إنجلترا زرقاء.. مانشستر سيتى يواصل الهيمنة على البطولات الإنجليزية ويحصد كأس الرابطة.. جوارديولا يعانق المجد على ملعب ويمبلى.. ريال مدريد النقطة السوداء فى سجل "بيب" الذهبى.. والستيزينز يكرس عقدة تشيلسي

واصل مانشستر سيتي مسلسل الهيمنة على البطولات الإنجليزية بعدما توج بلقب كأس الرابطة للمرة الثانية على التوالى والسادسة فى تاريخه بعد تغلبه على تشيلسى بركلات الترجيح، فى المباراة النهائية التى جمعتهما على ملعب "ويمبلى"، علماً بأن الوقتين الأصلى والإضافى من عمر المباراة انتهى بالتعادل السلبى.

 

السيتي يحصد كأس الرابطة

 

مانشستر سيتى نجح فى الانفراد بوصافة أكثر الأندية تتويجاً باللقب، خلف ليفربول صاحب الـ8 ألقاب، وفض الشراكة مع تشيلسى ومانشستر يونايتد وأستون فيلا.

وقطع مانشستر سيتى الخطوة الأولى نحو تحقيق الرباعية التاريخية هذا الموسم، لاسيما أن الفريق السماوى لا يزال ينافس على الفوز بثلاث بطولات أخرى، هى كأس الاتحاد والدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" ودورى أبطال أوروبا.

جوارديولا وأجويرو
جوارديولا وأجويرو

 

ونجح الفريق السماوى فى تكرار إنجاز جاره مانشستر يونايتد بالحصول على بطولة كأس الرابطة، ولم يتمكن أى نادٍ من حصد اللقب مرتين متتاليتين منذ عام 2000 باستثناء مانشستر يونايتد فى عامى 2009 و2010.

 

السيتي يكرس عقدة تشيلسي

مانشستر سيتي نجح فى تكريس عقدة تشيلسى بعدما تفوق فى 3 مواجهات من أصل 4 جمعتهما هذا الموسم، وتغلب السيتى على الفريق اللندنى بهدفين دون مقابل فى الخامس من أغسطس الماضى على الملعب ذاته ليحصد لقب "الدرع الخيرية"، قبل أن يفوز بسداسية نظيفة على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الدورى الإنجليزى، وأخيراً الفوز بركلات الترجيح فى نهائى كأس الرابطة.

 

جوارديولا يعانق المجد مع مانشستر سيتي

 

فى ذات الصدد، أثبت بيب جوارديولا، المدير الفنى لنادى مانشستر سيتي، أنه "رجل النهائيات"، بعدما فاز طوال مسيرته فى 11 من 12 نهائى خاضه كمدرب، علماً بأن الخسارة الوحيدة كانت فى نهائى كأس إسبانيا فى 2011 أمام ريال مدريد.

 

وأصبح جوارديولا أول مدرب فى تاريخ مانشستر سيتى يقود الفريق للاحتفاظ بلقب بطولة كبيرة لموسمين على التوالى، حيث حصد كأس الرابطة للمرة الثانية على التوالى سبقها الموسم الماضى بالفوز على أرسنال بثلاثة أهداف دون مقابل، وإجمالا، حقق جوارديولا 25 بطولة على مدار مسيرته التدريبية، بواقع 14 لقبًا مع برشلونة الإسبانى، و7 برفقة بايرن ميونخ الألمانى، و4 حتى الآن مع مانشستر سيتى.

جوارديولا رجل النهائيات
جوارديولا رجل النهائيات

من جهته، أبدى جوارديولا، المدير الفنى لنادى مانشستر سيتى، سعادته الغامرة بحصد اللقب، موضحاً أن الفريق السماوى تعرض لخسائر أيضا قائلا، "الفريق سيكون مرهقاً عندما يستأنف مطاردته لمتصدر الدورى الإنجليزى الممتاز ليفربول أمام وست هام يونايتد باستاد الاتحاد الأربعاء المقبل".

 

وأضاف بيب، "تعرض إيمريك لابورت وفرناندينيو للإصابة، من المستبعد عودتهما فى الوقت المناسب قبل مباراة شالكه الألمانى، الأندية الأخرى التى تنافس فى دورى الأبطال لا تشارك فى بطولتى كأس محليتين".



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع