مدرب الداخلية في أول حوار بعد الهبوط للمظاليم : هنرجع الممتاز بالتيكي تاكا.. الأهلي هيكسب الدوري والدليل أكذوبة فريق الأحلام.. لاسارتى لازم يرحل.. ساسى التعويض الوحيد لرحيل عبد الله السعيد.. وصالح جمعة "مينفعش

مدرب الداخلية في أول حوار بعد الهبوط للمظاليم : هنرجع الممتاز بالتيكي تاكا.. الأهلي هيكسب الدوري والدليل أكذوبة فريق الأحلام.. لاسارتى لازم يرحل.. ساسى التعويض الوحيد لرحيل عبد الله السعيد.. وصالح جمعة "مينفعش
مدرب الداخلية في أول حوار بعد الهبوط للمظاليم : هنرجع الممتاز بالتيكي تاكا.. الأهلي هيكسب الدوري والدليل أكذوبة فريق الأحلام.. لاسارتى لازم يرحل.. ساسى التعويض الوحيد لرحيل عبد الله السعيد.. وصالح جمعة "مينفعش

لاسارتي "لازم يرحل"..والمنتخب "أخره" المربع الذهبي في أمم أفريقيا

الأهلي هيكسب الدوري.. وهنرجع الممتاز بـ"التيكي تاكا"

لو الاهلي عايز يعوّض السعيد يشتري فرجاني ساسي ..صالح جمعة "مينفعش"

أحمد الشيخ أتظلم في الاهلي ..وأهداف +90 تمنح معلول لقب الأفضل

 

الشدائد تصنع الأبطال ربما فقاً لهذا المبدأ يعمل ضياء عبد الصمد المدير الفني الحالي لفريق الداخلية والذي تحمل مسئولية الفريق في وقت صعب بعد أن هبط الداخلية رسمياً إلى دوري القسم الثاني عقب خسارته أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف في مباراة الجولة 32 من عمر مسابقة الدوري العام.

لاعب الأهلي السابق والذي لم يترك مناسبة سوى وتحدث فيها عن روح الإصرار التي تنتقل من القلعة الحمراء إلى اللاعبين أكد على أنه سيعمل وفقاً لتلك الروح المتمردة على الأوضاع الصعبة مع فريق الداخلية في الموسم المقبل ليعيده إلى دوري الأضواء والشهرة من جديد.

اليوم السابع تحدث مع مدرب الداخلية عقب تولي المهمة الصعبة حول خطته للعودة بالفريق إلى الدوري الممتاز و توقعاته لبطل الدوري في الموسم الجاري وما سيقدمه منتخب الفراعنة في أفريقيا وعديد من الأمور في الحوار التالي:

 

كيف تخطط لمواجهة تحديات الفترة المقبلة بعد الهبوط للقسم الثاني؟

لست غريباً على نادي الداخلية فانا أحد أبناءه وكنت بين الجهاز الفني لعلاء عبد العال قبل الصعود بالفريق للدوري الممتاز وكذلك مع اتحاد الشرطة أيضاً، ونجحت مع الجهاز الفني في الصعود بكلا الفريقين، والفترة القادمة ليست سهلة خاصة أن فرق الدرجة الثانية جميعها تمتلك خبرات مثل نادي الترسانة، النصر، منتخب السويس، كوكاكولا والقناة والمنافسة ستكون صعبة، لكننا وضعنا خطة للعودة بالداخلية إلى الدوري العام خلال موسم واحد وسنسخر جميع الامكانيات لخدمة هذا الغرض.

بعض نجوم الفريق تحدثوا عن الرحيل عن الداخلية بعد الهبوط لدوري المظاليم مثل باولو وصبحي كيف ستتعاملون مع هذا الأمر؟

باولو هو أحد أبناء نادي الداخلية وصنع إسمه مع الفريق، والداخلية صاحب الفضل على نجم هجومه وهو من أوصله إلى منتخب مصر وإلى نادي الزمالك في وقت سابق، وسنتحدث مع باولو خلال الفترة المقبلة للتفاوض حول شروطه للبقاء مع الداخلية وأعتقد أنه لن يرفض .

أمام محمد صبحي فهو حارس مخضرم والداخلية أعاده لمستواه بعد ابتعاده عن المشهد لفترة طويلة، وسنتحدث معه للبقاء بين صفوف الفريق، ولكننا نمتلك أيضاً حراس مميزين في حالة رفض صبحي البقاء مع الداخلية.

برأيك ما سبب هبوط الداخلية لدوري القسم الثاني؟

هناك العديد من الأسباب ولكن غياب العدالة التحكيمية وعدم وجود تكافؤ فرص هو السبب الرئيسي قد نكون استفدنا من أخطاء التحكيم في بعض المباريات لكن تصررنا من غياب العدالة بشكل أكبر، ولسنا وحدنا من تعرض للظلم بل أكثر من فريق .

لكن البعض يؤكد أن الحكام يجاملون الداخلية؟

هذا غير صحيح وصعود الفريق للدوري الممتاز في 2011 يؤكد كلامي، فنحن صعدنا بالداخلية بعد ثورة يناير مباشرة في الوقت الذي كانت تواجه فيه الشرطة المصرية غضباً عارماً من الجميع ولم نحظى بأي مجاملات .

وما هي طريقتك المفضلة في اللعب؟

أفضل الطريقة الهجومية وبناء الهجمات بشكل منظم وطريقتي أقرب لجونيس تاكيس مدرب وادي دجلة الذي يلعب بطريقة "التيكي تاكا"، وأتوجه بالشكر لإدارة الفريق الدجلاوي على الإبقاء على هذا الرجل لأنه " بيقدم كورة للي بيفهم ".

هل ستكتفي بالأداء المشرف مع مباراتي الاسماعيلي والمصري؟

مباراة الاسماعيلي ستكون صعبة للغاية خاصة أنني توليت المهمة في وقت محدود قبل المباراة ولن أستطيع أن أغير الكثير لكنني سأقوم باتباع سياسة التدوير، ظروف المباراة ليست سهلة فالإسماعيلي يمر بكبوة ويريد مصالحة الجماهير، ولاعبو الداخلية يحتاجون لتأهيل نفسي عقب الهبوط للمظاليم والوقت ليس كافياً.

أما مباراة المصري ستكون أمامنا فرصة أكبر لإعادة ترتيب أوضاع الداخلية ويمكن أن تشهد بصمات مختلفة على الفريق .

ومن ترشحه للتتويج بالدوري هذا الموسم؟

الأهلي سيتوج بالدوري، فكلما تقلص عدد المباريات وكان الفارق لصالح الأهلي كلما كان الوضع أسهل على أبناء القلعة الحمراء في الحسم، وكذلك طريقة لعب الفريق الأحمر أفضل من الزمالك الذي يمتلك مهارات فردية كبيرة ولكن الأهلي جماعياً أفضل، وهذا ما اعتدنا عليه من الزمالك ففريق الأحلام على سبيل المثال لم يحقق شيء للقلعة البيضاء وبحكم خبراتي وأنني لعبت للأهلي فحتى مباراة القمة لن تغير كثيراً في الصراع المحسوم لصالح الأهلي.

ومن الفريق الثالث الأقرب للهبوط بعد النجوم والداخلية؟

من المستحيل التكهن بذلك ولن يعرف الفريق الثالث إلا مع صافرة نهاية أخر مباراة في الدوري فتقارب النقاط كبير جداَ وأكثر من فريق يصارع للبقاء.

هل هناك نية لرصد إمكانيات مادية أكبر للحفاظ على قوام الفريق مع الهبوط للمظاليم؟

تحدثت مع الإارة وسنحافظ على نفس الانفاقات التي كنا نقوم بها في الدوري الممتاز فنحن لا نرغب في تكرار ما حدث لفريق الشرطة الذي هبط للقسم الثالث بسبب تقليل الانفاقات، ونخطط للعودة إلى الدوري الممتاز بعد الموسم المقبل و الداخلية راجع تاني .

هل عوض صالح جمعة غياب عبد الله السعيد في الأهلي؟

الأهلي ما زال يعاني بعد رحيل السعيد ولا أرى أن صالح قادر على تعويض غيابه فلاعب الأهلي يميل للعب على الأطراف لكن السعيد كان يجيد اللعب في العمق وتحت رأسي الحربة، والوحيد الذي يمكنه القيام بهذا الدور في الدوري بعد عبد الله السعيد هو فرجاني ساسي، إذا كان الأهلي يبحث عن بديل فعليه شراء الدولي التونسي.

ومن الأفضل في الدوري حتى الآن هل فرجاني ساسي أم علي معلول؟

بحكم الأهداف المؤثرة علي معلول الأفضل والأكثر تأثيراً بين صفوف فريقه .

 

لكن البعض يقول بأن أهداف الأهلي بعد الـ 90 هي مجرد حظ هل تؤيد ذلك؟

لا يمكن التخلي عن الحظ في لعبة كرة القدم ولكن الحظ والتوفيق لن يذهب إلا للمجتهد وهذا ما يفعله الأهلي، أهداف التسعين تأتي بعد محاولات عديدة وعدم استسلام من لاعبي الفريق الأحمر وهذه روح ليست موجودة في باقي الأندية .

هل تؤيد بقاء لاسارتي مع الأهلي بعد الموسم الجاري؟

لاسارتي ليس له شكل ولا أسلوب ولم يظهر طريقة لعب جماعية سوى في مباراة بتروجت ولا أؤيد بقاءه خاصة بعد الهزيمة بخماسية في أفريقيا من صن داونز كان لابد أن يرحل وفي مباراة العودة كانت تغييراته متأخرة جداً.

كيف ترى تجاهل الخواجة لبعض نجوم الفريق أمثال أحمد الشيخ ؟

كنت أراهن على أحمد الشيخ بعد الموسم الذي حققه مع المقاصة و فوزه بلقب هداف الدوري، لكن الشيخ كان يحتاج للحصول على فرصة في الأهلي حتى لو لم يقدم الأداء المطلوب ليحصل على ثقة مثلما فعل مانويل جوزية مع فلافيو وفعل البدري مع أزارو .

وماذا عن منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية المقبلة؟

لا أعتقد أن المنتخب سيتخطى الدور نصف النهائي، فنحن ما زلنا نعاني بما بفعله هيكتور كوبر المنتخب يفتقد الشكل والأسلوب الجماعي رغم الانجازات التي حققها بالوصول لكأس العالم ونهائي كأس الأمم الأفريقية السابقة .

 

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع