الأهلى يسعى وراء 3 أهداف فى التعاقد من النجوم البيضاء.. على جبر المدافع الأساسى للزمالك قبل الانتقال للدورى الإنجليزى.. هروب أحمد توفيق من الدكة.. وابتعاد محمد إبراهيم عن أزماته مع الأبيض

كتبت ندى مجاهد

يبدو أن الميركاتو الصيفى اشتعل مبكرا فى ظل رغبة مسئولى النادى الأهلى فى التعاقد من 3 نجوم من القلعة البيضاء و هم على جبر و محمد إبراهيم و أحمد توفيق لتعويض النقص و الغيابات فى ظل رحيل عدد من النجوم الحمراء أمثل أحمد حجازى و عبد الله  السعيد .

و يرصد اليوم السابع أهداف الأهلى من مفاوضاته مع ثلاثى القلعة البيضاء فى التقرير التالى :

على جبر

يسعى مسئولو النادى الأهلى لضم على جبر مدافع الزمالك المعار إلى ويست بروميتش الإنجليزى ، خاصة أنه كان أساسيا فى صفوف الفريق الأبيض و يتميز بأداء قوى فى مركز الدفاع ، ورسم عدلى القيعى مدير إدارة التعاقدات بالأهلى، سيناريو ضم على جبر ، من خلال شرائه من النادى الإنجليزى ،عقب تفعيل بند الشراء المدون فى عقده والمقدر بـ2 مليون و200 ألف إسترلينى أى ما يعادل 64 مليون جنيه مصرى لصالح ويست بروميتش وبدوره يبيعه للأهلى.

على جبر
على جبر

 

كان مصدر داخل جهاز الكرة بالأهلى  قد أكد أن التعاقد مع على جبر يعد إحد أولويات الجهاز الفنى الذى يعتبره واحدا من أهم المدافعين المصريين وأفضلهم فى الدورى المصرى ،خاصة بعد رحيل أحمد حجازى لويست بروميتش الإنجليزى بشكل نهائى ،و الذى لم ينجح الأهلى فى تعويض غيابه حتى الآن ، و ستتكلف قيمة ضمه حوالى 70 مليون جنيه ،إلا أن الخزينة الحمراء لن تتكلف شيئا فى ظل  تعهد تركى آل شيخ رئيس النادى الشرفى ورئيس الاتحاد العربى بتحمل قيمة الصفقة المقرر أن تتم فى الصيف المقبل.

محمد إبراهيم

كما يسعى الأهلى إلى التعاقد من محمد إبراهيم فى ظل رغبة اللاعب فى الهروب من أزماته الكثيرة مع ناديه خلال الفترة الماضية و كانت آخرها  توتر العلاقة مع المدير الفنى الذى تمت إقالته إيهاب جلال ، كما أن حسام البدرى المدير الفنى للأهلى ـبدى رغبته لإدارة ناديه فى إتمام التعاقد مع محمد إبراهيم صانع ألعاب الزمالك، التى تبحث حاليا عن محُلل خارجى ،لاستغلال بند الشرط الجزائى المدون فى عقده مع الأبيض والمقدر قيمته بـ500 ألف دولار أى ما يوازى 9 ملايين جنيه مصرى.

محمد إبراهيم
محمد إبراهيم

وينص البند فى عقد اللاعب، أن يكون الشرط الجزائى موجها للأندية خارج مصر، وهو ما يتعذر معه حصول الأهلى على خدماته مباشرة، ويقتضى أن ينتقل اللاعب لأحد الأندية الخارجية ومنه للأهلى، فى الوقت الذى رحب اللاعب بارتداء القيمص الأحمر خاصة بعد إعلان إدارة الزمالك عرضه للبيع.

أحمد توفيق

بينما تسعى إدارة النادى الأهلى للتعاقد مع أحمد توفيق لاعب الفريق الأبيض فى ظل تواجده على الدكة خلال الفترة الأخيرة بالرغم من الإمكانيات و المهارات التى يمتلكها و يحتاجها الفريق الأحمر .

أحمد توفيق
أحمد توفيق

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع