محافظ القاهرة آخرهم.. مسؤولون عنفهم "السيسي" حرصًا على الشعب (فيديو)

محافظ القاهرة آخرهم.. مسؤولون عنفهم "السيسي" حرصًا على الشعب (فيديو)
محافظ القاهرة آخرهم.. مسؤولون عنفهم "السيسي" حرصًا على الشعب (فيديو)

اعتاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مصارحة الشعب، ومواجهة المسئولين المقصرين على الهواء مباشرة، مثلما حدث أمس، مع محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، عندما سأله بعض الأسئلة الخاصة بالمحافظة، فيما بدا الأخير غير محيط بالإجابة ملتزمًا الصمت.

محافظ القاهرة، لم يكُن، الوحيد ضمن المسئولين، الذين وضعهم الرئيس السيسي في ورطة أمام الرأي العام، فهُناك مسؤولين آخرين، لذا تستعرض "الفجر"، أبرز المسئولين الذي أحرجهم السيسي.

محافظ القاهرة

فاجأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بثلاث أسئلة، خلال استعراضه عددًا من المشروعات أمام الرئيس أمس. وقال السيسي للمحافظ: "صندوق العشوائيات فيه فلوس أد إيه؟"، فلم يجب عبدالعال، فقال الرئيس: "هسألك سؤال تاني.. دخل المحافظة كام؟"، بينما عجز المحافظ عن الإجابة ملتزمًا الصمت، فعقب الرئيس قائلا: "تصدق وتآمن بالله أنا عارف دخل مصر كام بالحتة".

وقال السيسي، إنه يجب على المسؤول أن يكون ملمًا بكل شيء داخل نطاق محافظته لمواجهة جميع أسئلة المواطنين والشارع لوضع الحقائق كاملة أمام المواطن. كما وجه سؤالا ثالثا للمحافظ: "طيب تعرف إنت اتعملك كام كوبري في الـ4 سنين اللي فاتت؟.. أنا مقصدش بكده حاجة"، فيما بدا المحافظ غير محيط بالإجابة.

للمرة الثانية عبد العال

وفي سبتمبر المنصرم، خلال افتتاح الطريق الدائري الأوسطي، من بلبيس حتى تقاطعه مع طريق القاهرة - السويس، أحرج الرئيس عبدالفتاح السيسي، محافظ القاهرة، بسبب أعطال أعمدة الإنارة على الطريق المؤدي إلى مطار القاهرة.

وقال السيسي: "سيادة المحافظ خالد، أنا كنت قلت لك إن طريق المطار اللي هو مدخل مصر جزء كبير من أعمدة الإنارة فيه مش شغالة، أنا بفكرك بس أنك تشغلهم"، ليجاوبه محافظ القاهرة: "بالفعل يا فندم بتوجيهات سعادتك اتنفذت أعمال الصيانة للأعمدة"، ليقاطعه السيسي قائلًا: "توجيهات إيه، أنا شفت وأنا راجع، بقى من فضلك يعني".

وزير النقل

وفي الثامن من يناير الماضي، أحرج الرئيس السيسي، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عندما قاطعه أثناء حديثه عن نزع الملكيات من السكان قائلاً: "يعني انا اتعطل سنة تقريبا عشان 700 متر والتعويض لأصحابها مناسب ولا بتظلموهم؟".

الدكتور مصطفى مدبولي

وفي الثالث والعشرين من مايو 2017، قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، خلال حديثه له: "يمكن يا فندم مع عرض المشروعات اللي فاتت ولما بتكلم مع الصحفيين والمواطنين بيقولولي أنتوا بتجيبوا الفلوس دي منين انتوا بجد بتعملوا الكلام ده"، ليقاطعه الرئيس: "مفيش كلام في الموضوع ده ونخش في الموضوع على طول".

وزير التجارة والصناعة

في الثالث والعشرين من مايو 2017، اعترض السيسي على كلمات المهندس، طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، خلال افتتاح المرحلة الأولى من مشروع مدينة دمياط للأثاث، إذ قال: "انتوا بقالكو سنتين بتوعدوني انكو هتنقلو الناس من مجرى العيون لهنا ولحد دلوقت متحققش... أنتوا عندكو مشكلة مع الناس؟".

كان يتحدث وزير التجارة والصناعة حينها عن تخصيص 1008 وحدة سكنيّة للعاملين في مشروع مجرى العيون، رد على رئيس الجمهوريّة: "فعلاً عندنا مشكلة"، فرد السيسي: "قولي إيه المشكلة وأنا أحلها".

اللواء مجدي عبد الغفار

وعلى هامش افتتاح المقر الجديد لوزارة الداخلية بالتجمع الخامس، في السابع والعشرين من إبريل 2016، عنف الرئيس السيسي، وزير الداخلية السابق، اللواء مجدي عبد الغفار بسبب خطة التأمين وطالبه بضرورة الاستعانة بالمنظومات الحديثة في تأمين المقر الجديد للوزارة، التي تعتمد على إعطاء إنذارات حال وقوع أي كوارث أو هجوم على المؤسسات، موضحا أن تكلفة تدريب وتهيئة المجندين الذين يبلغ عددهم 1000 مجند قد تصل إلى 12 مليون جنيه.

وتابع أن الوزارة يمكن أن تتبع أساليب التأمين الحديثة في تأمين مقرها الجديد، على أن تتدخل عناصر خفيفة الحركة من طلبة الكلية، حال وقوع أي هجوم عليها.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر