نجوم الدور الأول يغيبون عن الأسابيع الحاسمة للدوري .. الخوف من التجميد يطيح بعبد الله السعيد خارج الأهلى.. الإصابة تخطف كالديرون من الإسماعيلى.. الرباط الصليبى ينهى رحلة أحمد الشناوى مع الزمالك

كتبت لبنى عبد الله

رغم أن مسابقة الدوري دخلت مراحلها الحاسمة بالوصول للأسابيع الأخيرة التى تشهد الاعلان عن الفرق الهابطة للقسم الثانى وتحديد مراكز المربع الذهبى بعد الاستقرار على تنصيب الأهلى بطلا للمرة الثالثة على التوالى إلا أن نجوم الدور الأول سجلوا غياباً عن هذه المرحلة الحرجة من عمر الدوري لأسباب مختلفة نكشفها فى السطور التالية ..

1_ عبد الله السعيد

جاء انتقال عبد الله السعيد، لاعب الأهلى، لنادى كوبيون بالوسورا الفنلندى، على سبيل الإعارة لمدة شهرين ليكتب نهاية رحلة صانع الألعاب المتألق مع القميص الأحمر

وكان عبد الله السعيد قد انضم للدوري الفنلندى حتى يُحافظ على لياقته البدنية ليكون جاهزًا للمشاركة مع المنتخب الأول فى كأس العالم عقب قرار الأهلى بعرضه للبيع على خلفية توقيعه للزمالك قبل أن يُجدد للأهلي.

ومن المقرر أن يلعب عبد الله السعيد لأهلى جدة مع بداية الموسم المقبل لكن اللاعب اتفق مع إدارة الأهلى على الرحيل لأحد الأندية الأوروبية التى ما زال القيد فيها مفتوحًا حتى الآن، ورحل الدورى الفنلندى حتى يحافظ على مستواه قبل كأس العالم بروسيا.

2b85e9b8f9.jpg

وأعلن فى وقت سابق الأمير تركى بن محمد الفيصل رئيس أهلى جدة ضم عبد الله السعيد إلى صفوف النادى السعودى بداية من الموسم المقبل.

وشهدت الأيام الماضية أزمة كُبرى بعدما اكتشف مسئولو الأهلى توقيع عبد الله السعيد للزمالك، لكنهم مددوا عقد اللاعب لمدة موسمين ونصف الموسم، قبل أن يتم عرضه للبيع بعد اعترافه بالتوقيع للأبيض.

وانضم عبد الله السعيد إلى صفوف الأهلى قادما من الإسماعيلى فى صيف عام 2011 وشارك اللاعب صاحب الـ32 عاما فى 227 مباراة وسجل خلالهم 67 هدفا وصنع 54 وخلال الموسم الجارى شارك السعيد مع الأهلى فى 23 مباراة وسجل خلالهم 12 هدفا وصنع مثلهم.

2_ أحمد الشناوى

فيما أثبتت الفحوصات الأخيرة التى خضع لها أحمد الشناوى حارس مرمى فريق الزمالك والمنتخب الوطنى، تعرضه لإصابة بقطع جزئى فى الرباط الصليبى.

وبذلك يتأكد غياب الشناوى عن الزمالك لمدة 6 أشهر وسيغيب أيضا عن المشاركة مع المنتخب الوطنى فى كأس العالم بروسيا.

وخضع الشناوى لكشف طبى تحت إشراف الدكتور محمد شيحة طبيب طلائع الجيش الذى أوضح للحارس أن لديه مشكلة فى الرباط الصليبى بجانب "زحزحة العظام" فى الركبة.

b293602b23.jpg

وشارك أحمد الشناوى فى 30 مباراة مع الزمالك هذا الموسم، سكنت شباكه 26 هدفًا وخرج بشباك نظيفة فى 12 مباراة، أما عن إجمالي مشاركاته مع الفارس الأبيض فقد حرس الشناوى عرين قلعة ميت عقبة فى 123 مباراة استقبل خلالهم 99 هدفًا وخرج بشباك نظيفة فى 69 مباراة.

3_ كالديرون

ويغيب الكولومبى كالديرون عن فريقه الاسماعيلى بعد أن أجرى عملية جراحية لعلاج قطع فى أحد أربطة إصبع القدم

f99c8e2fa3.jpg

 وكانت آخر مباراة شارك فيها المهاجم الكولومبى أمام بتروجيت فى شهر مارس الماضى وسجل هدف اللقاء الوحيد الذى فاز به فريقه

وسجل كالديرون 16 هدفا وصنع 7 آخرين فى 28 مباراة شارك فيها مع الدراويش خلال الموسم الجارى فى كل البطولات .


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع