لقب كأس العالم ينحصر بين الرباعى الكبير.. الألمان حامل اللقب أبرز المرشحين.. تيتى يعيد البرازيل للصورة بقيادة نيمار.. إسبانيا تنافس بجيل جديد من القطبين.. وكتيبة نجوم فرنسا فرسان الرهان

قبل أيام من انطلاق كأس العالم 2018 فى روسيا، تدخل 4 منتخبات البطولة وهى متصدرة لتوقعات التتويج لما تمتلكه من إمكانيات كبيرة وقوائم قوية تؤهلها للعودة إلى بلادها باللقب.

 

ألمانيا أبرز المرشحين

منتخب ألمانيا حامل لقب المونديال
منتخب ألمانيا حامل لقب المونديال

 

يعد المنتخب الألمانى أبرز المرشحين للتتويج بكأس العالم خاصة أنه حامل لقب البطولة ومن أقوى منتخبات العالم حاليا، ويمتلك الفريق قائمة من الأساسيين والبدلاء بنفس الكفاءة والقوة، وهو ما كشفه فى بروفة المونديال المصغرة بتتويجه بطلا لكأس القارات الصيف الماضى بالصف الثانى.

ويعتمد المنتخب الألمانى على اللعب الجماعى أكثر من اعتماده على الأسماء بفضل الخطط والتكتيك الرائع الذى يتبعه المدرب المخضرم يواكيم لوف، وهذا لا يعنى عدم تواجد أسماء كبرى، فالماكينات لديهم مسعود أوزيل، ليروى سانى، توماس مولر، جوليان دراكسلر، إلى الجانب الحارس العائد من الإصابة مانويل نوير.

 

البرازيل تعود بقوة بفضل تيتى

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

 

ويدخل دائرة المرشحين بقوة منتخب البرازيل الذى تعافى من الأزمة التى تعرض لها فى 2014 بعد الخسارة من ألمانيا بنتيجة 7/1 فى نصف النهائى، وعاد أقوى من ذى قبل مع المدرب الطموح تيتى الذى قاد السليساو إلى كأس العالم مبكرًا بتصدر تصفيات أمريكا اللاتينية بنتائج كبيرة وأداء ملفت للأنظار، ويعول الفريق على نجمه نيمار العائد من الإصابة.

كما توجد فى قائمة السيليساو أسماء أخرى مثل فيليب كوتينيو، روبرتو فيرمينو، جابرييل خيسوس، وويليان.

 

جيل جديد للمنتخب الإسبانى

منتخب اسبانيا
منتخب اسبانيا

ولا يمكن تجاهل إسبانيا بعدما أعاد لوبيتيجى اكتشاف الفريق مرة أخرى بعد الخروج الكارثى من مرحلة المجموعات بكأس العالم 2014، ونجح فى تشكيل جيل جديد بمزيج من الشباب والخبرة بعد اعتزال مجموعة من كبار المنتخب وارتفاع معدل أعمار الفريق الذهبى الذى توج بيورو 2008 و2012 ومونديال 2010.

وما يساعد المنتخب الإسبانى هو امتلاكه للاعبين من أفضل فريقين فى العالم ريال مدريد وبرشلونة مثل رباعى الدفاع راموس، بيكيه، جوردى ألبا، كارفخال، كذلك لاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس، ونجم ريال مدريد إيسكو كذلك المهاجم الخطير دييجو كوستا لاعب أتلتيكو مدريد.

فرنسا فرس الرهان

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

في الوقت نفسه، عاد المنتخب الفرنسى مرة أخرى للصورة بتشكيلة قوية من نجوم أوروبا على رأسهم أنطوان جريزمان هداف أتلتيكو مدريد، وبول بوجبا نجم مانشستر يونايتد ولوريس حارس توتنهام، واختبر ديديه ديشامب قوة فريقه فى يورو 2016 التى احتضنتها بلاده ونجح فى الوصول إلى المباراة النهائية وسقط بطريقة درامية أمام البرتغال فى النهائى.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع