وزير الطيران: شركات مصر للطيران ستحقق مكاسب أكثر من مليار جنيه.. وبريطانيا أشادت بأمن المطارات المصرية.. وأوقفنا مضيفات بسبب الوزن.. وهناك جهد كبير مبذول لتحسين الخدمة.. والإنجليز أشادوا بمطار شرم الشيخ


كتب أحمد عبد الرحمن - كريم كشك

قال المهندس شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، إن الحقائب المفقودة فى مصر للطيران تقل عن 1%، موضحاً أنه يتم وقف مضيفات بسبب وزنهن الزائد لأنه يهتم بمظهر المضيفات، وأن هناك جهدا يبذل فى تحسين خدمة وأداء مصر للطيران من أفضل ما يكون

وتابع وزير الطيران، خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساء"، على فضائية "دريم"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، "فى روسيا منتظرين الرئيس بوتين يلغى القرار السابق لوقف الطيران، والموضوع فى دائرة الرئيس بوتين لاتخاذ القرار".

a9a6b800f1.jpg

وأضاف وزير الطيران المدنى، إن جميع شركات مصر للطيران، والذى يصل عددها إلى 9 شركات، سوف تحقق مكاسب أكثر من مليار جنيه، ماعدا شركتى الخطوط الجوية، نظرا للتحديات السياسية والاقتصادية التى تمر بها الدولة.

 

وأوضح المهندس شريف فتحى، أن شركات الصيانة والخدمات الأرضية، والجوية، والشحن الجوى، والصناعات المكلمة، والخدمات الطبية، تحقق أرباح على أرض الواقع، مما يجعل المشكلة محصورة بشركتى الخطوط الجوية، مشيرا إلى أنه كان من المفترض، العمل على خطة لإصلاح شركتى الخطوط الجوية، ولكن تم تأجيلها إلى الموازنة العامة بعد القادمة، نظرا لتحرير سعر العملة.

873c90ba75.jpg

وأكد وزير الطيران المدنى، إن بريطانيا ليس لديها مشكلة فى تأمين مطار شرم الشيخ، موضحاً أن الإنجليز أشادوا بمطار شرم الشيخ ويروا بأنه من ضمن أفضل المطارات من الناحية الأمنية.

 

وأوضح المهندس شريف فتحى، أن النظام الإنجليزى فى مراجعة أمن المطارات "يُحترم"، مشيراً إلى أن التعاون مع الجانب الإنجليزى جيد جداً، وأوصوا بإعادة الطيران، متابعاً: "مطاراتنا مفتوحة ومؤمنة واللى عاوز يجى أهلاً وسهلاً".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع