تمويل بـ 60 ألف دولار.. تفاصيل الوثيقة المسربة لتمويل قطر للإرهاب في اليمن

تمويل بـ 60 ألف دولار.. تفاصيل الوثيقة المسربة لتمويل قطر للإرهاب في اليمن
تمويل بـ 60 ألف دولار.. تفاصيل الوثيقة المسربة لتمويل قطر للإرهاب في اليمن

كشفت خيوط الخطة القطرية، بوثيقة مسربة، تكشف دعم الدوحة لميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن، بملايين الدولارات، عبر مؤسسات قطر الخيرية، تحت غطاء "هدايا لأسر القتلى".

 

وثيقة تفضح قطر

كشفت وثيقة مسربة، تفضح مساعي قطر، بدعمها مليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن، حملت كلمات شكر وعرفان من مؤسسة تدعى "الشهداء"، لمؤسسة قطر الخيرية على دعمها ورعايتها لأسر الشهداء، مقدمة الشكر لمدير مؤسسة قطر الخيرية في اليمن وجيبوتي، محمد الواعي، على دعمه للمؤسسة بمبلغ 60.000 ألف دولار(225 ألف ريال)، والذي جاء تحت غطاء "هدية لأسر الشهداء" خلال عيد الأضحى الماضي.

 

دعم شهري

وتعهدت الدوحة، دفع راتب شهري يُقدر ب 120 دولارًا "30,000 ريال يمني" لكل مقاتل في الميليشيات الإرهابية، ما يؤكد تورط الدوحة في دعم الإرهاب وضلوعها في المخطط الإيراني لضرب الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

أهداف خبيثة

وفضحت وثيقة مسربة حجم التمويل الذي يقدمه نظام الحمدين الإرهابي الحاكم في قطر لميليشيات الحوثي الإرهابية من أجل ضمان استمرار تمردها على السلطة الشرعية، التي تحظى بالاعتراف الدولي ودعم تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية.

 

كواليس اللقاءات

 الوثيقة أكدت أن وفدًا قطريًا مكونًا من 5 أشخاص يرأسهم الواعي وصل إلى صنعاء في 14 من أغسطس الماضي، أعضاء الوفد ارتدوا الزي اليمني وتنقلوا في سيارات تابعة للحوثيين، والتقوا بعدد من القيادات الحوثية بينهم من يسمى وزير الزراعة في حكومة الانقلابيين غازي أحمد محسن.

 

واستمر اللقاء لأكثر من ثلاث ساعات بحضور قيادات حوثية لا علاقة لها بالزراعة انتهت باتفاق على استمرار الدعم القطري للميليشيات، كما قام الوفد بجولات شملت مواقع سرية.

 

وكشفت الوثيقة أن الأموال القطرية تصل للقيادات الحوثية منذ سنوات عبر سفارتها، لكن مؤخرًا بدأت الدوحة بإرسال الوفود.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر