نواب البرلمان يستجيبون لدعوة على عبد العال بالحوار مع الشباب.. أعضاء البرلمان يراهنون على قدرة الجيل الجديد على كشف المؤامرات.. ويؤكدون: سنستمع لهم فى مختلف القضايا.. والجميع فى خندق واحد للدفاع عن مصر

أعلن نواب البرلمان استجاباتهم لدعوة رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، للنواب بفتح حوار مع الشباب لتوضيح الصورة المغلوطة ومواجهة الشائعات، مؤكدين أن الشباب المصرى يتمتع بحس وطنى، ولافتين إلى أنهم سيبدأون عقد جلسات حوار معهم وإشراكهم فى حل أزمات الدوائر.

 

وفى هذا الإطار، قال النائب عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن الشباب المصرى يتمتع بحس وطنى، وأصبح لديه القدرة على كشف الزيف والمؤامرات والاخبار المفبركة والشائعات والأكإذيب التى تريد بها بعض الجماعات النيل من الوطن.

وأوضح القصبى، أن المصريين جميعهم يقفون فى خندق وأحد للدفاع عن الدولة المصرية، ولوحظ خلال الفترة الأخيرة من قبل بعض الجماعات أنها تستقطب الشباب، وعلى الرغم من لفظ الشباب لهذه المحأولات، والتصدى للمؤامرة ولكن يجب أن يكون هناك تواصل أكبر بين كافة مؤسسات الدولة وشريحة الشباب لتوصيل المعلومات الصحيحة، وهذا ما نوه إليه رئيس البرلمان مؤخرا.

f78871bc7b.jpg

عبد الهادى القصبى

 

وطالب رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، كافة الهيئات والمؤسسات فى الدولة بالسعى والعمل مع الشباب بشكل أكثر اندماجا، وذلك من خلال فتح قنوات للحوار المباشر معهم، فى كل أماكن التجمعات على مستوى الجمهورية، سواء فى الأندية أو المدارس أو الجامعات، وكل مكان يشهد تجمعا للشباب، لافتا إلى أنه فى الماضى كان المعلمون يتحدثون فى بداية كل حصة لمدة دقيقتين على الأكثر عن بعض القضايا المثارة على الساحة، على أن يتم مراعاة التطورات الجديدة للأجيال الجديدة، وعدم إجبارهم على الأسلوب التقليدى فى التعامل.

 

من جانبه أكد النائب سامى رمضان، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أهمية دعوة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان للنواب بالتواصل مع الشباب لإزالة أى معلومات مغلوطة، مشيرا إلى أن نواب البرلمان سيدأون خلال إجازتهم البرلمانية عقد جلسات حوار مع الشباب فى دوائرهم لتوعية بشأن الأكإذيب التى ترددها الجماعات الإرهابية ضد مصر.

 

59f6bc49ef.jpg

سامى رمضان

 

وقال عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إن هذا الحوار من جانب النواب مع الشباب يجب أن يتم فى حوارات مجمعة يكون فيها مجموعة من الشباب لها رؤية فى الحوار ولديها أفكار جاهزة للعرض والمناقشة.

 

وأشار النائب سامى رمضان، إلى أن تلك الحوارات سيجريها النواب فى دوائرهم الانتخابية ستضمن حصر بكافة الأكاذيب وشرح حقيقة الأوضاع والاستماع لتصورات الشباب لحل المشكلات وإشراكهم فى خطط النواب لحل أزمات الدوائر الانتخابية.

 

فيما أكدت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة ومتوسطة الصغر بمجلس النواب، وعضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، أنها تجرى بشكل مستمر حوارات مع الشباب فى محافظة كفر الشيخ وتبحث معهم الأوضاع فى المحافظة وتصوراتهم بشأن مختلف القضايا.

 

3e2009ce2d.jpg

هالة أبو السعد

 

وقالت عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، إنه من المهم تواصل النواب بشكل مستمر مع الشباب لتوضيح الصورة المغلوطة بعد أن أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك وتويتر" مسرحا لنشر الشائعات ضد مصر واستخدام أعداء مصر لتلك المواقع لبث الأكاذيب.

 

ولفتت النائبة هالة أبو السعد، إلى أن النواب يعدون حائط الصد لهذه المحأولات للجماعات الإرهابية لنشر الأكإذيب، حيث أنه منوط بهم عقد جلسات حوار بشكل مستمر مع أهإلى الدائرة وتوضيح كافة الأمور لهم.

 

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، طالب أعضاء المجلس بالتواصل مع الشباب لإزالة أى معلومات مغلوطة لديهم، حيث قال عبد العال، خلال الجلسة العامة اليوم: "أطلب من النواب التواصل مع المواطنين وخاصة الشباب فالشباب يشكلون 60% من عدد السكان، لو كل نائب التقى فى كل إجازة أسبوعية بـ500 شاب سيكون مجموع ما يلتقى بهم فى الشهر 2000 شاب" لافتا إلى أن محصلة لقاء أعضاء البرلمان بالشباب سيصل إلى ملايين.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع