فيديو.. طبول الحرب تدق من جديد بين إسرائيل و"حزب الله".. جيش الاحتلال يدفع بقوات على الحدود اللبنانية.. ووسائل إعلام بيروت تتوقع مواجهة وشيكة فى البحر ردا على الطائرات المسيرة.. وحريق يلتهم أجزاء من مزارع شبعا

تشهد الحدود الإسرائيلية – اللبنانية حالة من التصعيد العسكرى، وذلك فى أعقاب إرسال جيش الاحتلال طائرات مسيرة إلى جنوب لبنان، واللهجة التصعيدية التى تبناها الأمين العام لمنظمة حزب الله حسن نصر الله ضد تل أبيب.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى دفع بأليات عسكرية أمس السبت، منها دبابات ومدفعية على طول الحدود مع لبنان، بزعم تأمين الحدود والاستعداد لأى معركة ضد حزب الله .

 

 

وقالت الصحيفة: إن تحرك قوات من الجيش الإسرائيلى نحو الحدود اللبنانية يأتى فى أعقاب التصعيد الأخير بين منظمة حزب الله اللبنانى والجيش الإسرائيلى بعدما حلقت طائرات مسيرة فى جنوب لبنان .

وأشارت الصحيفة إلى أن تحرك القوات يأتى كذلك عقب تصريحات الأمين العام لمنظمة حزب الله حسن نصر الله والتى هدد فيها إسرائيل، بينما رد رئيس الوزراء اللبنانى عليه بالقول أنه لا يستطيع أى شىء.

 

55885a8cd5.jpg

ومن جانبها، ذكرت وسائل إعلام فى لبنان، أن حريقًا اندلع فى مزارع شبعا على الحدود بين إسرائيل ولبنان، بسبب القنابل الضوئية التى أطلقتها قوات الجيش الإسرائيلى، ونشر مراسل قناة "المنار" التلفزيونية التابعة لحزب الله، على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو عن الحريق الذى اندلع فى المنطقة، قائلا أن إحدى القنابل المضيئة سقطت بالقرب من أحد مواقع قوات "اليونيفيل".

5ac5d0496d.jpg

مزارع شبعا 

كما رفع الجيش الإسرائيلى حالة التأهب فى الأيام الأخيرة فى سلاح البحرية أيضا، مع مواصلته تعزيز قواته على الحدود الشمالية مع لبنان، تحسباً لرد محتمل من قبل منظمة حزب الله اللبنانية، على مقتل عناصر لها فى سوريا بنيران إسرائيلية، وعلى الضربة المنسوبة إلى إسرائيل، فى معقلها الواقع فى الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

80811a170d.jpg

 

وتأتى هذه الخطوة، خشية من عملية قد ينفّذها حزب الله، فى البحر، ويستعد الجيش الإسرائيلى لإمكانية يرد بها حزب الله، بعملية عسكرية إما على الحدود، أو فى العمق الإسرائيلي، بشكل يُجبر الجيش على الرد على نطاق واسع، ولتحقيق هذه الغاية، تقرر تهيئة الميدان، عبر تعزيز القوات على كل الأصعدة، برا وبحرا وجوا، ومن مختلف الوحدات كالمشاة والقناصة والدفاع الجوى.

فى ظل التوتر الأمني، قرر الجيش الإسرائيلى الغاء الاجازات فى بعض الوحدات القتالية المرابطة فى الجبهتين اللبنانية والسورية، ودعا قائد هيئة أركان الجيش الإسرائيلى أفيف كوخافى رؤساء البلدات الإسرائيلية فى الشمال، إلى الحفاظ على الروتين، لأن الجيش الإسرائيلى يعلم أن رد حزب الله سيكون موجّها للجنود وليس للمدنيين.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع