باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. الرئيس اللبنانى: لا نسعى إلى الحرب.. فنزويلا: إحباط مؤامرة إرهابية لتفجير قصر العدالة.. مجلس الأمن: الحكومة السودانية خطوة مهمة لضمان استقرار دارفور

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الجيش الليبى يعلن مقتل 2 من قوات حكومة طرابلس فى غارة على غريان

أعلن الجيش الليبى، مقتل اثنين من قوات حكومة طرابلس فى غارة لطيرانه على مدينة غريان جنوب العاصمة.

الجيش الليبى
الجيش الليبى- أرشيفية

أكد الرئيس اللبنانى ميشال عون، أن لبنان لا يسعى إلى الحرب ولكنه لن يتراجع أمام أى محاولة للاعتداء على سيادته الوطنية أو المساس بكرامته وسلامة أراضيه، مشيرا إلى الحق المشروع في الدفاع عن الدولة اللبنانية في مواجهة الاعتداء الأخير الذي نفذته إسرائيل.

ميشال عون
ميشال عون الرئيس اللبنانى

مجلس الأمن: الحكومة السودانية خطوة مهمة لضمان الاستقرار فى دارفور

أعلنت وزارة الخارجية السودانية أن مجلس الأمن الدولى رحب بتكوين الحكومة الانتقالية في السودان، مؤكدا أن تلك الخطوة تعد مهمة لضمان استقرار طويل المدى في دارفور "غرب السودان".

وزير الدفاع اليمنى يوجه برفع جاهزية المستشفيات لعلاج جرحى الجيش

وجه وزير الدفاع اليمنى الفريق الركن محمد المقدشي، بضرورة مضاعفة الجهود وررفع جاهزية المستشفيات لاستقبال جرحى الجيش والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم تقديراً لتضحياتهم الرائدة فى سبيل الدفاع عن الوطن وحماية الثورة والجمهورية والثوابت الوطنية ومواجهة المليشيات المتمردة والجماعات الإرهابية، وففقا لوكالة الأنباء اليمينة "سبأ" .

الاوضاع فى اليمن -أرشيفية
الاوضاع فى اليمن -أرشيفية

كوريا الشمالية: تصريحات بومبيو تزيد من صعوبة المحادثات مع أمريكا

قالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، نقلا عن تشو سون هى نائبة وزير الخارجية إن تصريحات وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو عن "سلوك كوريا الشمالية المارق" ستزيد من صعوبة المحادثات مع الولايات المتحدة.

مايك بومبيو
مايك بومبيو

 

فنزويلا: إحباط مؤامرة إرهابية لتفجير وحدتين للشرطة وقصر العدالة في كاراكاس

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الفنزويلية، اليوم السبت، إحباط "مؤامرة إرهابية" لتفجير وحدتين لقوات الشرطة الخاصة وقصر العدالة في كاراكاس.

رئيس فنزويلا

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

الجيش الإسرائيلى يأمر بإرسال قوات إضافية لمنطقة الحدود مع لبنان

قال الجيش الإسرائيلى، اليوم السبت، إنه أمر بإرسال قوات إضافية للقيادة الشمالية وأرجأ مناورات فى ظل استمرار التوتر الكبير مع جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة.

الجيش الاسرائيلى
الجيش الاسرائيلى- أرشيفية

تحطم طائرة هليكوبتر فى النرويج ومقتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص

قالت هيئة الإنقاذ بالنرويج، إن ما لا يقل عن أربعة أشخاص لقوا حتفهم كما فًقد شخص وأصيب آخر إثر تحطم طائرة هليكوبتر مدنية في شمال النرويج اليوم السبت.

تحطم طائرة - أرشيفية
تحطم طائرة - أرشيفية

 

مقتل 35 مُسلحًا من طالبان فى عملية أمنية شمالى أفغانستان

لقى 35 مُسلحًا من حركة طالبان مصرعهم،اليوم السبت، فى اشتباكات مع قوات الأمن الأفغانية فى مدينة قندوز شمالى البلاد.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع