الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى يبدأ الاستعداد لمواجهة بتروجت .. مواجهات وصراع فى المجموعة الثالثة لحسم الهابطين لدورى القسم الثانى .. رجال القلعة الحمراء أمام رد ستار فى ربع نهائى أفريقيا لكؤوس اليد

كتبت ندى مجاهد

يشهد اليوم 19 أبريل 2018 العديد من الأحداث الرياضية المهمة، وأبرزها اشتعال مواجهات صراع الهبوط فى المجموعة الثالثة بدورى القسم الثانى ، لقاء الأهلى أمام رد ستار فى ربع نهائى أفريقيا للكؤوس.

 

الأهلى يبدأ الاستعداد لمباراة بتروجت

يبدأ فريق الكرة بالنادى الأهلى عصر اليوم الخميس، الاستعداد لمباراة بتروجت المقرر لها الأحد المقبل، فى الجولة الـ33 لبطولة الدورى العام بعد الراحة السلبية التى حصل عليها الفريق أمس ولمدة 24 ساعة عقب الفوز على وادى دجلة مساء أمس الأول بهدف نظيف في الجولة الـ32 للدورى.

 

الاهلى

 

ويبحث الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري عن تجهيز البديل لأيمن أشرف الذى تقرر غيابه عن لقاء بتروجت للإيقاف ، فيما يعود شريف إكرامي للدفاع عن عرين الفريق أمام الفريق البترولي بعد غيابه عن مباريات الفريق الماضية لأسباب فنية.

 

اشتعال مواجهات صراع الهبوط فى المجموعة الثالثة بدورى القسم الثانى

تشهد ملاعب المجموعة الثالثة بدوري القسم الثاني والتي حسمها فريق حرس الحدود بالصعود لدوري الأضواء والشهرة ثماني مباريات ستحسم بشكل كبير الهابطين للقسم الثاني وذلك من بين خمسة أندية بعدما هبط رسميا فريقي مركز شباب كوم حمادة وبني عبيد فيما تتنافس اربع فرق وهي دمنهور وشربين وابوقير للاسمدة ومنية سمنود ونبروه علي الثلاث بطاقات المتبقية للهبوط للقسم الثاني.

 

وتبدأ مباريات المجموعة بمباراة شربين وغزل المحلة والتى يحتاج فيها فريق شربين للثلاث نقاط من أجل الهروب رسميا من شبح الهبوط للقسم الثاني فيما يحتاج أبناء غزل المحلة للنقاط الثلاث من أجل الدخول في منطقة الستة الكبار لتأمين نفسه للمشاركة في دوري المحترفين في الموسم المقبل في حالة تطبيقه.

 

أما على استاد السكة الحديد سيكون المنصورة ضيفا ثقيلا على فريق كوكاكولا فى مباراة تحصيل حاصل للفريقين اللذين يحتلان المركز الخامس والسادس في المجموعة، في الوقت الذي سيستضيف فريق بلدية المحلة فريق الحمام في مباراة قد تكون الأخيرة لخالد عيد المدير الفني للبلدية الذي تتردد إشاعات عن رحيله عن صفوف بلدية المحلة عقب مباراة الحمام الاخيرة للفريق في بطولة الدوري.

فيما سيخرج فريق منية سمنود لملاقاة كفر الشيخ وصيف المجموعة باستاد كفر الشيخ في مباراة لا تقبل القسمة علي اثنين لفريق منية سمنود والذي يحتاج الثلاث نقاط من أجل البقاء الرسمي في دوري القسم الثاني في حالة تعثر نبروه وشربين وأبوقير للأسمدة ودمنهور في مباراتهما، في الوقت الذي سيستضيف فريق دمنهور فريق الأوليمبي في مباراة يحتاج فيها ابناء دمنهور لنقطة واحدة لتأكيد البقاء في الدوري في الوقت الذي سيستضيف فريق نبروه فريق ابوقير للأسمدة في مباراة نارية لحسم بقاء الفريقين بدوري القسم الثاني .

وعلى استاد بني عبيد سيحتفل فريق حرس الحدود بالصعود الرسمي للمممتاز وذلك عندما يحل ضيفا علي فريق بني عبيد الهابط رسميا للقسم الثالث عقب الخسارة بخماسية أمام أبوقير للأسمدة في المباراة الماضية بينما يخرج مركز شباب كوم حمادة للإسكندرية لملاقاة فريق فاركو في المباراة الأخيرة لأبناء كوم حمادة بالقسم الثاني بعد تأكد هبوطهم للقسم الثالث.

الأهلى أمام ريد ستار فى ربع نهائى أفريقيا لكؤوس اليد

يواجه فى السابعة مساء اليوم الخميس ، فريق رجال كرة اليد بالنادى الأهلى بقيادة مديره الفنى عاصم حماد نظيره ريد ستار بطل كوت ديفوار فى إطار مباريات دور ربع نهائى البطولة الأفريقية للكئوس التى يستضيفها النادى الأهلى و تستمر حتى يوم الأحد القادم .

فريق يد الاهلى
فريق يد الأهلى


كما يشهد هذا الدور مواجهات بين كل من فاب الكاميرونى مع وداد سمارة المغربى وهليوبوليس مع الاتحاد الليبى وسبورتنج مع جى أس كى الكونغولى .

ومن المقرر أن تحصل الفرق المشاركة فى البطولة على راحة غدا الجمعة لزيارة المعالم السياحية بمصر قبل أن يقام نصف النهائى السبت و النهائى الأحد .


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع