مصر تدعم شباب العرب والأفارقة.. ملتقى الشباب العربى والأفريقى بأسوان فرصة لتبادل ثقافات القارة السمراء.. اختيار المحافظة يسهم بالتعرف على التاريخ المصرى.. ونواب: ستساهم فى عرض الأفكار لحل أزمات المنطقة

يمثل ملتقى الشباب العربى والأفريقى الذى من المقرر أن يعد بمحافظة أسوان، فى 16 مارس المقبل أهمية كبرى فى توطيد العلاقات بين مصر ودول القارة الأفريقية والمنطقة العربية، كما أنه فرصة مهمة جدا لعرض الأفكار الخاصة بمعالجة العديد من القضايا التى تخص المنطقة.

9fff15044c.jpg

فى هذا السياق أكد النائب أشرف إسكندر، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن استضافة أسوان لملتقى الشباب العربى والأفريقى فى 16 مارس المقبل، يؤكد دور مصر الريادى فى المنطقة العربية، إلى جانب إعادة دور مصر فى قيادة شباب العرب وشباب إفريقيا نحو تثقيل مهاراتهم وتثقيفهم.

 

وقال عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اختيار محافظة أسوان لاستضافة هذا الملتقى خطوة فى منهى الأهمية تعيد لهذه المحافظة أهميتها خاصة أنها تحتوى على العديد من الآثار المصرية القديمة.

 

ولفت النائب أشرف إسكندر، إلى أن اختيار أسوان لاستضافة هذا الملتقى سيسمح للشباب العربى والأفريقى التعرب على حضارة المصريين، وتاريخهم الكبير، من خلال الآثار المصرية المنتشرة فى تلك المحافظة، كما أن المتلقى سيساهم فى توثيق العلاقات بين مصر والشعوب الأفريقية.

8359eb0a5f.jpg

وفى ذات الإطار، قال النائب محمود الصعيدى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن هذا الملتقى هو تأكيد انتباه مصر وقياداتها للقارة السمراء، وبحث كل الأطر التى توطدت العلاقات بين القاهرة وجيرانها فى القارة الأفريقية.

 

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذا الملتقى سيعزز من فرص التواصل مع الشباب العربى والأفريقى، ويدعم تبادل الخبرات والثقافات، خاصة أن الشباب المصرى سيتواجد بقوة فى هذا المتلقى وهو ما سيساهم فى تبادل وجهات النظر بين الشباب المصرى والعربى والأفريقى.

 

ولفت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن مصر مع ترأسها الاتحاد الأفريقى أصبح عليها دور كبير فى تعزيز ثقافة التعاون مع الدول الأفريقية، حيث يأتى هذا الملتقى كجزء هام نحو تنفيذ خطة التعاون المشترك مع جيراننا العرب والأفارقة.

 

وفى نفس السياق، قالت النائبة دينا عبد العزيز، عضو مستقل بمجلس النواب، أن هذا الملتقى فرصة مهمة جدا لعرض الأفكار الخاصة بمعالجة العديد من القضايا التى تخص المنطقة العربية والقارة الأفريقية بنظرة شبابية، وطرح ابتكارات وحلول واعدة لأزمات المنطقة.

 

3556037d13.jpg

 

ولفتت النائبة دينا عبد العزيز، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك إمكانية كبيرة للاستفادة من توصيات هذا الملتقى وتنفيذها بالفعل خصوصا أن المنتدى برعاية رئيس الجمهورية ورئيس الاتحاد الأفريقى، مشيرة إلى أن هذا الملتقى يشكل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والثقافات وتقريب وجهات النظر خصوصا فى القضايا الخلافية.

 

وكانت مدينة أسوان أتمت استعداداتها لاستضافة فعاليات ملتقى الشباب العربى والأفريقى الذى ينطلق خلال الفترة من (16-18 مارس 2019) تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع