هل يحل "هدافى الدورى" العقم التهديفى بالزمالك.. رئيس البيت الأبيض يرصد الملايين لضم هداف "إنبى" ومحاولات مع "قاطرة" المقاصة ومفاجأة "الدراويش".. ونيبوشا يطلب دعم الهجوم.. وجون أنطوى فى بالصورة


كتب أحمد توفيق

أزمة كبيرة يواجهها فريق الزمالك منذ انطلاق الموسم الحالى وهى غياب المهاجمين عن تنفيذ المهمة الأولى والأساسية لهم وهى هز شباك الخصوم وهو ما يتضح بعد تصدر محمد أشرف روقة لاعب الوسط قائمة هدافى الأبيض برصيد 5 أهداف ويأتى بعده أحمد مدبولى لاعب الوسط والمدافع محمود علاء بـ3 أهداف لكل منهم بينما سجل ثنائى الهجوم الأفريقى كاسونجو وأشيمبونج هدفين لكل لاعب.

a512ec5853.jpg

محمد أشرف روقة هداف الزمالك بالدورى

الزمالك يحاول بشتى الطرق علاج أزمة العقم التهديفى لذلك رصد مرتضى منصور رئيس البيت الأبيض الملايين لتدعيم خط الهجوم بأفضل اللاعبين المتاحين فى الدورى المصرى ما جعل قائمة المرشحين للانتقال للقلعة البيضاء تضم كل هدافى الدورى بالموسم الحالى باستثناء المغربى وليد أزارو مهاجم الأهلى لصعوبة انتقاله للمارد الأبيض.

من جانبه أكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، فى تصريحات صحفية، أن النادى الأبيض استقر على التعاقد مع بعض اللاعبين لتدعيم المراكز التى تحتاج لذلك، وهى الظهير الأيمن ووسط الملعب والهجوم.

وأوضح رئيس الزمالك أنه سيتم التعاقد مع ظهير أيمن قوى ولاعب وسط متميز، بالإضافة إلى مهاجم جديد للتواجد مع المجموعة الحالية، مشددًا على أن الصفقات الجديدة ستكون إضافة قوية للفريق من أجل المنافسة على البطولات فى الفترة المقبلة، وقبل المشاركة فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

a7f801ef59.jpg

انتقال وليد أزارو للزمالك أمر صعب

ووضع مسئولو الزمالك فى حسابات تدعيم الهجوم بصلاح محسن مهاجم إنبى، عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربى، وجون أنطوى مهاجم مصر المقاصة وكالديرون مهاجم الإسماعيلى بخلاف حسين الشحات هداف المقاصة.

ورصد مجلس الزمالك مبالغ كبيرة للتعاقد مع صلاح محسن هداف فريق إنبى الذى أحرز 7 أهداف وآخرها ثنائية فى مرمى المصرى بالمواجهة الأخيرة حيث يرى مسئولو القلعة البيضاء أنه لاعب متميز وصغير السن ويمكن الاستفادة منه لسنوات طويلة ما جعله مطلوب فى الوقت نفسه بالغريم التقليدى النادى الأهلى الذى بدأ يستطلع رأيه للحصول على خدماته .

f450fb3a61.jpg

صلاح محسن هداف إنبى

كما يحاول مسئولو الزمالك ضم عمر السعيد هداف الإنتاج الحربى برصيد 8 أهداف والذى ينتهى عقده مع النادى العسكرى بنهاية الموسم الحالى لذلك حال عدم ضمه بالميركاتو الشتوى قد يتم التعاقد معه مطلع الموسم المقبل ونفس الأمر بالنسبة لكالديرون هداف الإسماعيلى برصيد 7 أهداف والذى سيحاول الزمالك ضمه قبل نهاية عقده مع الدراويش بنهاية الموسم المقبل.

71ab3e3e08.jpg

عمر السعيد هداف الإنتاج الحربى

فيما تسبب تألق القاطرة الغانية جون أنطوى مع فريق مصر المقاصة ليعود للحسابات مرة أخرى داخل الزمالك لتدعيم الهجوم الأبيض ولكن سيكون المقابل المادى عائقًا كبيرًا خاصة أن النادى الفيومى قرر تفعيل بند نية البيع فى عقد استعارة اللاعب من النادى الأهلى بسداد 600 ألف دولار للحصول على خدماته نهائيًا وبالتالى سيكون سعر بيعه لا يقل عن مليون دولار.

206aa63fdf.jpg

جون أنطوى يعود لحسابات الزمالك

المونتنيجرى نيبوشا المدير الفنى للزمالك طلب الدعم الفورى والعاجل لمركز الهجوم بعد الأزمات المتلاحقة التى واجهته منذ توليه المسئولية مطلع الموسم وندرة أهداف المهاجمين حيث جاء معظم أهداف الأبيض عن طريق لاعبى خط الوسط.

6aab49e1e2.jpg

نيبوشا يطلب دعم الهجوم الأبيض

وقرر مجلس الزمالك تكليف إسماعيل يوسف عضو المجلس والمشرف على الكرة بهذا الملف بالتنسيق مع الجهاز الفنى وجاء التعاقد مع مهاجم أفريقى من خارج مصر ضمن الحلول المتاحة بالوقت الحالى خاصة مع كثرة السير الذاتية المعروضة على الأبيض وإمكانية انتقاء الأفضل منها حال فشل التعاقد مع أى أفريقى متميز بالدورى المصرى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع