صور.. "هى والمستحيل".. هند حازم بطلة الجمهورية فى السباحة: أصبت فى حادث أفقدنى القدرة على الحركة.. وتحديت إعاقتى وحصلت على 7 بطولات.. وتؤكد: نفسى أكون مذيعة تليفزيون.. وبشكر الرئيس على تخصيص عام 2018 للمعاقين


الشرقية - فتحية الديب

"هى والمستحيل".. هند حازم، فتاة فى منتصف الثلاثينات من العمر، أصيبت فى حادث أفقدها الحركة، وتحدت الظروف ونظرات المجتمع إليها، وكسرت قاعدة المستحيل، واستطاعت أن تحول الحادث فى حياتها إلى الأفضل، حتى أصبحت بطلة الجمهورية فى السباحة وحصلت على 7 بطولات متتالية"..  "اليوم السابع" تقابل معها إيمانا من دوره فى تقديم نماذج إيجابية هادفة فى المجتمع.

رقم-1-هند-حازم

 حادث تصادم أفقدها القدرة على الحركة

تقول "هند حازم" 37 سنة من أبناء مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، إنها تعرضت لحادث وهى فى الـ17 من عمرها، كانت فى الصف الثانى الثانوى العام، عندما خرجت مسرعة لشراء الدواء لوالدتها، فصدمتها سيارة، ونقلت إلى المستشفى فى حالة صعبة إثر إصابتها بكسر فى الفقرات العنقية السادسة والسابعة، وأدت إلى حدوث شلل رباعى.

رقم-2-هند-حازم-بطلة-الجمهورية-للسباحة

رحلة العلاج فى المستشفيات الحكومية والخارج

تابعت"هند": "مكثت فترة فى المستشفيات الحكومية، ومنها سافرت إلى لندن، للعلاج، ولكن شاء القدر أن أفقد الحركة نهائيا، وأصبح أمامى أمرين، أولهما أن أمكث فى منزلى مصابة بحالة اكتئاب لما حدث لي، وثانيها أن أحول الاكتئاب إلى فرح وأعود من جديد، وبالفعل كان الأمر الثانى هو الأقرب لي، حيث أكلمت دراستي، لأن الحادث ورحلة العلاج تسبب فى دراستى من جديد للصف الثانى الثانوى ثم اجتزت الامتحانات ونقلت للصف الثالث، والتحقت بعده بكلية الأداب قسم إعلام بجامعة الزقازيق.

رقم-3-هند-أثناء-السباحة

الإصرار والعزيمة

أضافت"هند"  إنها كانت تتمنى أن تلتحق بقسم اللغة الفرنسية، ولكنه يتطلب مجهودا كبيرا، ففضلت أن تلتحق بقسم الإعلام، وأن تعتمد على نفسها، فى كل شىء، وخرجت للمجتمع، والسير فى الشوارع على كرسى متحرك، حتى أنهت دراستها وتخرجت، وعينت مدخلة بيانات بمحكمة الزقازيق الابتدائية.

رقم-4-هند-أثناء-تكريمها

دخولها مجال السباحة وحصولها على 7 بطولات متتالية

اسطردت "هند" قائلة: أنا من عشاق العوم فى البحر، ولكن بعد إصابتي، كنت أرفض الذهاب لقضاء المصيف، هربا من شعور صعب من حبى للمياه وعدم قدرتى على الحركة، ولكن كان عندى إرادة قوية من ربنا، أن ما حدث لى هو قضاء وقدر، وأن الله عليه العوض، وبدأت أشارك فى المجتمع المدني، وانضممت كعضوة لمؤسسة "الحسن" فى شهر سبتمبر لسنة 2015، وكانت المؤسسة قد عرضت مسابقة للأنشطة الرياضية واشتركت فى مسابقة السباحة، وبدأت أتدرب بشكل مستمر، حتى سمحت لى المؤسسة الاشترك فى مسابقة فى شهر مارس لسنة 2016، وذلك كان بعد 6 أشهر من التدريب، وكانت المسابقة على مسافة 50 مترا، وكانت المفاجأة لى وللمدربين لأنى مصابة بشلل رباعى، هى أن أحصد ميداليتين فضيتين، وتوالت البطولات حتى حصلت على 7 بطولات، وكان ذلك بعزيمة وإصرار، وتغلب على جميع العقبات التى تواجهنى من الذهاب بمفردى من محافظة الشرقية، إلى القاهرة، بكرسى متحرك والسفر من خلال القطار.

رقم-5-هند-علي-الحصان-وتمارس-الرياضة

هند تتمنى أن تعمل مذيعة تليفزيون

وعن أمنيتها فى الحياة، أوضحت "هند" أنها تتمنى أن تصبح مذيعة تليفزيون لتقديم برامج متنوعة، وخاصة أنها شاركت فى تقديم العديد من المؤتمرات والإيفنتات وعملت فى راديو أون لاين، فضلا عن مشاركتها فى الكثير من الأعمال التطوعية.

واختمت "هند" حوارها، بتوجيه رسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنه سلط الضوء على فئة لم تكن على بال أحد، وأنه وضع فئة ذوى الاحتياجات الخاصة فى تفكيره، بأن خصص عام 2018 لهم.

 

رقم-6-هند-أثناء-تقديم-أحدي-المؤتمرات

 

رقم-7-هند-مع-محررة-اليوم-السابع

 

رقم-8-هند-بعد-خروجها-من-عملها-من-محكمة-الزقازيق

 

رقم-9-هند-تقدم-أحدي-الندوات

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع