"خدعة.. وعائدين.. ومفاضلة".. هكذا يُخطط جهاز الزمالك لمباغتة أغادير بالكونفدرالية.. جروس يفاضل بين مجدى وجمعة لقيادة الجبهة اليسرى.. عودة النقاز للجبهة اليمنى.. وعلاء يزاحم الونش وعبد الغنى لحجز مقعدا بالدفاع

يخطط السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك، لمباغتة حسنية أغادير المغربى، فى المواجهة التى ستجمع الفريقان فى التاسعة من مساء الأحد، على ملعب أدرار، فى ذهاب دور ربع النهائي من منافسات بطولة الكونفدرالية الأفريقية، وضع المدرب السويسرى هدفا لأبناء ميت عقبة يكمن فى مباغتة الفريق المغربى على ملعبه وتحقيق نتيجة إيجابية تسهل المأمورية فى لقاء العودة الذى سيقام يوم 14 من الشهر الجارى، نستعرض فى التقرير التالى الأفكار التى يدرسها السويسرى جروس لخوض المباراة بها.

جروس يدرس تغيير مركز "زيزو"

يدرس السويسرى كريستيان جروس تغيير مركز أحمد سيد "زيزو" لاعب الوسط المهاجم بالفريق في مواجهة حسنية أغادير المغربى، ليلعب في مركز الجناح الأيسر بدلا من الأيمن بعدما تألق فى هذا المركز خلال لقاء سموحة الأخير بالدوري الممتاز الذي انتهي لصالح الزمالك بهدف نظيف بعدما تبادل الأدوار خلال المباراة مع زميله محمود كهربا المستبعد من لقاء حسنية أغادير وفقا لرؤية الخواجة.

زيزو

 

عودة إبراهيم حسن "محتملة"

كما يدرس المدير الفنى للزمالك إشراك إبراهيم حسن صانع ألعاب الفريق الأبيض فى التشكيل الأساسى فى مواجهة حسنية أغادير حيث جاء استبعاد "كهربا" من المباراة ليفتح الباب أمام عودة إبراهيم حسن للتشكيل الأساسي على أن يتواجد إبراهيم حسن في مركز الجناح الأيمن مع وجود زيزو في الجانب الأيسر وذلك بعدما شارك إبراهيم حسن كبديل في اللقاء الأخير أمام سموحة وبات جاهزا للعودة لتشكيل الفريق الأبيض الأساسي بعد فترة من ابتعاده عن التشكيل الأساسى.

ابراهيم حسن

وكان إبراهيم حسن أحد العناصر الرئيسية في تركيبة السويسري جروس قبل استقدام زيزو في شهر يناير الماضي لينجح في حجز مقعده بالتشكيلة البيضاء علي حساب إبراهيم حسن إلا أن استبعاد كهربا من المباراة ورغبة جروس في تغيير مركز زيزو للجناح الأيسر سيمنح إبراهيم حسن فرصة العودة للتشكيل الأساسى في مواجهة الأحد، وحرص جروس على الحديث مع اللاعب حول صورة استغلال تلك الفرصة من أجل الاستمرار فى الحسابات الرئيسية خلال الفترة المقبلة.

مفاضلة فى الجبهة اليسرى للزمالك

فيما يفاضل المدير الفنى للزمالك بين الثنائي عبد الله جمعة وبهاء مجدي من أجل الدفع بأحدهما في مركز الظهير الأيسر فى مواجهة  أغادير، تأتى مفاضلة جروس بعد تعافي عبد الله جمعة من إصابة أنكل القدم ومشاركته في التدريبات الجماعية للفريق الأبيض بعد إراحته من لقاء سموحة الأخير إلا أن ظهور بهاء مجدى بمستوى جيد في لقاء سموحة وتقديمه مردودا متميزا خاصة على الجانب الدفاعي جعل جروس في حيرة بشأن المسألة إلا أنه ستكون الأولوية لعودة عبد الله جمعة لتشكيل الأبيض الأساسى أمام أغادير فى حالة وصوله للجاهزية الكاملة على الصعيد الفنى والبدني في تدريبات الفريق الأبيض التي تسبق اللقاء حيث سيحسم جروس تلك المسألة خلال الساعات المقبلة.

بهاء مجدى

النقاز يضمن استعادة مقعده بالجبهة اليمنى

بينما سيعود التونسى حمدى النقاز الظهير الأيمن للزمالك، لقيادة الجبهة اليمنى للفريق بشكل أساسى فى مواجهة حسنية أغادير، بعدما غاب عن الفريق الأبيض فى القمة 117 أمام الأهلى بالدورى والتى انتهت بالتعادل السلبى ثم شارك كبديلا فى الشوط الثانى من المباراة الأخيرة للفريق الأبيض بالدورى أمام سموحة بعد إصابة حازم إمام المستبعد من المباراة.

زيزو يعوض غياب "ساسى"

فيما سيعتمد السويسرى كريستيان جروس فى خط الوسط على الثنائى طارق حامد ومحمود عبد العزيز "زيزو" حيث سيعوض الأخير غياب التونسى فرجانى ساسى عن لقاء بطل المغرب للإيقاف فيما ضم السويسرى جروس، محمد حسن لاعب الوسط لقائمة مواجهة أغادير حتى يكون بديلا مطروحاً فى خط الوسط نظرا لغياب ساسى وكذلك محمد إبراهيم الذى يمكنه اللعب فى هذا المركز.

ساسى

علاء يزاحم على مقعد فى الدفاع

بينما يزاحم محمود علاء مدافع الزمالك على مقعدا فى خط الدفاع حيث جاءت تعافيه من الإصابة التى أبعدته عن الأبيض فى الأيام الأخيرة ليدخل فى المنافسة مع الثنائى محمود الونش ومحمد عبد الغنى لحجزا مقعدا بدل أحدهما ويعد الأقرب الونش فى ظل تألق عبد الغنى إلا إن جروس لم يحسم المسألة ومدى إمكانية عودة علاء من عدمه إلا إن المدرب السويسرى قد يؤجل إعادته للتشكيل الأساسى خاصة إن الفريق سيكون فى حاجة إلى خدماته عقب لقاء حسنية أغادير فى ظل المباريات المتتالية للفريق سواء بالدورى أو مواجهة العودة أمام الفريق المغربى لذلك يعد الأقرب حاليا استمرار ثنائية الونش وعبد الغنى بالدفاع الأبيض.

التشكيل المتوقع للزمالك أمام أغادير

بذلك من المتوقع أن يخوض الزمالك مواجهة أغادير بالتشكيل التالى:"محمود جنش فى حراسة المرمى، حمدى النقاز ومحمود الونش ومحمد عبد الغنى وعبد الله جمعة فى خط الدفاع، طارق حامد ومحمود عبد العزيز وأمامهما إبراهيم حسن وأوباما وأحمد سيد زيزو فى خط الوسط، خالد بوطيب فى خط الهجوم".



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع