أحدهم حول الزملكاوية .. 6 إفيهات خالدة في أذهان المصريين لـ"يونس شلبي" (فيديو)

أحدهم حول الزملكاوية .. 6 إفيهات خالدة في أذهان المصريين لـ"يونس شلبي" (فيديو)
أحدهم حول الزملكاوية .. 6 إفيهات خالدة في أذهان المصريين لـ"يونس شلبي" (فيديو)

31 مايو 1941، كان المصريون على موعد مع ميلاد طفل لم يكونوا على علم أنه سيكون من الفنانين البارزين، حي استطاع أن يكبر وتكبر معه موهبته، إنه الفنان يونس شلبي الذي ولد في مثل هذا اليوم بميدان الطمهي بالمنصوره، ودرس بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، وجذب الانتباه بدور منصور في المسرحية الشهيرة مدرسة المشاغبين مع سعيد صالح وأحمد زكي و عادل إمام.

وشارك يونس شلبي في أكثر من 20 مسلسلا تلفزيونيا منها "عيون" و"الستات ما يعملوش كده" و"أنا اللي أستاهل" إضافة إلى "بوجي وطمطم"، وقل نشاطه الفني بسبب المرض وذلك لحين وفاته في 12 نوفمبر 2007 عن 66 عامًا، وعُرف يبإفيهاته الشهيرة التي ظلت في أذان المصريين رغم رحيله.

هو الزمالك بيلعب النهاردة

من أبرز إفيهات يونس شلبي كانت في أحد أفلامه عندما كانت تتحدث زينات صدقي عن انتهاء أنبوبة البوتوجاز ولم تقدر على إعداد الطعام فقال لها: "إندهي البواب يغير الأنبوبة"، فقالت: "راح يتفرج على ماتش كورة في استاد القاهرة"، ليرد: "هو الزمالك بيلعب النهاردة".

4 افيهات في العيال كبرت

وليونس العديد من القفشات والإفيهات التي حفظها الجمهور عن ظهر قلب وأغلبها قيلت في مسرحية العيال كبرت، ولا يزال يرددها رغم مرور العشرات من الأعوام عليها، ومنها: "إنتي الولية"، "والله العظيم الجدع ده بيقول حاجات غريبة"، "أبويا اتحرق".. والإيفيه الأشهر على الإطلاق "جاموسة راحت تقابل جاموسة، مالقتهاش جاموسة، لقيتها بقرة يا عيني".

إنجليزي دا يا مرسي

وعندما كان يستعرض سعيد صالح أو الطالب الفاشل "مرسي الزناتي" في "مدرسة المشاغبين" أن يستعرض مهارته في اللغة الإنجليزية، بمحاولته ترجمة كلمة "رجالة" للغة الإنجليزية، ليرد عليه يونس شلبي بمنتهى العفوية: "ودي إنجليزي ده يا مرسي؟".

 

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر