5 لاعبين ينتظرون نداء الفراعنة بعد إنتهاء "زمن" كوبر.. حسين الشحات يتطلع للعودة للمنتخب بعد "صدمة" كاس العالم.. محمد عواد يحلم بتجاوز "كابوس" روسيا.. والقائمة تضم مؤمن زكريا ومحمد حمدى وصلاح محسن

رغم أن الوقت مازال طويلاً عن معسكر المنتخب الاول المقبل الذى سيستأنف خلاله الإستعداد لتصفيات أمم أفريقيا المقبلة (الكاميرون 2019) إلا أن البعض مازال يُفكر ويُخطط لارتباطات الفراعنة خلال الفترة المقبلة والمدرب الجديد الذى سيتم تعيين خلفاً للأرجنتيني هيكتور كوبر الذى رفض إتحاد الكرة تجديد عقده عقب النتائج المُخيّبة للآمال في مونديال روسيا بالخسارة ثلاث مباريات أمام أورجواي وروسيا والسعودية.

 

هناك أيضاً بعض اللاعبين الذين يحلمون بالانضمام للمنتخب بعدما حرمتهم وجهات نظر الجهاز الفني السابق للمنتخب بقيادة كوبر ومساعده اسامة نبيه من تمثيل الفراعنة في كاس العالم رغم أن هؤلاء اللاعبين أجتهدوا كثيراً طوال الفترة الماضية وكانوا يستحقون فعلاً حسب تأكيدات معظم الخبراء والنقاد تقريباً الانضمام للمنتخب لكن كوبر ونبيه كان لهما رأي أخر مُغاير تماماً.

في السطور التالية ، يُلقي "اليوم السابع" الضوء على بعض اللاعبين الذين يحلمون بالانضمام للمنتخب خلال الفترة المقبلة وإلى التفاصيل:

1_حسين الشحات

قدّم حسين الشحات موسماً ولا أروع مع ناديه العين الأماراتي وحصل على العديد من الجوائز هناك وأستحق الانضمام للمنتخب بفضل هذا التفوق الواضح .

ورأى كثير من الخبراء أن الشحات يستحق أن يكون في قائمة الفراعنة بالمونديال خاصة وأنه كان البديل المناسب والإستراتيجي لأحمد فتحي الذى ظهر بشكل سيئ للغاية مع المنتخب في كاس العالم.

ويأمل الشحات في العودة للمنتخب في الفترة المقبلة مع استئناف تصفيات المنتخب الأول المؤهلة لأمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

53db1fe0ed.jpg

2_مؤمن زكريا

يُعد مؤمن زكريا واحداً من اللاعبين أصحاب المهارات والقدرات الفنية الخاصة التى تؤهله للانضمام للمنتخب الأول وأنتظر اللاعب فعلاً التواجد ضمن قائمة الفراعنة بكاس العالم بروسيا لكن كوبر حرمه من هذا الشرف أيضاً.

وعاد زكريا للأهلي مؤخراً بعد إنتهاء إعارته لأهلي جدة السعودي ويطمع اللاعب الذى دافع من قبل عن قميص الزمالك وأنبي أيضاً للعودة لقائمة الفراعنة في المحافل الدولية.

4b1e732b85.jpg

3_محمد عواد

رأى كثير من الخبراء أن محمد عواد حارس الأسماعيلي والمُعار لنادي الوحدة السعودي كان الأحق بالتواجد مع منتخب مصر في المونديال بدلاً من شريف إكرامي على سبيل المثال باعتبار أن الأخير لم يُشارك أساسياً مع الاهلي الموسم الماضي إلا في مباريات قليلة للغاية.

واتهم كثير من الخبراء كوبر بالظلم لاستبعاد عواد لذا يأمل الأخير في العودة للمنتخب في الفترة المقبلة.

0ed4a2a148.jpg

4_صلاح محسن

رغم أنه لم يُشارك في مباريات كثيرة قبل انطلاق مونديال روسيا إلا أن قدراته الفنية منذ أن كان لاعباً في صفوف أنبي جعلت الكثير يؤكدون أن صلاح محسن مهاجم الاهلي كان الأحق بالتواجد في المنتخب بروسيا بدلاً من مهاجمين أخرين أمثال مروان محسن الذى لم يقدم أي جديد للفريق في كأس العالم وظهر وكأنه عبء على الفريق طوال البطولة.

401a0bb62b.jpg

5_محمد حمدي

قدم محمد حمدي ظهير أيسر فريق المصري مستويات جيدة مع فريقه بالدوري والكأس والكونفدرالية أستحق عليه الإنضمام للمنتخب الوطني الأول خاصة وأن الظهير الأيسر الأساسي للمنتخب هو محمد عبد الشافي صاحب الـ33 عاماً لم يعد قادراً على العطاء والتألق لكن كوبر رفض ضم محمد حمدي للفراعنة.

ويتطلع ظهير أيسر المصري لاستمرار التألق ومن ثم الانضمام للمنتخب في الفترة المقبلة.

6b2b7d9c5a.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع