فيديو.. الزمالك يفتتح مشواره فى دورى أبطال إفريقيا بسباعية أمام ديكاداها الصومالى.. بن شرقى يسجل وأسيست فى الظهور الأول.. شيكابالا يصنع هدفين فى ظهوره بشارة الأبيض منذ 738 يومًا.. ومشاركة 6 صفقات جديدة

استهل الزمالك مشواره ببطولة دورى أبطال إفريقيا، بتحقيق فوز كبير على نظيره ديكاداها الصومالى، بسبع أهداف دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات ذهاب دور الـ64 بالبطولة الإفريقية، التى عاد الأبيض للمشاركة فيها بعد غياب عامين، شارك خلالهما فى بطولة الكونفدرالية الإفريقية التى توج بلقبها لأول مرة فى تاريخه، خلال النسخة الماضية على حساب فريق نهضة بركان المغربى، بركلات الجزاء الترجيحية.

 

الزمالك

 

ولعل هذه النتيجة هى تكرار لنتيجة مباراة الزمالك والقطن التشادى فى افتتاح مشواره ببطولة الكونفدرالية فى الموسم الماضى، والتى انتهت بتتويج الأبيض باللقب، لتكون بمثابة الفأل الحسن لقلعة ميت عقبة فى مشواره بالبطولة الإفريقية هذا العام، وشهدت مباراة الزمالك وديكاداها الصومالى العديد من المشاهد والأرقام التى سُجلت لأول مرة للاعبى الأبيض ويستعرضها "اليوم السابع" فى التقرير التالى.. 

 

- 6 صفقات جديدة تشارك لأول مرة 

 

شهد تشكيل الزمالك مشاركة 5 صفقات جديدة من بين الصفقات التى أبرمها مجلس القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما دفع طارق يحيى، الذى يتولى القيادة الفنية بصفة مؤقتة فى هذه المباراة، لحين التعاقد مع مدير فنى أجنبى جديد لقيادة الفريق، بالسداسى، محمد عواد، القادم من الإسماعيلى فى حراسة المرمى، ومحمد عبدالشافى العائد للقلعة البيضاء بعد تجربة احتراف فى السعودية، ليقود الجبهة اليسرى.

 

الزمالك

 

كما شهدت المباراة مشاركة المغربى أشرف بن شرقى، أساسيًا لأول مرة فى مركز الجناح، بعد ضمه من صفوف الهلال السعودى فى الميركاتو الصيفى الجارى، بجانب مشاركة محمود عبدالرازق "شيكابالا" قائد الأبيض العائد للفريق مجددًا بعد فسخ تعاقده مع فريق أبولون سميرنى اليونانى، فيما حل كريم بامبو، المنضم من الإسماعيلى فى صفقة انتقال حر، بديلاً فى الدقيقة 59 من زمن المباراة بدلا من يوسف أوباما، وأخيرًا شارك مصطفى محمد، مهاجم الفريق المنتهى إعارته لطلائع الجيش، فى الدقيقة 65، بدلا من عمر السعيد.

 

- شيكابالا يستعيد شارة القيادة فى الزمالك بعد غياب 738 يومًا 

 

بعد مشاركة شيكابالا أساسيًا أمام ديكاداها الصومالى، يكون قد استعاد شارة قيادة الزمالك من جديد بعد مرور 738 يوما حيث كانت آخر مبارياته مع الأبيض يوم 8 أغسطس 2017، عند مواجهة النادى المصرى فى نصف نهائى كأس مصر وخسر الفهد الأسمر ورفاقه بثنائية نظيفة.

 

وساهم شيكابالا فى صناعة الهدف الثالث لعمر السعيد والخامس لبن شرقى، فى مباراة ديكاداها اليوم، قبل خروجه من المباراة فى الدقيقة 72 ليحل بدلا منه حازم إمام.

 

 

- بن شرقى يسجل هدفين ويصنع فى أول ظهور رسمى له مع الزمالك

 

بن شرقى

 

نجح المغربى أشرف بن شرقى، فى تسجيل هدف الزمالك الأول فى مرمى ديكاداها الصومالى، من ركلة جزاء فى الدقيقة الخامسة من زمن المباراة، ليسجل أول أهدافه الرسمية بقميص الأبيض، منذ انضمامه للقلعة البيضاء.

 

 

كما تسبب بن شرقى فى الهدف الثانى للزمالك الذى سجله كانو مولى سيفيرين، لاعب ديكاداها بالخطأ فى مرماه، فى الدقيقة 29 من زمن المباراة، بعد كرة عرضية أرسلها بن شرقى من الجبهة اليسرى ليحولها مولى بالخطأ فى مرماه ليسجل الهدف الثانى للأبيض.

 

 

وسجل بن شرقى هدفه الثانى والخامس للزمالك فى مرمى ديكاداها الصومالى فى الدقيقة 55 من زمن المباراة، بعد استغلاله تمريرة شيكابالا من الجبهة اليمنى.

 

 

- عمر السعيد يسجل أول أهدافه فى الموسم الجديد بصناعة من شيكابالا

 

كما نجح عمر السعيد، مهاجم الزمالك، فى تسجيل هدف الزمالك الثالث فى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع فى الشوط الأول من المباراة، بعد استغلاله كرة عرضية من شيكابالا من جهة اليمين.

 

شارك عمر السعيد مع الزمالك فى الموسم الماضى خلال 41 مباراة، بواقع 25 مباراة فى الدورى و11 مباراة فى الكونفدرالية و3 مباريات فى البطولة العربية ومباراتين فى كأس مصر، أحرز خلالهم 5 أهداف فى الدورى وصنع مثلهم، فيما أحرز 3 أهداف فى الكونفدرالية.

 

- الونش يسجل من عرضية النقاز

 

كما سجل محمود حمدى الونش، مدافع الزمالك، هدف الفريق الرابع فى مرمى ديكاداها الصومالى فى الدقيقة 49 من زمن المباراة، من عرضية حمدى النقاز، الظهير الأيمن للأبيض، ليسجل أول أهدافه مع الفريق هذا الموسم، شارك محمود حمدى "الونش" مع الزمالك فى الموسم الماضى، فى 34 مباراة، بواقع 20 مباراة فى الدورى و11 مباراة فى الكونفدرالية ومباراتين فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر، أحرز خلالهم هدفًا.

 

 

- كريم بامبو ومصطفى محمد يسجلان لأول مرة 

 

كما نجح كريم بامبو فى تسجيل الهدف السادس للزمالك فى الدقيقة 77 من زمن المباراة، من تمريرة لمصطفى محمد، ليسجل أولى أهدافه الرسمية مع القلعة البيضاء.

 

 

وسجل أيضًا مصطفى محمد، أول أهدافه مع الزمالك والسابع للفريق فى مرمى ديكاداها الصومالى فى الدقيقة 81 بعدما استغل كرة بينية من أشرف بن شرقى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع