5 لاعبين ينتظرون نداء الفراعنة بعد انتهاء زمن كوبر.. حسين الشحات يتطلع للعودة للمنتخب بعد صدمة كأس العالم.. محمد عواد يحلم بتجاوز "كابوس" روسيا.. والقائمة تضم مؤمن زكريا ومحمد حمدى وصلاح محسن

رغم أن الوقت مازال طويلا على معسكر المنتخب الأول المقبل الذى سيستأنف خلاله الاستعداد لتصفيات أمم أفريقيا المقبلة "الكاميرون 2019"، إلا أن البعض مازال يُفكر ويُخطط لارتباطات الفراعنة خلال الفترة المقبلة والمدرب الجديد الذى سيتم تعيين خلفاً للأرجنتينى هيكتور كوبر الذى رفض اتحاد الكرة تجديد عقده عقب النتائج المُخيّبة للآمال فى مونديال روسيا بالخسارة ثلاث مباريات أمام أورجواى وروسيا والسعودية.

هناك أيضاً بعض اللاعبين الذين يحلمون بالانضمام للمنتخب بعدما حرمتهم وجهات نظر الجهاز الفنى السابق للمنتخب بقيادة كوبر ومساعده أسامة نبيه من تمثيل الفراعنة فى كأس العالم رغم أن هؤلاء اللاعبين اجتهدوا كثيراً طوال الفترة الماضية وكانوا يستحقون فعلاً حسب تأكيدات معظم الخبراء والنقاد تقريباً الانضمام للمنتخب لكن كوبر ونبيه كان لهما رأى آخر مُغاير تماماً.

وفى السطور التالية يُلقى "اليوم السابع" الضوء على بعض اللاعبين الذين يحلمون بالانضمام للمنتخب خلال الفترة المقبلة وإلى التفاصيل:

 

1- حسين الشحات

قدّم حسين الشحات موسماً رائعا مع ناديه العين الإماراتى وحصل على العديد من الجوائز هناك واستحق الانضمام للمنتخب بفضل هذا التفوق الواضح.

ورأى كثير من الخبراء أن الشحات يستحق أن يكون فى قائمة الفراعنة بالمونديال، خاصة أنه كان البديل المناسب والاستراتيجى لأحمد فتحى الذى ظهر بشكل سيئ للغاية مع المنتخب فى كأس العالم.

ويأمل الشحات فى العودة للمنتخب فى الفترة المقبلة مع استئناف تصفيات المنتخب الأول المؤهلة لأمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

1edc6aecf2.jpg

 

2- مؤمن زكريا

يُعد مؤمن زكريا واحداً من اللاعبين أصحاب المهارات والقدرات الفنية الخاصة التى تؤهله للانضمام للمنتخب الأول وانتظر اللاعب فعلاً التواجد ضمن قائمة الفراعنة بكأس العالم بروسيا لكن كوبر حرمه من هذا الشرف أيضاً.

وعاد زكريا للأهلى مؤخراً بعد انتهاء إعارته لأهلى جدة السعودى ويطمع اللاعب الذى دافع من قبل عن قميص الزمالك وإنبى أيضاً للعودة لقائمة الفراعنة فى المحافل الدولية.

042f9eab0e.jpg

 

3- محمد عواد

رأى كثير من الخبراء أن محمد عواد حارس الإسماعيلى والمُعار لنادى الوحدة السعودى كان الأحق بالتواجد مع منتخب مصر فى المونديال بدلاً من شريف إكرامى على سبيل المثال، باعتبار أن الأخير لم يُشارك أساسياً مع الأهلى الموسم الماضى إلا فى مباريات قليلة للغاية.

واتهم كثير من الخبراء كوبر بالظلم لاستبعاد عواد لذا يأمل الأخير فى العودة للمنتخب فى الفترة المقبلة.

d3318de5da.jpg

 

4- صلاح محسن

رغم أنه لم يُشارك فى مباريات كثيرة قبل انطلاق مونديال روسيا، إلا أن قدراته الفنية منذ أن كان لاعباً فى صفوف إنبى جعلت الكثير يؤكدون أن صلاح محسن مهاجم الأهلى كان الأحق بالتواجد فى المنتخب بروسيا بدلاً من مهاجمين آخرين أمثال مروان محسن الذى لم يقدم أى جديد للفريق فى كأس العالم وظهر وكأنه عبء على الفريق طوال البطولة.

2ea384f3c2.jpg

 

5- محمد حمدى

قدم محمد حمدى ظهير أيسر فريق المصرى مستويات جيدة مع فريقه بالدورى والكأس والكونفدرالية استحق عليها الانضمام للمنتخب الوطنى، خاصة أن الظهير الأيسر الأساسى للمنتخب هو محمد عبد الشافى صاحب الـ33 عاماً لم يعد قادراً على العطاء والتألق لكن كوبر رفض ضم محمد حمدى للفراعنة.

ويتطلع ظهير أيسر المصرى لاستمرار التألق ومن ثم الانضمام للمنتخب فى الفترة المقبلة.

02d569182a.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع