ملفات ساخنة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: مصر تشهد تاريخا جديدا فى ملف الصحة.. الوزراء: نأمل رفع الصادرات لـ50 مليار دولار.. إجراء مسح طبى لـ 39 مليون مواطن.. وحصاد مشاركة الوفد الحقوقى المصرى بجنيف

ـ متحدث الوزراء: نأمل فى رفع الصادرات المصرية لـ 50 مليار دولار بحلول 2025

ـ متحدث "استرداد الأراضى" يكشف تفاصيل اجتماع المحافظين ومسئولى التقنين

ـ "الكهرباء": أنفقنا على شبكات التوزيع 11 ضعف ما تم إنفاقه خلال 13 عامًا

ـ "100 مليون صحة": فحص أكثر من 39 مليون مصرى حتى الآن.. وملف صحى لكل مواطن

 

تناول برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر والإعلامية لبنى عسل، مجموعة من الموضوعات المتنوعة، على رأسها، حصاد مشاركة الوفد الحقوقى المصرى فى اجتماعات المجلس الدولى لحقوق الإنسان بجنيف وفضح الدور القطرى والإخوانى لابتزاز مصر.

 

خالد أبو بكر:هناك من يستغل أراضى الدولة ببلاش ولجنة استرداد الأراضى حاجة عظيمة

 

أشاد خالد أبو بكر، بنتائج أعمال اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، قائلًا إن : "هذه اللجنة من الحاجات العظيمة التى ستكتب للإدارة السياسية الحالية".

 

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه " الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن مصر تشهد الكثير من الإيجابيات رغم بعض السلبيات التى تعترف بها الحكومة ولا تنكرها وتعقد لجان لإصلاحها، بجانب دور الإعلام الذى يناقش هذه السلبيات ويضع يده على "الوجع".

 

وواصل: " هناك من يستغل أراضى الدولة ببلاش.. وهناك حقوق للشعب والدولة ومن لا يحترم ذلك يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده".

 

كما أشاد بالمبادرات الصحية التى تشدها مصر الآن، وخاصة "المبادرة الرئاسية" للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية، المنعقدة تحت شعار "100 مليون صحة"، ومبادرة "العيون"، بالإضافة لقانون التأمين الصحى القادم، قائلًا إنها مصر تشهد تاريخ جديد فى ملف الصحة.

 

 

متحدث الوزراء: نأمل فى رفع الصادرات المصرية لـ 50 مليار دولار بحلول 2025

 

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل تشكيل رئيس الوزراء لجنة وزارية مصغرة برئاسته لاستقبال المستثمرين الأجانب الذين يزورون مصر، معربًا عن أمله فى رفع الصادرات المصرية من 26 مليار دولار، لـ 50 مليار دولار بحلول 2025.

 

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إلى أن رئيس الوزراء التقى خلال الفترة الماضية بمستثمرين ألمانيين وأمريكيين ويابانيين، وشهت هذه اللقاءات بعض الشكاوى، ومن هنا جاءت فكرة هذه اللجنة.

 

بدوره اقترح خالد أبو بكر، بتواجد رؤساء المصالح الحكومية، كرئيس مصلحة الجمارك الشهر العقارى، وغيرهما ضمن هذه اللقاءات، بجانب تواصل هذه المصالح مع المستثمرين الكبار، فيما عقب متحدث الوزراء، قائلًا: "لا يوجد مانع من وجود هؤلاء لأنهم أكثر دراية بحكم وجودهم على أرض الواقع، وسنعمل على هذه الفكرة ونطورها لوجودهم، كما سنبحث فكرة التواصل مع المستمثرين الكبار من خلال المصالح الحكومية".

 

كما كشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء بالمجالس التصديرية، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على الاستراتيجية الجديدة لتحديد الصادرات المصرية، معربًا عن أمله أن تساهم هذه الإجراءات فى رفع الصادرات من 26 مليار جنيه، لـ 50 مليار دولار بحلول 2025.

 

"الوزراء": باب التوبة مفتوح أمام متعاطى المخدرات قبل تطبيق التعديلات الجديدة

 

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الحكومة شدد على ضرورة ردع متعاطي المخدرات، أسوة بـ"المدمنين"، وطالب بفترة زمنية لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع قبل تطبيق القانون الخدمة المدنية فيما يتعلق بالتعاطى والإدمان عليهم، بحيث يتقدم المتعاطى بشكل سرى  للعلاج المجانى قبل بدء الفحوصات.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة": "نفتح باب التوبة والعودة، لأن بعد تطبيق القانون لن يكون هناك رحمة، وبعد ذلك سيتم تطبيق القانون بحذافيره وفصل الموظف الذى يثبت تعاطيه للمخدرات.. باب الرحمة مفتوح قبل تطبيق التعديلات الجديدة".

 

وواصل قائلًا إن: "البرلمان الآن متحفز ومستعد أكثر من أى وقت مضى لاتخاذ إجراءات ضد المخدرات، اتوقع صدور تعديل تشريعى فى هذا الإطار قريبًا".

 

متحدث "استرداد الأراضى" يكشف تفاصيل اجتماع المحافظين ومسئولى التقنين

 

كشف أحمد أيوب المتحدث باسم لجنة استرداد أراضى الدولة، تفاصيل اجتماع اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة بالمحافظين ومسئولى التقنين بالمحافظات.

 

وقال "أيوب" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إن اللجنة حصلت حتى الآن 7 مليارات جنيه رسوم الفحص والمعاينة.

 

وأشار إلى أن اجتماع اليوم شهد صدور أكثر من 1200 عقد، موضحًا أن اللجنة رفضت أى رسوم إضافية، وأكدت على رسوم الفحص والمعاينة ومقدم وأقساط التقنين والانتفاع فقط.

 

وعقدت اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، الاجتماع الثالث بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، ومحافظي البحر الأحمر وقنا وسوهاج والأقصر وأسيوط ونائب محافظ أسوان، وتم مناقشة الآليات الكفيلة بدفع عملية التقنين وكيفية مواجهة المعوقات التى تتسبب فى تعطيل بعض الإجراءات.

 

"الكهرباء": أنفقنا على شبكات التوزيع 11 ضعف ما تم إنفاقه خلال 13 عامًا

 

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن شبكات التوزيع الخاصة بالمحافظات جرى تجديدها خلال العامين الماضيين بـ11 مليار جنيه، وهو يعتبر 11 ضعف ما تم إنجازه خلال الـ 13 عامًا، موضحا أن الوزارة تعمل على أكثر من 8.5 ألف محول و 272 ألف عمود جهد متوسط ومنخفض بمجهود مضاعف فى القرى ومحافظات الصعيد ومحافظات الدلتا.

وأضاف حمزة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن هناك تواصلا مستمرا بين الوزارة والنواب للتباحث حول مقترحاتهم وآرائهم في بعض المشكلات الموجودة في قراهم أو مدنهم.

 

وأكد متحدث الكهرباء، أنه تم إنفاق 47 مليار جنيه على الجهد الفائق والعالى، مضيفًا أن محطات الإنتاج قد بلغت 4300 ميجا وات بأكبر قدره لتوليد الكهرباء بمحطة واحده على مستوى العالم، مشيرًا إلى أنه وفيما يخص تنمية سيناء وساحل البحر الأحمر والمتوسط، وتم إضافة خطوط هوائية للمرة الأولى بالتوازي مع ساحل البحر الأحمر وبطول ساحل البحر المتوسط لما يصل لـ500 فولت "الخطوط الهوائية في 2014 كانت 2300 كم وبحلول عام 2020 ستصل لـ6800 كم".

 

"100 مليون صحة": فحص أكثر من 39 مليون مصرى حتى الآن.. وملف صحى لكل مواطن

 

أكدت الدكتورة ريهام غلاب، مدير مبادرة الكشف عن الأمراض غير السارية بحملة 100 مليون صحة، أن إجمالى ما تم مسحهم فى المراحل الثلاثة من "المبادرة الرئاسية" للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية، المنعقدة تحت شعار "100 مليون صحة"، فى الـ27 محافظة وصل الى أكثر من 39 مليون مواطنًا، مؤكدة أن الدولة تستهدف مسح كافة المواطنين، وصرف العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته.

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إنه تم الانتهاء من مسح 8 ملايين مواطن، بالمحافظات الـ 7 بالمرحلة الثالثة.

وأوضحت أن المتخلفين بمحافظات المرحلتين الأولى والثانية يمكنهم التحليل وفرصهم ما زالت متواجدة، مضيفة أن عمليات المسح الطبى سبقها حملات للتوعية كبرى بأمراض الضغط والسكر وفيروس سي، وكل مواطن أصبح له ملف صحى حول حالته الصحية".

 

حصاد مشاركة الوفد الحقوقى المصرى باجتماعات بجنيف

 

 

وفى الفقرة الأخيرة تناول "الحياة اليوم"، حصاد مشاركة الوفد الحقوقى المصرى فى اجتماعات المجلس الدولى لحقوق الإنسان بجنيف وفضح الدور القطرى والإخوانى لابتزاز مصر.

 

وأكد الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان وأحد المشاركين فى اجتماعات جنيف، على ضرورة الرد على تقارير الجهات الأجنبية بنفس لغته من خلال الوقائع والأرقام والدلائل لإقناع المجتمع الدولي.

ewqewqew
 

 

وأشار إلى أن انعقاد المجلس القومى لحقوق الإنسان فى جنيف شهد فعاليات جانبية منها المواطنة وحقوق الاقليات وأخرى  عن الإرهاب، موضحًا أن الوفد العربى حضر جميع الفعاليات دون النظر للجنة المنظمة.

 

بدوره قال عصام شيحة عضو الوفد الحقوقى المصرى فى اجتماعات جنيف، إن الوفد المصرى تعرض لهجوم غير مبرر من مسئولة حق السكن بالأمم المتحدة.

 

kjhkjh
 

 

وقال إن  اليوم الأول من الفعاليات شهد هجوم غير مبرر من مسئولة حق السكن فى الامم المتحدة، رغم الدور المصرى فى مواجهة العشوائيات، مضيفًا : "شنت هجوم شرس على مصر".

 

 

من جانبه قال، محمود بسيونى، عضو الوفد الحقوقى المصرى فى اجتماعات جنيف، إنه لا توجد جهة واحدة تتحدث عن الإنتهاكات الموجودة في قطر والتي من بينها حقوق العمال فى ملاعب الموت القطرية، وحقوق المرأة والطفل.

 

fdsfdsfds
 

 

وأشار إلى أن الحديث عن الاختفاء القسرى به مكايدات سياسية وأرقام متضاربة ومغلوطة من الجهات الأجنبية.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع