باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. شرطة نيويورك تعتقل 90 متظاهرا بشأن تغير المناخ.. طليقة ملك ماليزيا السابق تبيع خاتم زفافها لسداد فواتير طبية.. والمعارضة التركية تنتقد شن عملية بسوريا

 لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

شرطة نيويورك تعتقل 90 متظاهرا فى احتجاجات بشأن تغير المناخ

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن الشرطة المحلية فى مدينة نيويورك الأمريكية أوقفت العشرات من المحتجين رفضا لسياسات تغير المناخ فى العالم.

091ac9fc2a.jpg

الشرطة الأمريكية

طليقة ملك ماليزيا السابق تبيع خاتم زفافها بثمن بخس لسداد فواتير طبية

كشفت أوكسانا فوفودينا، زوجة ملك ماليزيا السابق، محمد الخامس ،أنها باعت خاتم زواجها الملكى بسبب العوز.

99ba0c0383.jpg

ملك ماليزيا السابق وطليقته

الصين ردا على دعوتها للتحقيق مع بايدن: لن نتدخل فى شئون أمريكا الداخلية

 قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء، إن الصين لا تعتزم التدخل فى الشئون الداخلية للولايات المتحدة، وذلك ردا على سؤال عن اقتراح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن تفتح بكين تحقيقا مع جو بايدن، منافسه الديمقراطى المحتمل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة ونجله.

c8bb10f0ec.jpg

جو بايدن

إصابة 20 طالبا جراء انفجار بجامعة غزنى وسط أفغانستان

أعلن رئيس مستشفى غزنى الأفغانى "باز محمد همت" اليوم الثلاثاء أن 20 طالبا على الأقل أصيبوا جراء الانفجار الذى وقع داخل جامعة غزنى بوسط البلاد.

9718a3e34c.jpg

الشرطة الأفغانية

زعيمة هونج كونج: لا خطط لاستخدام صلاحيات الطوارئ

قالت زعيمة هونج كونج كارى لام اليوم الثلاثاء، إنه لا توجد خطط لدى إدارتها لاستخدام صلاحيات الطوارئ التي ترجع للفترة الاستعمارية لسن قوانين جديدة، وذلك بعد احتجاجات عنيفة في مطلع الأسبوع شهدت تحديا واسع النطاق لحظر على وضع أقنعة للوجه.

201909260825412541.jpg

احتجاجات هونج كونج

البنتاجون يعلن إيقاف التنسيق الجوى مع تركيا فوق سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أن مركز العمليات الجوية المشتركة، أخرج تركيا من ترتيب المهام الجوية فى سوريا.

6b81696d4a.jpg

الجيش الأمريكى

صور..مناظرة تلفزيونية ساخنة بين 6 زعماء أحزاب كندية قبل أيام من الانتخابات

تعين على زعماء 6 أحزاب كندية وضع حلول للمشاكل لكسب المزيد من أصوات الناخبين للفوز فى الانتخابات المزمع عقدها فى 21 أكتوبر القادم وتعد هذه المناظرة مهمة لزعماء الأحزاب الست لأنه يتعين عليهم الحديث عن خمسة مشاكل ولابد من ايجاد حلول منطقية عنها .

201910080612131213
زعماء الأحزاب الكندية

صور..احتجاجات السكان الأصليين تهز الإكوادور والرئيس يشجب "محاولة انقلاب"

قام آلاف من سكان الإكوادور الأصليين بمسيرة إلى العاصمة كيتو، يوم الاثنين، فى خامس يوم من الاحتجاج على إجراءات تقشف أشعلت أسوأ اضطرابات منذ سنوات ودفعت الرئيس لينين مورينو لاتهام معارضيه بالقيام بمحاولة انقلاب.

201910080723522352
جانب من الاحتجاجات

إجراءات لحماية مسئول بالمخابرات الأمريكية بعد تقديم بلاغ فى قضية ترامب وأوكرانيا

قال مصدر مطلع لرويترز، إن السلطات الأمريكية، اتخذت إجراءات أمنية لحماية مسئول مخابرات قدم بلاغا أثار تحقيقات قد تؤدى إلى مساءلة الرئيس دونالد ترامب.

9c2f89e4d3.jpg

ترامب

كوريا الجنوبية وروسيا تتفقان على إنشاء خط عسكرى ساخن

اتفقت كوريا الجنوبية وروسيا على إنشاء خط عسكرى ساخن بين قواتهما العسكرية الجوية كجزء من مساعى منع أى دخول غير محسوب للمناطق الخاضعة للدفاع الجوى لكلا البلدين.

80c18f2005.jpg

بوتين

مجلة: الحكومة البريطانية تُعد لإنهاء مفاوضات البريكست الأسبوع الجارى

قالت مجلة سبكتيتور نقلا عن مصدر في داوننج ستريت، إن الحكومة البريطانية تستعد لإنهاء مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبى (بريكست) هذا الأسبوع.

c1fcc2f61d.jpg

بوريس جونسون

الولايات المتحدة تدرج 28 شركة صينية على قائمتها السوداء

ذكرت صحيفة " نيويورك تايمز " الأمريكية، أن الولايات المتحدة أدركت 28 شركة صينية على قائمتها السوداء ومنعتها من شراء المنتجات الأمريكية بشكل فعال، وذلك وسط مخاوف بشأن الدور الذى تلعبه هذه الشركات فى انتهاكات حقوق الإنسان فى الصين.

427de9d0cc.jpg

الرئيس الصينى وترامب

آلاف المستوطنين يقتحمون باحة البراق لأداء طقوس تلمودية

اقتحم آلاف المستوطنين، في وقت متأخر من الليل باحة حائط البراق في الجدار الغربي للمسجد الأقصى، لأداء طقوس وشعائر تلمودية بمناسبة عيد "الغفران" اليهودي، وذلك وسط إجراءات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي قيدت حرية تنقل المقدسيين.

89310e1f3e.jpg

اقتحام المسجد الأقصى

 

 

أردوغان

 

احتجاجات العراق

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع