الدروس المستفادة من مشاركة الفراعنة فى مونديال روسيا فى عيون الخبراء.. ربيع ياسين: المنتخب يحتاج إلى خبير نفسى.. ماهر همام: اكتشاف الأخطاء الإدارية ضرورى.. وطه إسماعيل: لم نستفد شيئًا والمدرب الكفء الأهم

بعد انتهاء مشوار مشاركة منتخب مصر الأول لكرة القدم فى مونديال روسيا 2018 بالخروج من الدور الأول بسبب الخسارة فى جميع مباريات المجموعة الأولى أمام أورجواى و روسيا و السعودية ، حرصنا على رصد الدروس المستفادة من مشاركة الفراعنة فى كأس العالم  فى عيون خبراء الكرة  بالتقرير التالى :

ربيع ياسين  

أكد ربيع ياسين نجم الأهلى السابق أن احتياج منتخب مصر إلى خبير نفسى فى الفترة المقبلة لمعرفة كيفية التعامل مع البطولات الكبيرة بحجم كأس العالم، من أبرز الدروس المستفادة بعد خروج الفراعنة من المونديال .

و أشار ياسين إلى أن من أبرز الدروس المستفادة للفراعنة عقب الخسارة احتياج المنتخب إلى خبرات وتطوير العامل النفسى و البدنى و المهارى .

2b020d8471.jpg

ماهر همام

يرى ماهر همام نجم الأهلى الأسبق أن افتقاد اللاعبين لروح الفوز يجب أن يعالج خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هذا السبب كان جزءا كبيرا من الخسارة المدوية التى شاهدناها فى روسيا.

وقال همام إن إخفاق الفراعنة فى المونديال جعلنا ننظر إلى الإخفاق الإدارى الذى حدث  فى روسيا بدءا من تسجيل اللاعبين للفيديوهات مرورا بمكان الإقامة الذى كان بعيدا عن الملعب مما يدل على الإهمال و اللامبالاة، ويجب أن يتعلم اتحاد الكرة من الأخطاء خلال المرحلة المقبلة والابتعاد عن المسكنات التى تحفظ ماء الوجه .

8d3248e90f.jpg

طه إسماعيل

بينما قال طه إسماعيل نجم الأهلى السابق إنه لا توجد أى دروس مستفادة فعلية من مشاركة المنتخب فى المونديال و كنا نعلم جيدا قبل المشاركة أن جميع النصائح لم يتم الأخذ بها فى المونديال .

be881d82d7.jpg
 

وأكد طه إسماعيل أن المنتخب يحتاج إلى انضباط وتعيين مدير فنى كفء خلال المرحلة المقبلة ووضع مشروع مدروس لمدة 4 سنوات قادمة ، فضلا عن تفعيل عودة الجماهير إلى المدرجات من أجل بث الروح فى اللاعبين لاكتساب الحماس ، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة يجب أن يضع فى الاعتبار أهم الإيجابيات و السلبيات التى خرج بها الفراعنة  من المشاركة فى المونديال و العمل عليها لتصحيح الأوضاع .

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع