيس مجلس أمناء الجامعة وما يمتلكه من قناعة بأهمية التعليم ورسالته وإيمانه الشديد بأهمية تخريج طلاب ناجحين للمجتمع".

وفي ختام كلمته ، حث الوزير الخريجين على ضرورة مواصلة النجاح والتفوق في حياتهم العملية، وألا تنقطع صلتهم بالحقل الأكاديمي، مؤكدًا لهم أهمية الاطلاع على كل ما هو جديد في مجالات تخصصهم، سواء على المستوى الوطني أو على المستوى الدولي، وأن يؤمنوا دائمًا بأن الإخلاص في العمل ثمرته النجاح الباهر، وأن عليهم مع نظرائهم من شباب مصر، دورًا شديد الأهمية في بناء حاضر ومستقبل هذ الوطن العزيز .

وفى بداية كلمته، وجه المهندس محمد الرشيدى رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة، تحية تقدير إلى خريجين الجامعة والضيوف من الوزراء الحاضرين فى حفل التخرج لدفعة 2019 بالجامعة.

وأكد المهندس محمد الرشيدي على الدور الذي تقوم به الجامعة في إعداد جيل من الخريجين المؤهلين لسوق العمل وذلك من خلال أعمال التطوير علي مستوى المناهج وتسخير كافة الإمكانات من أجل راحة الطلاب والمضي قدماً نحو عقد المزيد من اتفاقيات التعاون والشراكة بين الجامعة والشركات والجامعات الدولية بما يعود بالنفع علي مستوى الخريجين .

وقال رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة، يجب على الخريجين ان يستعدوا لمرحلة جديدة من التعلم الذى لا ينتهى، مضيفا: "بالعلم والمال يبنى الناس ملكهم لم يبن ملك على جهل وإقلال"، وهذا بيت يلخص لنا حكمة الحياة".

وأضاف الرشيدى: "صدق من قال إن التعلم فى الصغر كالنقش على الحجر، وازيد على هذا أن العمل فى الصغر يضع أساسا قويا وثمينا للبناء فى المستقبل"، لافتا إلى أن صناعة التعليم هى صناعه أصعب ما فيها بناء كوادر قائمة على العلم.

وأشار إلى أن جامعة النهضة تستعد لتنظيم اكبر ملتقى توظيفى فى صعيد مصر خلال شهر يناير المقبل لتوفير سبل التواصل والاحتكاك بين الجامعة وخريجيها وكبرى الشركات لتوفير فرص عمل لهم بالشركات الكبرى، مؤكدًا أن هذا يوضح أن علاقة الطلاب لا تنتهى بمغادرة أسوار الجامعة ولكنها ممتدة.

وتابع: "أود أن أوجه رسالة إلى أخواتى الصغار بأن شكل حياتكم تتشكل بنسبة 10٪؜ من الأحداث التى تحدث لك وحولك، أما نسبة 90٪؜ فتتشكل من تعاملك مع تلك الأحداث وهذه النسبة تتشكل منكم أنتم وليس من العوامل الخارجية، لا تنظروا لنصف الكوب الفارغ لكن انظروا للنصف الممتلئ وحاولوا ملئ الجزء الفارغ بإيجاد حلول لمشاكلكم ".

واستطرد: "نصيحتى لكم أن تحبوا عملكم واعملوا بشغف وتأكدوا أن مجهود لو لم يعد عليكم بالنفع على الفور، فإنه سيعود اليكم يوما ما مستقبلا، وكونوا دائما عطاءين لأسركم والمجتمع"، واختتم كلمته، بقوله: "يارب اشوفكوا قادة وزعماء ورواد صناعة فى المستقبل القريب واتشرف بكم كونكم تلامذة من أبناء جامعة النهضة".

وفى كلمته عبر الدكتور حسام الملاحى، رئيس جامعة النهضة ببنى سويف، عن إشادته بمنظومة التعليم العالى التى يقودها وزير التعليم العالى، ومنظومة الشباب والرياضة بقيادة وزير الشباب والرياضة.

وأضاف رئيس جامعة النهضة، أن جامعة النهضة قلعة من قلاع العلم فى مصر، يقدم سنويا جيلا جديدا قادرا على مواجهة سوق العمل فى شتى مجالاته المختلفة، مؤكدا: "نقدم كل الإمكانيات لأبنائنا الطلاب لنؤكد شعارنا دائما فى الجامعة جيل جاهز لبكره"، مشيرا إلى أن الجامعة تحرص على تقديم كل أوجه الدعم لطلابها بمجرد التحاقهم بالجامعة منذ الفرقة الأولى، وتسعى للتعاون والشراكات مع كافة المؤسسات بمصر وخارجها فى سبيل توفير كل سبل الرعاية والدعم والأساليب العلمية المتطورة لأبنائها الطلاب .

وأشار رئيس جامعة النهضة إلى أن القيادة السياسية تضع ملف التعليم على رأس أولوياتها، لتحقيق مزيد من أهداف التنمية الشاملة بما يخدم مستقبل وطننا، مؤكدا حرص جامعة النهضة الدائم على استحداث البرامج الشاملة بكافة المجالات، بجانب اهتمام الجامعة الدائم بتطوير الجانب العلمى لأعضاء هيئة التدريس، واستقطاب كوادر علمية من الخارج، على سبيل المثال شراكة الجامعة مع أكبر جامعة طبية وأقدمها وهى جامعة فيينا الدولية.

وأكد الملاحى دور الجامعة المجتمعى والذى يتمثل فى العمل على فتح العيادات الطبية بالجامعة مجانا أمام محافظات الصعيد، والعمل أيضا على إرسال قوافل طبية بالقرى والنجوع بمحافظات الصعيد، فضلا عن إعادة تطوير عدد من الشوارع بقرى بنى سويف، وتوفير احتياجات الأسر الأكثر احتياجا بالمحافظة .

ووجه رئيس الجامعة كلمته لأسر الخريجين، قائلا: "كنتم خير سند لأبنائكم خلال مسيرتهم العلمية وترونهم اليوم يتلألؤون"، موجها للخريجين: "اليوم بداية مستقبلكم الحقيقة فاصنعوا رسالتكم بمجد وشرف، وأوصيكم أن تراعوا الله فى أعمالكم وسخروا علمكم لنفع الإنسان، وأن توقروا من علمكم، وعلموا من يذكركم، انظروا فى وطنكم وشاركوا فى بنائه، فوطن لا نشارك فى بنائه لا نستحق العيش فى فنائه".

كما أكد أن تحقيق أهداف التنمية الشاملة في مصر لن تتحقق إلا بسواعد أبنائها والتسلح بالعلم والمعرفة، لافتًا إلى الدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة في صعيد مصر وفتح العيادات لعلاج المواطنين وكذا أعمال التطوير بمحافظة بنى سويف، مطالباً الخريجين بالاستمرار في تحصيل العلم  والالتحاق بسوق العمل . 

 وفى ختام فعاليات الحفل، كرمت الجامعة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب الأوائل وسط سعادة أولياء الأمور أجواء احتفالية مبهجة .

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (1)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (2)

 

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (3)
حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (4)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (5)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (6)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (7)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (8)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (9)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (10)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (11)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (12)

 

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (14)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (15)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (16)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (17)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (18)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (19)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (20)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (21)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (22)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (23)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (24)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (25)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (26)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (27)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (28)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (29)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (30)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (31)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (32)
 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (33)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (34)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (35)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (36)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (37)

 

حفل تخرج الدفعة 2019 بجامعة النهضة  (38)

 


c13a7682-1f22-49f7-8fb3-e9146467a41f
 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع