وزيرة الهجرة لـ"اليوم السابع": انطلاق مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار 12 و13 يونيو المقبل.. تصميم بطاقة تسجيل لبيانات المستثمرين من المصريين بالخارج للمشاركة بالمؤتمر.. نبيلة مكرم: الدولة تفتح ذراعيها لكل المصريين

وزيرة الهجرة لـ"اليوم السابع": انطلاق مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار 12 و13 يونيو المقبل.. تصميم بطاقة تسجيل لبيانات المستثمرين من المصريين بالخارج للمشاركة بالمؤتمر.. نبيلة مكرم: الدولة تفتح ذراعيها لكل المصريين
وزيرة الهجرة لـ"اليوم السابع": انطلاق مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار 12 و13 يونيو المقبل.. تصميم بطاقة تسجيل لبيانات المستثمرين من المصريين بالخارج للمشاركة بالمؤتمر.. نبيلة مكرم: الدولة تفتح ذراعيها لكل المصريين

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة عن سعادتها بالتعاون مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، لتنظيم النسخة الخامسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع والذى سيأتى تحت عنوان "مصر تستطيع بالاستثمار".

وقالت وزيرة الهجرة فى حوار خاص لـ”اليوم السابع”، إن المؤتمر فى نسخته الخامسة سيستهدف وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية وكذلك الترويج لخريطة مصر الاستثمارية، مؤكدة أنه آن الأوان أن يدرك المصريون فى الخارج حجم الفرص الاستثمارية الموجودة فى الدولة المصرية وهو ما سيسعى له المؤتمر المرتقب.

وأضافت وزيرة الهجرة قائلة: "نحاول قدر الإمكان إزالة كافة الأفكار السلبية وغير الصحيحة عن فرص الاستثمار فى مصر"، مؤكدة أن التعاون مع وزارة الاستثمار لتنظيم هذا المؤتمر يأتى فى مرحلة هامة ليس فقط لتوصيل رسالة للمصريين بالخارج بأن الدولة المصرية تفتح ذراعيها لكل المصريين فى الخارج للاستثمار فى وطنهم ولكن أيضا توصيل رسالة للعالم الخارجى بمناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية التى تتيحها الدولة المصرية فى ظل الطفرة الاقتصادية التى تشهدها البلاد.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن فريق عمل من الوزارتين سيعقد لقاءات مستمرة الإعداد للمؤتمر للخروج بأفضل صوره له وإعطاء صورة إيجابية عن فرص الاستثمار فى مصر، لافته إلى أنه من المرتقب خلال الأسبوع المقبل الاعلان عن تصميم بطاقة التسجيل الخاصة للبيانات للمستثمرين من المصريين بالخارج للمشاركة فى المؤتمر.

وكشفت الوزيرة أنه من المقرر إطلاق مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار يومى 12 و13 يونيو المقبل، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن مكان انعقاده قريبا، مؤكدة أن المؤتمر سيكون بمثابة رسالة للعالم بالتسهيلات التى تقدمها الدولة المصرية للمستثمرين والترويج للاستثمار فى مصر من خلال زيارات ميدانية للمستثمرين المصريين المشروعات العملاقة وهيئة الاستثمار.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن منظومة الشباك الواحد التى نفذتها وزارة الهجرة بالتعاون مع وزيرة الاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار كانت بمثابة الخطوة الأولى لجذب المستثمرين والترويج للاستثمار فى مصر، قائلة "المستثمر كان بيلف على أكثر من جهة لأحد التصديقات والموافقات وغيرها والشباك الواحد وفر الكثير على المصرى فى الخارج".

وأكدت وزيرة الهجرة أن الحديث عن وجود معوقات تواجه المستثمرين كالروتين والواسطة والبيروقراطية وغيرها كلها شائعات، قائلة: "بطمئن المصريين بالمناخ الاستثمارى والفرص الاستثمارية الموجودة فى مصر".

وحول اللجنة الوطنية لإعداد قاعدة بيانات المصريين فى الخارج، كشف وزيرة الهجرة أن اللجنة قطعت شوطا كبيرا وبذلت جهد ضخم لإعداد قاعدة البيانات بالتنسيق مع العديد من الجهات، لافتة إلى أن اللجنة حصلت على كافة الموافقات من الجهات المعنية لتأمين وسرية البيانات وأنه جارى تفريغ عدد كبير من البيانات فى النماذج المصممة من قبل وزارة الاتصالات فضلا عن استكمال جمع البيانات.

وعن دور المصريين فى الخارج فى الترويج للسياحة المصرية، أكدت وزيرة الهجرة أن المصريين فى الخارج عنصر مهم فى الترويج للسياحة المصرية فى الخارج فهم خير سفير للحديث عن السياحة المصرية سواء مع جيرانهم أو أصدقائهم فى الخارج، لافتة إلى أنه سيكون هناك ترتيب لعمل مشترك مع وزارة السياحة لإعداد برامج مشتركة خاصة للمصريين فى الخارج لزيارة معالم مصر الترويج للسياحة المصرية.

وأكدت وزيرة الهجرة أن تحويلات المصريين فى الخارج فى زيادة مستمرة مما يعكس عامل الثقة لدى المواطن فى الخارج فى وطنه والإجراءات الاقتصادية التى تنفذها الدولة المصرية.

وبشأن جولاتها المرتقبة، كشفت وزيرة الهجرة أن زيارتها للخارج القادمة ستكون للبنان مارس المقبل بعد تلقيها دعوة من جامعة بيروت للقاء الأساتذة المصريين هناك فضلا عن لقاء الجالية المصرية هناك أيضا.

وعن ملف أفريقيا وخطة وزارة الهجرة، أكدت وزيرة الهجرة أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى شرف وفخر كبير لنا أن نرى القيادة السياسية وهى تتسلم رئاسة الاتحاد الأفريقى للعام 2019، مؤكدة أن الدولة المصرية تهتم بالتواصل مع أشقائنا بالقارة الأفريقية والمصريين المتواجدين داخل هذه القارة.

وأشارت وزيرة الهجرة قائلة: "لدينا جالية كبيرة فى جنوب أفريقيا هى الجالية الأكبر من حيث العدد، وهناك مصريون يعملون فى كثير من الدول الأفريقية"، موجهه رسالة للمصريين بأفريقيا: "أعدكم بزيارات خاصة لكم وتلبية احتياجاتكم".

وأكدت وزيرة الهجرة أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى تضعنا أمام مسئولية التواصل مع المزيد من إشراك المصريين بالخارج فى كل أنشطة التنمية داخل أفريقيا، موضحة أن التواجد المصرى داخل القارة السمراء يعزز أواصر هذه العلاقات، وهناك جهود مبذولة لتنظيم زيارات وبرامج لأبناء الجيلين الثانى والثالث، ونحن مستعدون لاستقبال أى مجموعة من 20 فردًا من أبناء الجيلين الثانى والثالث لبداية برنامج الزيارة، بالتنسيق مع وزارات الدفاع والشباب والمجلس القومى للمرأة، وغيرهم من الوزارات والجهات المعنية المستعدة؛ للتنسيق والتعاون مع الوزارة.

وفى رسالة للمصريين فى الخارج، قالت وزيرة الهجرة: "تأكدوا أن الدولة والوزارة تفتح ذراعيها للمصريين بالخارج لكل أبناء الجيلين الثانى والثالث الذين يريدون زيارة مصر ونحن أمام تحد لنقل ما يحدث فى مصر من مشروعات قومية، والرد على الادعاءات الكاذبة وغير الصحيحة عن الدولة".

وحول مؤسسة علماء مصر تستطيع، كشفت وزيرة الهجرة أنه قريبا سيتم عقد مؤتمر صحفى لمجلس أمناء المؤسسة للتعريف بخطة المؤسسة وطبيعة عملها والمشاريع التى ستتبناها المؤسسة.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع