الجماهير المصرية تنتظر الأسبوع السعيد.. محمد صلاح يقترب من جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا.. 3 نقاط تفصل حسين الشحات عن أول ألقابه مع العين الإماراتى.. ومؤمن زكريا يستعد للتتويج بلقب فردى جديد مع الأهلى السعودى

كتب - مروان عصام

تنتظر جماهير الكرة المصرية أخباراً سعيدة من مختلف دول العالم خلال الأيام القليلة المقبلة، فى ظل ترشيح المحترفين لحصد الجوائز، واقتراب آخرين من حصد الألقاب، التقرير التالى يلقى الضوء على الأخبار السعيدة التى تنتظر عشاق كرة القدم المصرية من المحترفين..

 

ba0237675a.jpg

محمد صلاح

تكشف رابطة اللاعبين المحترفين، الأحد المقبل، عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا لعام 2018، على هامش الحفل السنوى الذى تقيمه الرابطة بالعاصمة الإنجليزية "لندن".

وضمت قائمة المرشحين لحصد الجائزة 6 لاعبين، هم محمد صلاح نجم ليفربول، وهارى كين لاعب توتنهام، ودافيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد، وثلاثى مانشستر سيتى، كيفين دى بروين ودافيد سيلفا وليروى سانى.

ويعد لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسبانى الحالى، آخر لاعب من نادى ليفربول فاز بجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا من رابطة اللاعبين المحترفين موسم 2013 – 2014.

ويحلم محمد صلاح بالسير على خطى الجزائرى رياض محرز، نجم ليستر سيتى، بالحصول على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى، ليكون ثانى لاعب أفريقى وعربى يفوز بهذه الجائزة المرموقة، التى لم يحصل عليها العديد من نجوم الكرة الأفريقية، مثل الثنائى الإيفوارى ديدييه دروجبا ويايا توريه، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى".

ويعد محمد صلاح المرشح الأوفر حظاً لحصد الجائزة، ويتربع على صدارة قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 30 هدفاً، كما نجح فى تسجيل 40 هدفاً بمختلف البطولات الإنجليزية والأوروبية، ليحطم العديد من الأرقام القياسية.

وساهم محمد صلاح فى وصول ليفربول إلى الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 10 سنوات.

 

80fb542eab.jpg

حسين الشحات

يحلم اللاعب المصرى حسين الشحات بحصد أول ألقابه مع نادى العين بالحصول على لقب الدورى الإماراتى، عندما يحل الفريق العيناوى ضيفاً على النصر، بعد غد السبت، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة.

ويتصدر العين جدول ترتيب الدورى الإماراتى برصيد 47 نقطة، متفوقاً بفارق 4 نقاط على الوحدة صاحب الوصافة، قبل جولتين على نهاية المسابقة.

ويمتلك نادى العين سجلاً رائعاً أمام النصر بمسابقة الدورى الإماراتى، حيث لم يتذوق الفريق العيناوى مرارة الهزيمة منذ فبراير 2014 أمام النصر، وفاز فى 5 مباريات وتعادل فى مباراتين.

وانضم حسين الشحات لصفوف العين خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادماً من المقاصة، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، قبل أن يعلن العين ضم النجم المصرى "نهائياً" لمدة 3 سنوات بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع الفريق.

جدير بالذكر أن حسين الشحات سجل 10 أهداف وصنع 12 هدفاً آخر مع نادى العين بجميع المسابقات الإماراتية والآسيوية.

 

c235c68b96.jpg

مؤمن زكريا

يكشف الاتحاد الآسيوى لكرة القدم منتصف الأسبوع المقبل عن هوية اللاعب الفائز بجائزة "هدف الأسبوع"، عن الجولة السادسة والأخيرة ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال آسيا.

وسجل مؤمن زكريا هدفاً رائعاً فى فوز الأهلى السعودى على الجزيرة الإماراتى بنتيجة 2 – 1 فى المباراة التى جمعتهما الثلاثاء الماضى بملعب "محمد بن زايد"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبى"، ويتم اختيار الهدف الفائز من خلال تصويت الجمهور عبر الموقع الرسمى للاتحاد الآسيوى.

جدير بالذكر أن مؤمن زكريا حصد جائزة أفضل لاعب فى مباراة الأهلى السعودى والجزيرة الإماراتى، ويأمل فى الحصول على لقب فردى الأسبوع المقبل بالحصول على جائزة "هدف الأسبوع".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع