صور.. الزمالك يواجه ديكاداها بطل الصومال بتشكيل يضم 4 صفقات جديدة.. عواد يحرس عرين الفارس الأبيض.. عبد الشافى فى الجبهة اليسرى بدلاً من جمعة.. شيكابالا يعود لقيادة أبناء ميت عقبة.. بن شرقى مع السعيد فى المقدمة

أعلن طارق يحيى المدير الفنى للزمالك تشكيل فريقه لمواجهة ديكاداها الصومالى فى التاسعة من مساء اليوم الجمعة، فى إطار منافسات ذهاب الدور التمهيدى لبطولة دورى أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها على ستاد برج العرب بالإسكندرية، حيث يسعى الأبيض للعودة بقوة لمنافسات البطولة الإفريقية التى غاب عن المشاركة فيها لمدة عامين، حيث كان أخر ظهور له فى دور المجموعات عام 2017، ليكتفى بعدها للمشاركة فى الكونفدرالية الإفريقية خلال العامين الماضيين، قبل أن يتوج بلقبها فى النسخة الأخيرة على حساب فريق نهضة بركان المغربى.

تشكيل الزمالك ضم 4 صفقات جديدة، حيث تعاقد الأبيض مع كلاً من محمد أوناجم، أشرف بن شرقى، محمد صبحى، محمد عواد، محمد أبو جبل، محمد عبد الشافى، إسلام جابر، كريم بامبو، بجانب عودة الثنائى شيكابالا ومصطفى محمد للفريق الأبيض، وإمام عاشور الذى لم يقيد بالقائمة الأفريقية.

 

عواد يحرس عرين الزمالك أمام ديكاداها 

9a33e4f54d.jpg

اسند طارق يحيى المدير الفنى للزمالك، حراسة عرين الفريق لمحمد عواد الوافد الجديد من الإسماعيلى مقابل 35 مليون جنيه بالإضافة إلى حصول الدراويش على الثنائى أحمد مدبولى ومحمود عبد العاطى دونجا، لتصبح أول مباراة يشارك فيها الحارس مع الزمالك هى ضربة البداية فى البطولة الأفريقية.

 

شيفو يقود الجبهة اليسرى فى ظل غياب جمعة

53af9eb979.jpg

جاء محمد عبد الشافى العائد لصفوف الزمالك بعد انتهاء مسيرته مع أهلى جدة السعودى، ضمن تشكيل الأبيض أمام بطل الصومال، ليقود الجبهة اليسرى فى ظل استبعاد عبد الله جمعة من القائمة نظرًا لخضوعه لبرنامج تأهيل بسبب الإجهاد الذى يعانى منه.

 

حمدى النقاز فى الجبهة اليمنى 

1db1dc120f.jpg

وتولى التونسى حمدى النقاز قيادة الجبهة اليمنى لفريق الزمالك أمام ديكاداها، خاصة وإنه يعد من القوام الأساسى للفريق الأبيض، كما يتواجد على مقاعد البدلاء حازم إمام الذى من الممكن أن يتم الاستعانة به فى أى وقت بالمباراة.

 

الونش بجوار عبد الغنى فى الدفاع 

884bdba156.jpg

تواجد محمود حمدى الونش بجوار محمد عبد الغنى فى دفاع الزمالك أمام ديكاداها، وذلك نظرًا لغياب محمود علاء عن المباراة بسبب استمرار معاناته من الإصابة التى تعرض لها بإرتجاج خفيف فى المخ منذ مواجهة الأهلى بنهاية الموسم.

 

محمود عبد العزيز مع محمد حسن لتأمين وسط الزمالك 

9cd8eadf60.jpg

دفع طارق يحيى بمحمد حسن ليجاور محمود عبد العزيز فى منطقة وسط الملعب، خاصة وأن طارق حامد غائب عن تلك المباراة بسبب الأجازة الطويلة التى حصل عليها عقب نهاية الموسم.

 

شيكابالا وبن شرقى وأوباما مفاتيح لعب الزمالك 

6494ba2a9f.jpg

اعتمد المدير الفنى للزمالك على الثلاثى يوسف أوباما والعائد محمود عبد الرازق شيكابالا والوافد الجديد المغربى أشرف بن شرقى، ليصبحوا مفاتيح لعب الأبيض أمام ديكاداها الصومالى، لاسيما وأن شيكا سيصبح "القائد" نظرًا لكونه أقدم لاعبو الفريق، كما سيسجل بن شرقى أول مشاركة له بقميص الفارس الأبيض.

 

عمر السعيد يقود الهجوم 

697f4c6be6.jpg

يقود عمر السعيد هجوم الزمالك أمام بطل الصومال، حيث يرغب طارق يحيى فى الاعتماد على لاعب صاحب خبرة فى هذا المركز، بالإضافة إلى سفر خالد بوطيب إلى بلاده بالمغرب مع قلة خبرة مصطفى محمد فى البطولات الأفريقية، ليتواجد الأخير على مقاعد البدلاء.

 

تشكيل الزمالك أمام ديكاداها يضم كلاً من.. 

 

حراسة المرمى: محمد عواد 

 

خط الدفاع: محمد عبد الشافي ومحمود الونش ومحمد عبد الغني وحمدي النقاز 

 

خط الوسط: محمود عبد العزيز ومحمد حسن ويوسف أوباما وشيكابالا وأشرف بن شرقي

 

خط الهجوم: عمر السعيد

 

بينما يتواجد على مقاعد بدلاء الزمالك كل من:"محمد أبو جبل - كريم بامبو - محمد عنتر - حازم إمام - محمد عبد السلام - مصطفى محمد - وأحمد سيد زيزو".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع