بابا نويل الرياضة يصالح المصريين قبل وداع 2017.. مصر تتوج بالبطولة الأفروآسيوية لرفع الأثقال.. الأهلى يحصد لقب البطولة العربية للطائرة فى حضور الخطيب.. وعبير عبد الرحمن تتسلم برونزية أوليمبياد بكين


كتبت ياسمين يحيى

رفض عام 2017 الرحيل، إلا بعد أن عقد مصالحة مع جماهير الرياضة المصرية، فرغم أن هذا العام شهد الكثير من الأخبار السعيدة للكرة المصرية منها الصعود لمونديال روسيا 2018 من خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة، وفوز محمد صلاح بلقب أفضل لاعب من الـ bbc، ومشاركة المنتخب الوطنى فى بطولة أمم أفريقيا بعد غياب 6 سنوات، وغيرها، إلا أن الأحداث الحزينة أكثر وهى خروج المنتخب من أمم أفريقيا على حساب الكاميرون والاكتفاء بالمركز الثانى، وخسارة المصرى وسموحة فى الكونفدرالية، ووداع الأهلى والزمالك بطولة دورى الأبطال، وخروج منتخب الشباب من التصفيات المؤهلة للمونديال

 

لذلك لم يرضَ بابا نويل أن يرحل العام دون مصالحة الجماهير، حيث شهدت ليلة أمس تتويج مصر بلقب البطولة العربية الأفرو أسيوية لرفع الأثقال، وتحقيق فريق كرة طائرة النادى الأهلى لقب البطولة العربية، بالإضافة إلى تسلم عبير عبد الرحمن الميدالية البرونزية من أوليمبياد بكين 2008.

 

التتويج بذهبيات البطولة العربية الأفرو أسيوية
التتويج بذهبيات البطولة العربية الأفرو أسيوية

مصر فى المركز الأول بالبطولة الأفرو أسيوية لرفع الأثقال

تصدرت مصر ترتيب البطولة العربية والأفرواسيوية فى رفع الاثقال برصيد 206 ميدالية متنوعة، فى منافسات الشباب والناشئين والكبار، رجال وسيدات والتى أقيمت بالاستاد فى الفترة من 18 إلى 23 ديسمبر الجارى بصالة 3 بهيئة استاد القاهرة الدولى نحيث حققت مصر المركز الأول بعدد الميداليات والمقسمة إلى 169 ذهب، 24فضة، و13 برونز.

 من بينها 4 ذهبيات فى منافسات وزن 77 كجم " خطف وكلين ومجموع لمحمد إيهاب وذهبية الأفرو أسيوية، وسارة سمير قد حصدت 7 ميداليات ذهبية، وغيرهم من لاعبى المنتخب.

 

بيبو وتتويج الاهلى بالبطولة العربية للطائرة
بيبو وتتويج الاهلى بالبطولة العربية للطائرة

 

الأهلى بطل العرب فى الكرة الطائرة

توج فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادى الأهلى بلقب البطولة العربية للأندية فى نسختها التاسعة عشر التى أقيمت على أرض مصر بمجمع الصالات باستاد القاهرة بالفوز على المجمع الجزائرى البترولى بنتيجة 3 /0 فى ختام المنافسة، وقد جاء التتويج بعد الفوز على جميع الفرق المشاركة فى البطولة بثلاثية نظيفة، حيث فزن على سبورتنج فى أولى ثم الصفاقسى التونسى وشباب 20 صحافة السودانى على الترتيب قبل أن يهزمن الفريق البترولى فى الختام، ليتم التتويج بحضور محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى فى اول بطولة يحقها النادى عقب توليه رئاسة القلعة الحمراء.

 

عبير عبد الرحمن تتسلم برونزية بكين

عبير عبد الرحمن تتسلم برونزية بكين

 

عبير عبد الرحمن
عبير عبد الرحمن

 

عبير عبد الرحمن تتسلم البرونزية
عبير عبد الرحمن تتسلم البرونزية

برونزية أوليمبياد بكين

تسلمت عبير عبد الرحمن على هامش البطولة العربية الأفرو أسيوية لرفع الأثقال الميدالية البرونزية من أوليمبياد بكين 2008، بعدما اعتمدت اللجنة الأوليمبية الدولية فوزها ببرونزية بكين وفضية لندن 2012، حيث تم تقليدها برونزية بكين، بعد أن ثبت تعاطى المنشطات للاعبة الصين صاحبة الذهبية ولاعبة أوكرانيا صاحبة المركز الثالث، وبذلك تصعد صاحبة المركز الرابع إلى الثانى لتحصد الفضية، فيما تصعد عبير عبد الرحمن للمركز الثالث لتحصد البرونزية، وهو ما تم بحضور إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير بوزارة الشباب والرياضة، وبحضور محمود محجوب رئيس الاتحاد المصرى للعبة.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع