ملف المدير الفنى الجديد للأهلى يقترب من الحسم.. كارينيو يخرج من السباق وتحفظات على ديسابر.. دياز وجوزيه يتنافسان على خلافة كارتيرون.. ارتفاع أسهم الساحر البرتغالى.. والمقابل المادى يعيق التعاقد مع الأرجنتينى

ساعات قليلة تفصل إدارة الأهلى عن التعاقد مع المدير الفنى الجديد الذى سيخلف الفرنسى باتريس كارتيرون، الذى تمت إقالته على خلفية تراجع النتائج، وتم إسناد المسئولية لمحمد يوسف لحين التعاقد مع مدير فنى أجنبى جديد، ليترشح العشرات من المدربين ليتم الاستقرار فى النهاية على المفاضلة بين الرباعى ديسابر وكارينيو ورامون دياز ومانويل جوزيه.

مجلس الأهلى يعقد اجتماعا حاسما يوم الأحد المقبل للإعلان عن خليفة كارتيرون، وذلك بعد حسم موقف المرشحين البارزين، وإن كانت المفاضلة حالياً بين دياز ومانويل جوزيه.

f239394799.jpg

ديسابر

هناك تخوف كبير من ديسابر نظراً لتركه جميع الفرق والمنتخبات التى يقوم بتدريبها دون سابق إنذار، فضلاً عن وجود صعوبة فى تركه المسئولية الفنية للمنتخب الأوغندى الذى يشرف على تدريبه فى الوقت الحالى.

ورغم إبداء المدرب الفرنسى موافقة مبدئية على تدريب الأهلى، إلا أن الإدارة الحمراء لازالت تناقش موقفه قبل إعلان قرارها الأخير.

 

9470126a62.jpg

كارينيو

كما أن هناك تحفظ فنى على كارينيو، والذى لم يحقق نتائج جيدة مع الفرق التى قام بتدريبها ما يجعله يظفر بقيادة السفينة الحمراء فى الوقت الحالى، فى الوقت الذى ترى أن مطالب المدرب الأورجويانى فيها شىء من المبالغة خاصة على مستوى راتبه الشهرى.

 

b419f5b917.jpg

رامون دياز

وصفت إدارة الأهلى طلبات رامون دياز بالتعجيزية، حيث طلب راتباً يصل لـ180 ألف دولار شهرياً، ويرغب فى استقدام جهاز أجنبى بالكامل، الأمر الذى تسبب فى ارتفاع أسهم جوزيه.

 

4217d328d6.jpg

مانويل جوزيه

دخل  الساحر البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للأهلى القائمة النهائية لمرشحى تدريب الأهلى، حيث جاء ترشيح جوزيه من قبل عدد من أعضاء مجلس الإدارة، نظراً لخبرته الكبيرة التى ستمكنه من انتشال الفريق الكروى من كبوته، ويحصل مانويل جوزيه حال تدريبه للأهلى على 100 ألف دولار شهرياً، كما ستتم الاستعانة ببيدرو مساعده السابق، ليشغل منصب المدرب العام بالإضافة للاستعانة بمدرب أحمال أجنبى، مع الإبقاء على باقى عناصر الجهاز الحالى.

فى الوقت الذى برر الجانب الرافض لعودة جوزيه أن الساحر بلغ من العمر عتيا، حيث أصبح يتخطى الـ72 عامًا وهو الأمر الذى سيعيقه عن تنفيذ مهام عمله على أكمل وجه، فضلاً عن أنه اعتزل العمل الفنى منذ فترة طويلة ويعمل فى مجال "سمسرة اللاعبين"، ومن الممكن الاستعانة به كمستشار فنى فقط بعيدًا عن تولى مهمة القيادة الفنية.



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع